أهم الأخبار والمقالات

إلقاء القبض على الطيب مصطفى .. طالع المقال موضوع القضية

أفادت مصادر صحيفة بأن النيابة قد حررت بلاغات، في مواجهة الطيب مصطفى، خال الرئيس المخلوع عمر البشير ورئيس منبر السلام العادل الذي عمل حثيثاً من أجل فصل جنوب السودان.

وحسب تاسيتي نيوز فإن القبض عليه جاء وفق مواد القانون الجنائي، (القذف وإشانة السمعة ومحاولة تقويض النظام الدستوري).

هذا وقد تم إقتياده إلى حراسة قسم المقرن (النظام العام سابقًا)، بحسب ما أفادت بعض المصادر.

المقال موضوع القضية:

زفرات حرى … الطيب مصطفى
31 مايو 2020

إلى الرويبضة صلاح مناع .. أرعى بي قيدك أيها القزم!

اود ان اقول للرويبضة صلاح مناع الذي ذكرني بسوء سأشير اليه لاحقا : اسال زعيمك السيد الصادق المهدي ، الم يتصل بي من القاهرة شاكرا موقفي المساند لاعلان باريس والذي دفعت في مقابله ثمنا باهظا اوقف صحيفتي (الصيحة) ردحا من الزمان؟ وقتها كنت انت تتمرغ في نعيم (الانقاذ) بعقود موثقة (نسخها في حوزتي) موقعة مع رجال اعمال الانقاذ وسلطتها التنفيذية!

حدثني يا رجل عن (نضالك) ولو للحظة واحدة ضد ولية نعمتك وبانية ثروتك الضخمة (الانقاذ) التي تنكرت لها بخسة ونزالة وقلبت لها ظهر المجن بعد أن جعلتك مليارديرا تملك القصور والمزارع والحسابات البنكية (الدولارية) ، وقارن بين ما تملك وما املك لتستحي قليلا وترعوي.

مشكلتك وبعض الاقزام الذين تضمهم لجنة ازالة التمكين انكم تظنوننا اغبياء او جبناء سنسكت عن انحطاطكم الذي يجعلكم تغيرون مواقفكم بايسر مما تغيرون ملابسكم .. مم نخاف ايها المسكين ، هل نخاف من الاعتقال ام من الموت الذي يعتبر في مواجهة امثالكم شرفا وشهادة؟

كتبنا عن كيف كان الرويبضة الاخر وجدي صالح ، (بتاع الصواميل) ، حربا على (الجنجويد) ايام المعارضة وكيف اصبح بعد التمكين ، (والكاش الذي يقلل النقاش) ، يسبح بحمد الدعم السريع ويكاد ينشد : (طلع البدر علينا من ثنيات الوداع) عندما يشاهد زعيمه الجديد حميدتي ، وكذلك حال ود الفكي الذي سنكتب عنه وعن مواقفه المتقلبة تقلب والنهار بين الامس واليوم ، إن مد الله في الايام ولم يكسر قلمي خوفا وفرقا من زفراته الحارقة.

ظن مناع الراتع في نعيم المؤتمر الوطني ، والمهدد والمتوعد اليوم أننا (نعتمر قنابير) ولا ندري ما اقترفه مغتصبو الثورة وسارقوها ، سواء من اصحاب الاجندة الخارجية القادمين من وراء البحار او المتمرغين في وحل الفساد خلال الفترة السابقة للثورة.

مشكلة مناع واشباهه انهم لا يستحون ، وكما يقول الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم :(اذا لم تستح فافعل ما شئت) ، نعم ، إنهم لا يستحون وهم يلعبون دور (الخاتنة غير المختونة) ، هذه العبارة التي اضطررت الى استخدامها تادبا مستعيضا بها عن ذلك المثل السوداني الساخر الذي ينطبق على هؤلاء الذين كان ينبغي لأية لجنة لازالة التمكين ، في أي زمن آخر غير زمان القحط والانحطاط الحالي ، أن تبدأ بهم ، ولكن!

كتب مناع الذي لا يعرف الخجل ما يلي: (وحتى التصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي يصرح بها وزير الخارجية الاسبق ابراهيم غندور والطيب مصطفى ستعرضهم للمساءلة القانونية لانها خارج الاطار القانوني)!

بالله شفتوا هذا الرويبضة بقول في شنو ، رغم شعار (حرية سلام وعدالة) ورغم ما تتيحه وثيقتهم الدستورية المعيبة ورغم كل المواثيق الدولية التي اكدوا على التزامهم بها؟!

