أخبار السودان

نزوح نحو 2000 مواطن اثر الهجوم الاثيوبي علي منطقة في القضارف

كشف امين الزكاة ولاية القضارف محمد عبد الرحمن طه عن دعم الزكاة القضارف للمتأثرين من الهجوم بمواد غذائية بتكلفة بلغت مائتان وخمسون ألف جنيه نتيجة للاحداث الدائرة بالحدود الشرقية للبلاد والاعتداءات على منطقة الفشقة بمحلية القريشة.

واوضح مدير الزكاة بمحلية القريشة نور الدين مهدي ان الهجوم علي قرية بركة نورين تسبب في نزوح وتدفقات عدد من المواطنين يقدر بحوالي (٢٠٠٠) فرد للقرى المجاورة والكنابو في المشاريع الزراعية يفترشون الارض و يلتحفون السماء وبعضهم اتخذ الاشجار ملاذا في العراء في وضع مأساوي يندي له الجبين .

وقال مدير الزكاة ان العاملين بالمحلية يقفون ميدانيا علي تفقد الاسر المتضررة وتقديم مساعدة عينية ومواد غذائية عاجلة مبينا ان امين الزكاة بالولاية و يقف علي احوال الاسر المتضررة من اجل تقديم مزيد من الدعم لهم الي حين عودتهم الي قراهم

تعليق واحد

  1. هل عرفت اثيوبيا وادركت حجمة المعناة التي سببتها مليشياتها لمواطنين سودانيين في بلدهم بطردهم وتشريدهم في وقت سمحت فيه الحكومات السودانية باقامة معسكرات في شرق السودان للاثيوبيين وصارت هذه المعسكرات قرى سكنية ومارس اؤلئك الزراعة لماذا تعضي اثيوبيا الايادي غلتي تمتد اليها بالخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق