أخبار السودان

بالتعاون مع الهلال الأحمر.. حملة للسودانيين بالإمارات لدعم جهود التصدي لـ (كورونا)

أطلق السودانيون المقيمون بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملة لدعم جهود السلطات السودانية للتصدي لفيروس “كورونا”.
وتتيح الحملة التي تُنفذ بإشراف السفارة السودانية في أبوظبي، للسودانيين المقيمين بالدولة، حشد الدعم المادي والعيني والتبرع لتعزيز فعالياتها عبر جميع منافذ هيئة الهلال الأحمر الإمارتي والمتمثلة في الموقع الالكتروني للهيئة على شبكة الانترنت “https://www.rcuae.ae/”، وتطبيقاتها على أجهزة الهواتف الذكية والمنصات الالكترونية والرسائل النصية القصيرة “sms” عبر شركتي اتصالات ودو ومنافذ التبرع المباشر للهيئة الموجودة في أكثر من (300) موقع بالمراكز التجارية والجمعيات والأسواق على مستوى الدولة، إضافة إل رقم الحساب المصرفي الدولي للهيئة “IBAN” والذي يكون متاحاً للسودانيين المقيمين بالدول الأخرى.
ورحب نائب الأمين العام للتسويق وجمع التبرعات بالهيئة حمود عبد الله الحنيبي، بمبادرة السودانيين في الإمارات، وأشار إلى أنها تجسد حرصهم على مساندة بلادهم لتجاوز هذه الظروف الصحية المستجدة، وتعبر عن احساسهم بالمسؤولية الإنسانية والوطنية تجاه أهلهم في السودان.
وقال بحسب (وام)، إن رعاية الهيئة لها تأتي في إطار الدور الذي تضطلع به الإمارات وقيادتها الرشيدة لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس كورونا عالمياً. وأكد أن الهيئة لن تدخر وسعا في سبيل انجاح الحملة.
من جانبه، أكد سفير السودان بالإمارات محمد الأمين عبد الله الكارب، أهمية دور الإمارات للحد من تفشي الجائحة عالمياً، وأشاد بالمساعدات الإنسانية والتنموية التي ظلت تقدمها الإمارات للسودان، وأكد مواقفها النبيلة المساندة دائما للشعب السوداني في كل الأحوال والظروف.
وأعرب عن تقدير السودان للجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقيادة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، على الساحة السودانية في المجالات كافة، وقال إن رعاية الهيئة للمبادرة تعزز هذا النهج، وتنتقل به إلى مرحلة متقدمة من الدعم والمساندة والشراكة الإنسانية.
وسيتم تخصيص حصيلة التبرعات المتوقعة من المبادرة لتمويل الإحتياجات من الأجهزة والمعدات الطبية والتجهيزات العلاجية والوقائٔية والأدوية التي تحددها الجهات السودانية المختصة، وتعكف حالياً عدد من اللجان من السودانيين المقيمين بالإمارات للإعداد للحملة وانجاحها وحشد الدعم لفعالياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..