ذلك الكلام يقوله رجل لا يملك اي صفة تنفيذية في بلد تحكمه الفوضى التي تضج بها اليوم دواوين الدولة بما في ذلك قصرها الجمهوري ومجلس الوزراء والوزارات الحكومية بعشرات بل ربما مئات اللجان (الحزبية) التي لا علاقة لها بالخدمة المدنية المعطلة ..كان ينبغي ان تختفي قحت ومكوناتها الحزبية من المشهد التنفيذي ، بعد ان كونت حكومتها ، لتباشر عملها السياسي بين الجماهير بعيدا عن دواوين الدولة مثلما يحدث في كل العالم ولكن في زمن القحط والقحت و(اللغف والشرفة) قامت دولة او خدمة مدنية حزبية موازية وتمكين جديد لاول مرة في تاريخ السودان والعالم!

حتى لو أجازت قوانينهم ذلك التهديد والوعيد وتكميم الافواه والحجر على حرية التعبير والحريات السياسية هل يقول ذلك مناع ام وزير الاعلام؟! لا اسال لكي يحاسب هذا الجاهل ، فقد قنعنا من المساءلة والمحاسبة في حكومة هي ، بلا أدنى شك ، الاضعف والاسوأ والافشل في تاريخ السودان منذ الاستقلال ، ولا حل الا بازالة هؤلاء الفاشلين العاجزين الحاقدين الذين سرقوا الدولة السودانية في غفلة من الزمان ووالله وتالله ان في عدم ازاحتهم من المشهد السوداني الموبوء بهم خيانة وطنية أخشى أن تحيل بلادنا الى خراب ودمار واحتراب.

قال الرويبضة مناع انه بعد أن علموا باجتماع لافراد للمؤتمر الوطني في العسيلات (ارسلنا قوة داهمت الاجتماع ووجدت عددا من القيادات .. وسيتم تكليفهم بالحضور امام النيابة)!
اقول لذلك الرويبضة : من انت ايها الجاهل المغرور حتى ترسل قوة تداهم الدور وتحيل الناس الى النيابة؟! ماهي صفتك في المنظومة العدلية او الامنية؟!

اقول مخاطبا هذه المرة الرئيس البرهان ، وليس حمدوك الذي أوقن أن وجوده كعدمه : إن ما يفعله هذا الرويبضة ورفاقه في لجنة ازالة التمكين دعوة الى شريعة الغاب في زمن قرقوش ، ثم اقول لمناع ولاشباهه إن السيل قد بلغ الزبى وإن الروح قد بلغت الحلقوم ، فلا تحسب صمت وصبر معارضي حكومتكم الهزيلة التي احالت حياة الناس الى جحيم ، ضعف واستكانة.
اسال رئيسك ياسر العطا الذي لم يرك ووجدي وود الفكي وغيرهم من القحاتة ..اقول : لم يرك في (ذات الشوكة) من ملاحم صيف العبور وجبل ملح والميل اربعين انما وجد (الرجال) المجاهدين ابطال الاحراش ودبابيها .. علي عبدالفتاح ومعز عبادي ود. محمود شريف والناجي عبدالله وانس الدولب وانس عمر ومصطفى ميرغني وسكران الجنة الذين اقسم لك بالله إن اخوانهم موجودون بيننا وجاهزون لولا ان كبارهم وقادتهم يكبلون ايديهم عن التصدي لحماقاتكم ، وما ايسر إعمال مبدأ المعاملة بالمثل مع من يسيئون استخدام السلطة ظلما وعدوانا ، خاصة مع مثل من ارسلتهم لاقتحام اجتماع سلمي ظل حزبك يعقده من قديم ولا يسائله احد .. وليتك تتعظ من عمليات البلطجة التي مارسها بعض صبيانكم وهم يداهمون خلوة تحفيظ القرآن ويقتلون احد الحفاظ ويعتدون على بيوت المواطنين كما حدث في قرية عد بابكر وكوستي وسنار وصالة قرطبة وغير ذلك من الممارسات الهمجية التي آن لها ان تتوقف قبل فوات الأوان.

للاسف فان ياسر العطا الذي ظل يكتفى بالتوقيع على قراراتكم المتشفية والظالمة يعلم كل شيء لكنه نسي او تناسى ، وليته يتذكر ان الايام دول ، وانه اذا حمي الوطيس من جديد لن تقف معه صبية (كتيبة درشونا والبنوت نيام) الذين ظلوا يسيئون اليه والى قواتنا المسلحة بتفاهاتهم وتخرصاتهم (معليش معليش ما عندنا جيش) و (كنداكة جات بوليس جرى) إنما سيقف معه ، كتفا بكتف ، من خبرهم في مواقع البأس والجهاد والاستشهاد.

