أخبار السياسة الدولية

العراق ينشر جيشا لكشف المصابين بكورونا داخل بيوتهم

كشف مدير شعبة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والبيئة العراقية د. وسام حسين التميمي، عن خطة موسعة يقودها جيش أبيض، لكشف المصابين بفيروس كورونا المتسجد الذي يسبب وباء “كوفيد 19”.

وأوضح التميمي، في تصريح لـ “سبوتنيك”، أن فرق المسح الميداني الفعالة، انتشرت في كل مناطق العاصمة بغداد، لا سيما في جانب الرصافة الذي يسجل العدد الأكبر بإصابات فيروس كورونا، وكذلك في عموم البلاد.

وأضاف، أن الفرق تركز في عملها الميداني على المناطق الوبائية التي سجلت حالات إصابة كثيرة بالفيروس، بالتنقل من دار إلى دار حسب الخارطة الوبائية.

وبين التميمي، عمل فرق المسح الميداني على النحو التالي: حال سجلت إصابة بالفيروس في منزل، سنتبع المصاب إلى أين ذهب في الأيام الماضية، والأسواق التي زارها، والجيران، ونجري لهم فحوصات التي تكون على نوعين هما: الأول سريع تظهر نتيجته خلال 10 دقائق وهو لا يعطي النتيجة بدقة 100% لكن ممكن بعد ظهور النتيجة الإيجابية، نأخذ المسحات لغرض إجراء الفرص التوكيدي عليها.

ولفت التميمي، إلى أن عمليات المسح الميداني، والتقصي الوبائي الفعال، يرافقه جهد توعوي لنقل رسائل إلى الناس، ورصد الظواهر غير صحية مثل التجمعات، والأسواق العامة والتعقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق