أخبار السياسة الدولية

مصر تمنع دخول المتاجر دون ارتداء الكمامة الواقية

وضعت مصر ضوابط مشددة لعمل المحال التجارية، التي تستقبل الزبائن في الداخل، مؤكدة منع الدخول دون ارتداء الكمامات، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ذكرت ذلك “بوابة الأهرام” المصرية، اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن وزير التموين أصدر قرارا وزاريا جديدا للمحال التجارية، التي تتطلب طبيعة عملها استقبال المواطنين داخلها.

تعليق واحد

  1. هذا القرار إتخذته الدول الغربيه منذ اكثر من شهر ليس فقط في المتاجر إنما ايضا في المواصلات العامه والسيارات الخاصه واي مكان لا يمكن فيه المحافظه علي مسافه متر بين الافراد. في الفتره الاولي سمح للمتاجر التي تزيد مساحتها عن 100 متر مع الزام اصحاب المتاجر توفير الكمامات للمواطنين. والمسئوليه علي صاحب المحال فهو يحاسب علي اي خرق. اما الان وبعد فتح المدارس بالتنالوب (نصف الفصل 3 ايام والنصف الباقي يومين من الاسبوع ثم يعكس الوضع في الاسبوع الذي يليه لضمان التباعد مع لبس الكمامه او شال). مما ساعد علي عدم الحوجه للاغلاق التام. ومن والاسبوع القاديم سيرفع قانون الكمامات فبعض الدول انخفت فيها معدل الانتشار الي اقل من 0.2 في اليوم وهذا يرجع للالتزام والوعي التام من جهة المواطن والكفاءه العاليه للمسئولين. (تلك افكار لا علاقه لها بالنظام الصحي انما بالعقل المدبر ) ومن ضمنها دول ناطقه باللغه الالمانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق