أخبار السودان

التعايشي: السلام لن يتحقق إلا بمخاطبة ومعالجة جذور المشكلة

دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي لتوسيع دائرة مشاركة القوى الفاعلة، في العمل العام ، وزيادة الوعي والمساهمة في نشر ثقافة السلام بمحلية رهيد البردي.

وأكد خلال لقائه اليوم لجان المقاومة بالمحلية ،ان ثورة ديسمبر المجيدة اتاحت فرصة نادره وتاريخية يجب توظيفها لبناء وتنمية السودان.

ووجه التعايشي بضرورة أحكام التنسيق وتقوية الروابط بين أعضاء لجان المقاومة وتوحيد جهودهم وايجاد مقر دائم لهم بما يمكنهم من اداء دورهم الوطني في محاربة الفساد وترسيخ قيم الحرية والديمقراطية وتوفير الخدمات للمواطنين على أكمل وجه.

وقال عضو مجلس السيادة ، ان السلام لن يتحقق إلا بمخاطبة ومعالجة جذور المشكلة وإتاحة فرصة كافية للحوار الجاد بين جميع شركاء التغيير بالبلاد.

‫2 تعليقات

  1. رسائل للجبهة الثورية و للحركة الشعبية شمال : أمريكا في عهد ترامب تخلت عن أهم ميزة بها كان المواطن الأمريكي الأكثر تأثيرا في العالم , و هي صناعة المبادرات و رعايتها , يشكر المواطن السوداني لكم إستجابتكم لنداء السلام و قيادتكم لحملة (معالجة مشاكل مناطق الهامش من جذورها) , وحتى لا يحدث الإختلاف في موضوع قسمة السلطة , فأقترح الآتي : بالنسبة للسلطة الإتحادية : الإكتفاء بالتمثيل النوعي الذي قام به د.حمدوك و ذلك يحقق لنا هدفين مهمين:الأول منعا لزيادة في الإنفاق الحكومي , و الثاني قفلا لباب الصراعات داخل الحركات نفسها في من أحق بالمنصب? و في ذلك تثبت الحركات للشعب أن السلام أهم من المنصب الإتحادي الرفيع,و يحمد لحمدوك أن خياراته كانت كلها من أفضل الكفاءات من الأطراف,على أن يعوض الحركات عن تنازلهم بأن تكون نسبهم في حكوماتهم الولائية الفدرالية الإتحادية هي الأكبر و كذلك يعوضوا في المجلس التشريعي القومي,و الأمر المهم الذي أهمس به في أذن الجبهة الثورية هو:في المجلس التشريعي القومي و الحكومات الولائية الفدرالية أحفظوا أنصبة للحركات الغائبة حسب أحجامهم ليجدوها في المستقبل القريب فهم في الطريق الى السلام , فحفظ حقهم واجب .

  2. مشكور الاخ البروف احمد نورين علي هذا التعليق واويد رائك بشده
    ارجو مراسلتي اخي احمد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..