أنا لست مؤتمر وطني أيها الجهلول إنما اسلامي ورئيس حزب يسمى (منبر السلام العادل) اتخذ مواقف معروفة لو سألت زعيمك الإمام الصادق او حتى المنصفين من قبيلة اليسار لحدثوك عنها ولو رجعت للارشيف ستجد مواقفي وحزبي والتي فقدت بسببها (الانتباهة) و(الصيحة) ، فقد عارضنا النظام السابق بصدق ولن نسكت على مساوئ نظام ابشع مئة مرة من نظام الانقاذ سيما وان معظم مكوناته تناصب الاسلام العداء وتتبنى العلمانية الشركية المحاربة لله ورسوله.
اورد ادناه مقالين لكل من الاستاذين ضياء الدين بلال ومحمد حامد جمعة يخاطبانك فيهما بما ينبغي أن تعيه ، لعلك تتذكر او تخشى.

ضياءالدين بلال
(أخطر عملية إفساد ، هل ده أمر طبيعي؟!!
زول يشارك ناس في بيزنس -من وجهة نظره الناس ديل فاسدين ولصوص – وحينما يصل للسلطة يقوم بتصفية حساباته الشخصية معهم!!!!

هذا لا يحدث في أسوأ الانظمة فسادا وبطشا بالخصوم ، دعك من حكومة ثورة شعارها الحرية والسلام والعدالة😏😏
سيفشل مشروع محاربة الفساد لانه محمول بأيدي ملوثة .. كان على صلاح مناع ان يقدم إقرار ذمة علني ، كما فعل ود الفكي في المؤتمر الصحفي ، لكن مناع (عمل لابد ودفن دقن) !!!

أكاد أجزم أنه لن يجرؤ على فعل ذلك.
حاربوا الفساد بأيدي نظيفة وأدوات معقمة من الغرض والكيد ، ما يحدث هو أخطر عملية إفساد لقضايا الفساد الحقيقية!

محمد حامد جمعة
#حبيبي صلاح
وقال صلاح مناع :(المتأسلمين واللصوص لا يعرفوا سوي شخصي لأنني لا يمكن أن أبيع وطني او أسرق شعبي , كرامتي تجعلني أقوى منهم ولن أتراجع عن خدمة بلدي بل أكون أكثر إصراراً وعزيمة رغم تهديدات الجُبناء والمُرجفين)

هذا قولك الان في المتأسلمين اللصوص ! هل صاروا كذلك (الان) ام كانوا حينما كنت تشاركهم وتنشط معهم؟!
الإجابة عن هذا السؤال مهمة ؛ انت لست رجل أعمال فقط يبتغي تسعة أعشار الرزق ؛ انت سياسي قيادي وكنت نائب لرئيس حزب الأمة ، واظنك كنت في الجبهة الثورية ؛ وهي مواصفات تجعل شراكتك مع رموز نظام تعارضه وتحاربه ومع مستويات من (الكابينة) حيث لا يدخل احيانا حتى ابناء التنظيم الخلص ، إما أنك (إنتهازي) يوظف السياسة للتجارة او انك ميزت سابقا لانك تقدم خدمات للانقاذ ؛ وفي الحالين ، فاخلاقيا وعمليا وإحترازا انت لا تستحق ان تكون في عمل يحارب التمكين والفساد ، لانك استفدت من الفعلين (فساد وتمكين) .. والا انا غلطان؟!

‫41 تعليقات

  1. إذا كان هذا خطاب رئيس حزب كما يزعم فمابلكم بعوام الناس وبسطائهم!!؟
    هذا الرجل لا يستحق ان يكون رئيس كوم قمامة فضلا عن حزب..
    ثم لا يستحي من هذه الالفاظ التي تشببه
    ويقول: { دعوة الى شريعة الغاب في زمن قرقوش } بالله!!؟
    دعوة لشريعة الغاب ام شريعة ود اختك!؟
    زمن قرقوش ام زمن قوش صحبك!؟
    استح يا رجل

  2. بغض النظر عمن كتب المقال واختلافنا معه … إلا أنه حوى ببين سطوره بعض من حقائق (مخيفة) عمّا يدور بين أروقة الحكم ودواوينه … ولا أقول (مؤسساته) … القادم جد (أسود) بيدهم أو بيد غيرهم …

