أخبار السودان

عقب نزاع بمحلية سنجة .. منظمات محلية وأجنبية تقف على أوضاع النازحين بمحليات سنار

 

سنار: الراكوبة

وقف مفوض العون الإنساني بولاية سنار محمد عصام العابد، ووفد من وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بسنار ومنظمات اليونسيف والصحة العالمية  والهلال الأحمر السوداني وقفوا على أوضاع النازحين الذين قدموا من محلية ابوحجار إلى محلية سنجة.

وأوضح العابد في تصريحات صحفية محمد عصام ، أن الوفد وقف على أوضاع الأسر النازحة والمتواجدة بمدرسة العشرة بسنجة عقب النزاع الذي وقع منطقة “سيرو”.

وأكد العابد على دور لجان المقاومة ومجتمع مدينة سنجة الذي هب لخدمة النازحين.

من جهته أكد ممثل اللجنة المجتمعية ولجان المقاومة أن الدعم المقدم حالياً كله دعم شعبي ولا يوجد دعم حكومي، وأشار إلى أن النازحين يحتاجون لنواميس وأسرة وخيام ووسيلة حركة للجنة الخدمات إصافة الى الصابون ومعقمات وكمامات.

من جانب قدم  ممثل النازحين  عبد الرحيم عبد الرحمن حامد شرحاً مفصلاً لحيثيات المشكلة مبيناً أن النزاع نشب نتاج  نزاع حول مشروع زراعي تحول لسكني.

ودعا ممثل الطوارئ والأوبئة بولاية سنار إلى ضرورة تحقيق التباعد المجتمعي بين النازحين تجنباً لظهور أي أمراض خاصة الكورونا وتعهد بتوفير المعقمات والصابون  وعمل حملات تعزيز صحة في المدرسة حفاظا على صحة النازحين خاصة وان من بينهم اطفال ونساء وكبار سن.

من جانبه أعلن منسق “اليونسيف” أن المنظمة ستقدم بتقديم ما يمكن تقديمه للنازحين وأشار إلى  وقوفهم على الوضع الصحي ودراسة متطلبات ما يحتاجه النازحين في تقرير موحد يرفع لمفوضية العون الانساني  بالولاية ولرئاسة منظماتهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..