تقييم أنشطة مجابهة كورونا في ولاية النيل الأزرق

الخرطوم: الراكوبة

ناقش اجتماع للجنة المتابعة والتقييم في ولاية النيل الأزرق تقرير الاشراف على استعدادات المحليات لمجابهة وباء كورونا وتقييم الأنشطة المنفذة.

ورأس  المدير العام لوزارة الصحة في الولاية د. عبدالعظيم أحمد إجتماع اللجنة, رؤساء اللجان الفنية المتخصصة في غرفة طوارئ مجابهة جائحة كورونا وبحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية.

وناقش الاجتماع تقرير الإشراف على استعدادات المحليات لمجابهة الوباء وتقييم الأنشطة المنفذة .
وأشاد عبد العظيم, بجهود لجنة المتابعة والتقييم في متابعة تنفيذ الأنشطة, مؤكداً أهمية تنفيذ اﻷنشطة وفق الخطة الموضوعة لتحقيق المؤشرات التي تحد من خطر انتشار وباء كورونا وضرورة رفع التقارير الدورية لمعرفة الفجوات ومعالجتها.

ولفت إلى ضرورة تكثيف التوعية الصحية خاصة في المناطق الريفية مشيرا للتنسيق الذي تم مع الجهات الأمنية لضبط ومراقبة المعابر،  ووعد بتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتوفير كافة اﻹحتياجات بالتنسيق مع وزارة الصحة اﻹتحادية وحكومة الولاية ودعا لضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول لولاية خالية من وباء كورونا.

واكد مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة اﻷوبئة عبد الغفار أتيم, إستقرار اﻷوضاع الصحية بالولاية مشيرا الى اهمية تضافر الجهود وتجويد اﻷداء حتى تصل الولاية للتبليغ الصفري للجائحة.
فيما أوضح رئيس لجنة المتابعة والتقييم الفاتح إدريس, أن الاجتماع يجئ بغرض متابعة تنفيذ الأنشطة ومراجعتها بشكل دوري للتأكد من جودة التنفيذ والوقوف على المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة لها مشددا على أهمية توحيد الرؤى وتنسيق الجهود للحد من انتشار الوباء، مستعرضا تقرير الإشراف في الفترة من مارس وحتى مايو من العام 2020م متطرقا لنتائج اﻷشراف على اﻷنشطة ونقاط الضعف والعقبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق