أخبار السودان

بعد ساعات من إجازة قانون حماية الكوادر .. طبيبة تتعرض للضرب بمستشفى المناقل

تعرضت طبيبة نائب أخصائي النساء والتوليد بمستشفى المناقل للاعتداء بالضرب والالفاظ غير اللائقة من قبل مرافقين لمريضة أثناء حالة الولادة.
وقالت الطبيبة (س، أ) ل(أول النهار) أنها تعرضت في البداية للاعتداء اللفظي من قبل مرافقة لمريضة ومن ثم تدخل شخص آخر وبدأ في الحديث معها بنبرات عالية واخيرا صفعتها المرافقة على خدها، وحاولت الطبيبة الدفاع عن نفسها ولكن لم تفلح لوجود الشخص الذي ساعد المرافقة.
وبحسب رؤاية الطبيبة انها صممت على اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة من اعتدوا عليها بالضرب، الا ان النظام الذي يتبع للمستشفى أشار لها بالتنازل عن الإجراء حسب إفادة الطبيبة وحينما أصرت على موقفها تخاذل عنها وقال لها اذهبي للقسم لوحدك.
وتكررت حوادث الاعتداء على الاطباء في الفترة الأخيرة من قيل المرافقين للمرضى، وأصيب بعضهم إصابات جسيمة بالغة،
ويتزامن مع هذه الحادثة اجازة قانون حماية الأطباء
وقال مكتب الأطباء الموحد والكوادر والمنشآت الصحية لسنة إن جوهر القانون وسيلة للردع ومنع وقوع الجريمة، ولإغلاق الباب أمام إعاقة تقديم الخدمات العلاجية، منوهًا إلى أنه لا يعطي الأطباء والكوادر الصحية الحصانة في الأخطاء الطبية.
وأضاف: بل يرسم الطريق لأخذ الحقوق والمحاسبة وفق القانون، هذا التمييز بهذا القانون يضع علينا مسؤولية أخلاقية ومهنية ووطنية مضاعفة

‫3 تعليقات

  1. ((وبحسب رؤاية الطبيبة انها صممت على اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة من اعتدوا عليها بالضرب، إلا ان النظام الذي يتبع للمستشفى أشار لها بالتنازل،. ))) ؟!؟!
    مين هذا النظام الذي منعها من إتخاذ الإجراءات القانونية دا؟ ورفض يرافقها وقال لها اذهبي وحدك!؟

  2. لابد من محاسبة الكادر الذى طلب منها التنازل ورفض مرافقتها لفتح بلاغ ولابد ان يطبق القانون على المعتدين ولا تنازل ليكون دة لغيره وسجن التايبات موجود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق