أخبار السودان

منع دخول المسافرين لكل مدن ولاية غرب كردفان

استمعت لجنة امن ولاية غرب كردفان الى تقرير مفصل حول الموقف الصحي بالمحليات المختلفة ..

وقال والي غرب كردفان اللواء ركن عبدالله محمد عبدالله في تصريح لـ(سونا) ان الاجتماع أمن على ضرورة تشديد الاجراءات الاحترازية بالمحليات وإغلاق المعابر ومنع دخول المسافرين لكل مدن الولاية بجانب زيادة التوعية الصحية بخطورة المرض بكل المناطق.

وابان الوالي ان الاجتماع تطرق لمشكلة نقص الكوادر ومعدات مراكز العزل مناديا في هذا الصدد وزارة الصحة الاتحادية بدعم الولاية بأجهزة ومعدات مراكز العزل حتي تقوم بواجبها على الوجه الأكمل.

كما وجه الاجتماع بتشكيل لجنة عليا لدعم جهود الولاية في مكافحة الجائحة من الخيرين والمؤسسات وابناء غرب كردفان بدول المهجر لتتضافر الجهود الرسمية والشعبية في مكافحة الجائحة. هذا بالاضافة الى توجيه الاجتماع بتشكيل آلية لتنفيذ القرارات الخاصة بالجائحة ومعاقبة المخالفين ومناشدة الجميع بإتباع الارشادات الصحية والوقائية لمكافحة الجائحة.

من جهته قال المدير للعام لوزارة الصحة والتنمبة الاجتماعية الدكتور النذير عبدالمنعم هاشم ان التقرير الذي قدم للجنة الأمن استعرض الوضع الصحي الراهن بالولاية وسير العمل في غرفة الطوارئ الفنية وابرز التحديات والمشاكل التي تعترض الاداء. واشار التقرير الذي قدمته مدير ادارة الوبائيات ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الدكتور صفاء موسي الدليل الى عدد اربعة واربعين حالة إشتباه بالولاية منذ بداية الجائحة من بينها إحدى عشر حالة موجبة بعدد ثماني من محليات الولاية ..

واوضح بأن الاجتماع تناول ابرز التحديات الصحية والمتمثلة في تسلل عدد من المواطنين من الولايات المجاورة والخرطوم في مخالفة واضحة لقرار حظر التنقل بين الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق