أخبار السودان

تشكيل لجنة فنية استشارية عليا لمعالجة الأوضاع الصحية في شمال دارفور

"يوناميد" توافق على جلب جهاز فحص كورونا للولاية

الفاشر: الراكوبة

أصدر والى ولاية شمال دارفور  المكلف اللواء مالك الطيب خوجلى يوم الأحد, قرارا بتشكيل  لجنة فنية استشارية عليا لمعالجة الأوضاع الصحية بالولاية.

وعلى رأس اللجنة وفق القرار, مدير جامعة الفاشر البروفيسور آدم صالح, وعضوية آخرين.

وتختص اللجنة بمهام واختصاصات محددة, بما في ذلك وضع الحلول والمقترحات العاجلة لمعالجة الوضع الصحي بالولاية  عبر بالتنسيق مع جميع الاطباء الاختصاصيين بالولاية والاستعانة بالجهات الفنية والكوادر الصحية بجميع محليات الولاية.

كما نص القرار على ان تعمل اللجنة لتفعيل برتوكول الخدمات الصحية الموقع بين وزارة الصحة وجامعة الفاشر بجانب الإشراف على العمل الإداري والفني بالمؤسسات الصحية.

في منحى آخر, كشف المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. سليمان آدم, عن موافقة بعثة اليوناميد على جلب جهاز PCR للولاية لفحص فيروس كورونا،  كما كشف عن  حصول الولاية على جهاز لتحضير الأوكسجين ومعدات طبية أخرى مقدمة  كهدية من د. سليمان صالح فضيل.

وأكد سليمان, خلال حديثه في المنصة الاعلامية لجائحة كورونا حول الوضع الصحي الراهن في ظل انتشار جائحة كورونا بالولاية خلو محليات الولاية من الجائحة عدا محلية الفاشر.

في غضون ذلك, أوضحت مدير ادارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د. تقوى إدريس بريمة, ان الولاية سجلت حتى يوم الأحد, 136 حالة اشتباه بفروس كورونا منها 61 حالة مؤكدة  و26 حالة وفاة وشفاء 10حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق