أخبار السودان

وزير الثروة الحيوانية لـ(الراكوبة): صدرنا 380 الف راس ماشية خلال شهرين للسعودية

الخرطوم: الراكوبة

كشف وزير الثروة الحيوانية علم الدين عبدالله ان التحقيق الذي قامت به الوزارة للتقصي في اسباب إرجاع المملكة العربية السعودية لصادر الماشية المتكرر لم يكتمل حتي الان.

وقال لـ(الراكوبة) ان إتجاه التحقيق حاليا يذهب الي بيئة الحيوان وان المناعة تاخذ زمنا،مشيرا الي ان جميع المصدرين اكدوا ان الماشية تم تطعيمها وأكملت فترة حجرها وهنالك ماشية حققت نسبة ٤٠٪؜ من المناعة في اقل من شهر والعكس.

وأعلن عن تصدير أكثر من ٣٨٠ الف رأس للملكة خلال شهري ابريل ومايو،وأقر ان قطاع الثروة الحيوانية تآثر بجائحة كورونا مثله وبقية القطاعات،وأضاف رغم الجائحة تم تصدير ماشية الي السعودية وايضا الي سلطنة عمان ،ولجمهورية مصر أكثر من ٢٠ الف رأس من الابل والبقر،بجانب صادر اللحوم لمعظم دول الخليج ومصر والذي قال أنه في زيادة مضطرده عقب إجازة ٣ مسالخ من قبل المملكة العربية السعودية،وجزم بصعوبة الإستغناء عن السوق السعودي بإعتباره من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط.

وأكد أن عائد الصادر من الثروة الحيوانية يسد فجوة كبيرة من فاقد إيرادات الدولة خلال فترة الإغلاق،لافتا الي زيادة الطلب علي اللحوم السودانية من قبل الدول العربية في فترة الجائحة،مبينا شروع الوزارة في إعادة تأهيل المحاجر وتقنين العمل.

‫4 تعليقات

  1. الله يلعنكم وكمان فرحانين أوي ياخويه صدرنا بقر وابل لمصر أها وجبتوا منهم شنو؟ ملابس ولا أثاثات مغشوشة ولا فراولة وبرتآن مسقي بموية الصرف الصحي؟ نحن ناقصين، كورونا وكمان تليف كبدي؟

  2. الخبر القادم بعد يومين: (السعودية تمنع دخول 380 ألف رأس ماشية سودانية ميناء جدة)
    وفي نفس الصفحة خبر آخر: (السعودية تعيد إلى ميناء بورتسودان صادر الماشية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..