أخبار السودان

وضع كارثي وصحي حرج في الجزيرة وتزايد الاصابات بكورونا وسط الاطباء

تشغيل مجمع عيادات الرازي بجامعة الجزيرة لعلاج وعزل الأطباء

أمن إجتماع كليات القطاع الصحي بجامعة الجزيرة صباح اليوم برئاسة رئيس القطاع الصحي بالجامعة عميد كلية الطب دكتور وائل نوري ، أمن على ضرورة الإستمرار في دعم وإسناد وزارة الصحة بولاية الجزيرة والإسراع في تشغيل مجمع عيادات الرازي كمركز لعلاج وعزل متكامل للأطباء .

وأعلن رئيس القطاع الصحي في تصريح لـ”سونا” أن الإجتماع إستعرض الدور الملموس والفاعل للجامعة في مجابهة جائحة كورونا على مستوى إدارة الجامعة وإدارة الخدمات الصحية وكليتي الطب والصيدلة .

وأشار إلى أن الإجتماع ناقش الوضع الصحي الحرج والكارثي وتزايد الإصابات وسط الأطباء والكوادر الصحية وما تم توفيره من معدات الحماية بالإضافة إلى تخصيص مراكز عزل للأطباء في الجامعة وإنشاء منصة للدعم والتنسيق الإعلامي والمادي وأضاف : (برغم ذلك نجد أن هنالك عزوف وتقاعس من بعض الكوادر الصحية في أداء واجبها وهو ما نتج عنه إهمال للأمراض المزمنة بخلاف كورونا) .

ولفت نوري إلى أن الإجتماع أمن على ترتيب الأوضاع وضرورة إستمرار الجامعة في تقديم مزيد من الدعم و الإسناد و إلزام جميع الأساتذة بتقديم الخدمة الطبية والعلاجية وكذلك كوادر وزارة الصحة وإشراك الأساتذة في كليات القطاع الصحي في مهام إدارية وإشرافية ومراقبة الجودة والتدريب وتعزيز الحماية من العدوى وتكثيف البحث العلمي.

وأشار رئيس القطاع الصحي إلى أن الإجتماع أكد أهمية الشراكة بين الجامعة ووزارة الصحة لتجاوز الجائحة وإستمرار دعم الجامعة والإسراع في تشغيل مجمع عيادات الرازي كمركز علاج وعزل متكامل للأطباء بعد توفير النواقص وتقديم تصور من كل الكليات الصحية للإسهام في الحد من جائحة كورونا وتقديم الخدمة الصحية كهدف أصيل لكل الكليات الصحية وواجب وإلتزام لجميع أساتذتها والإهتمام بالأدوار التي يلعبها الطلاب في البحث والتقصي والتوعية وبحث إمكانية مشاركتهم في الفرز الأولي البصري دون مباشرة أي مرضى .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..