أهم الأخبار والمقالات

تجمع الصيادلة المهنيين: إضراب الصيدليات حق نقابي أصيل

الخرطوم: الراكوبة

رأت عضو تجمع الصيادلة المهنيين د. سماهر المبارك,  إن إضراب الصيدليات حق نقابي أصيل ومن مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.
وقالت سماهر, لوكالة السودان للأنباء, “بالنسبة لإضراب الصيدليات من الصعب قياس نجاح و فشل الإضراب المعلن، لأنه فى الأصل ان فترة ما بعد اعلان الحظر، أصبحت الصيدليات لا تعمل كلها أو تعمل بدوامات متباينة، وان هذا لا ينفي صعوبة الوضع، والآن رفوف الصيدليات أصبحت فارغة”.
واشارت سماهر, إلى ان اصل مشكلة انعدام الدواء يكمن في توفير النقد الاجنبى.

وأضافت: “لذا لابد من معالجة جذر المشكلة”.

وأبانت أن الدواء يحتاج إلى 55 مليون دولار شهريا منها 20 مليون للدواء الحكومي عبر الإمدادات الطبية، 25 مليون دولار للدواء المستورد و10 مليون دولار للأدوية المصنعة محليا، لافتة الي انه منذ بداية العام لايوجد التزام من الدولة لتوفير النقد الأجنبي فضلا عن الظروف الصحية التي تمر بها البلاد بجائحة كورونا التي كان لها الأثر الأكبر في شح الأدوية، وقالت “لذا لابد من الشكل الامثل للاحتجاج حتى لا يتاثر المواطن من الخدمة الشحيحة”.

‫7 تعليقات

  1. ٣٠ سنه من حكم الكيزان ما سمعنا ب صيادلة اضربوا أو ممرضين أضربوا. رغم انه الاطباء أضربوا مليون مره. الكورونا بتقتل في الناس وانتو يا دوب دايرين تتعلموا الرجاله.

  2. اخطلتت الأسماء علينا فهل المضربون (أو الداعون الى الاضراب) هم الصيادلة أم أصحاب (تقرأ ملاك ) الصيدليات؟ أفيدونا حتى نستطيع أن نميز بين الأشياء وبين المجموعات ذات الأغراض و الأخرى التى تهمها المهنة واخلاقيات المهنة ، ونسأل الله أن يوفق الله الراكوبة الى وضع العناوين المناسبة على أخبارها فى هذا الزمان الذى أصبح فيه الخلط صناعة لها جهاتها المتخصصة .

  3. اخطلتت الاشباء علينا فهل المضربون (أو الداعون الى الاضراب ) هم الصيادلة أم أصحاب ( تقرا ملاك ) الصيدلبات ، أفيدونا حتى نستطيع أن نميز بين الأشياء والجهات والمسميات وبين المجموعات ذات الأغراض والأخرى المهنية التي تهمها المهنة وأخلاقيات المهنة.
    نسأل الله أن يوفق الراكوبة أن تدقق فى عناوبن أخبارها والجهات التى تنقل عنها فى هذا الزمان الذى أصبح فيه للخلط مؤسسات متخصصة وممولة تمويلا جيدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..