    نسأل الله السلامة …

    1. صدقته مثلا؟ هل هو الصادق الامين الذي يؤتمن؟ بل السؤال ، من هو هذا الطيب، لم نسمع به قبل ٨٩ وسمعنا به خال للرئيس بعدها!! اي اضافات؟؟

      1. ( خال للرئيس ) … وهو ما يجعل منه كارثة حقيقية … يجب عدم اهمال ما يقوله أو يكتبه بالكلية … فمؤكد أن ما عنده من معلومات وموارد لا تتوفر لكثير ممن يدعون القدرة على التأثير …

    2. الايام السوداء ذهبت مع حكومتكم حكومة القتل والتشريد والسرقة والنهب، عن اي ايام تتحدث ، كل ما يحدث لنا كان ولا زال بسبب 30 عاما من سواد قلوبكم وسوء مخبركم ومظهركم لعنة الله على جميع كيزان الكرة الارضية ، سرقتكم وانتم تقولون ما لدنيا قد عملنا ، نهبتم وهي لله ، قتلتم حبا فس السلطة وتقولن لا للجاه، من اي كرخانة جمعكم هذا الترابي لعنة الله عليه وعليكم.

  3. هذا العنصري الارعن مازال يظن انه (الخال الرئاسي)،
    والشيء الذي يثير الاستغراب، لماذا هو حتي الان خارج سجن كوبر، ولم يتم اعتقاله ضمن الاخرين من أهل النظام البائد، الذين عاثوا في جهاز الخدمة المدنية فسادآ ؟!!

  4. والله لكن الطيب مصطفي وبلال ومحمد جمعه ديل وصلوا مرحلة من الاستخفاف بالحكومة درجة تفوق الغثيان يا جماعة الطيب مصطفي مافضل الا يقول لحمدوك مش عارف اقول وتهديد واضح انو كتابهم جاهزة للتصدى لولا أن عقلائهم يمنعونهم والله دى قلة أدب فاقت الحدود يا جماعة هذا الطيب ما لاقى ليهو زول يادبوا هذا الرجل فات الحد وقسما دا تانى قانون ماينفع معاه دا عايز تجيهو عديل يا خوفك يا خوفته لكن والله يا حكومة الثورة الزول لو ما وقفتوه عند حده من قلة الأدب البعمل فيها دى تكونوا لاحكومة ثورة ولايحزنون امسكوه وروه النجوم فى عز الضهر عشان تانى مايقل أدبه وهو بهدد الناس بكتائبهم المزعومة اقول له لو كتائبكم فيها خير كان حمت نظامكم البائد قبل أن يسقط وكن رجال جربوا والله تبادوا عن اخركم لكن الحق ما عليك الحق على حكومتنا الضعيفة البتخلي نوعك دا يقل أدبه لدرجة دى

    1. ما مشكله وروه نجوم الضهر لكن مش المنطق اننا كمان نشوف كلامو عن صلاح مناع دا ؟؟؟ عشان ما نشوف نحن كمان نجوم الضهر .

  5. لا تفرحوا،،،بعد 24 ساعة سيتم اطلاق سراح الطيب مصطفي بامر من النائم العام تاج السر الحبر دون محاكمة ،!!هكذا عودتنا الاحداث والسلطة القضائيه التي مازالت تحت سيطرة الكيزان.
    نصيحه للطيب مصطفي ما تشيل معاك اي غيار او مسواك وذلك لسببين اولا لانك راجل وسخان بدنا وروحا. ثانيا سيتم اطلاق سراحك في خلال ال 24 ساعه القادمه.

  6. من الواضح أن إجراءات الملاحقة القانونية للكيزان الذين شاركوا في حكم الإنقاذ طوال فترة السنين الماضية قد بدأت علامات نجاحها عمليا ولا شك أن قحت ومجلسي الوزراء والسيادة لو تمسكوا بالعدل والإنصاف ورد المظالم من كل من اجرم في حق هذا الشعب الكادح من الكيزان او غيرهم فإن الله سينصرهم ويهلك عدوهم ولو كانت قوته قوة فرعون ذي الاوتاد!؟

  7. إن كان ما كتبه الطيب مصطفي ..( وقد قال لديه وثائق ) ..يجعلنا نموت الف مره ..ونترحم علي شهداءنا ..شهداء الثوره الذين فدو بأرواحهم التغيير .. ( والبقيه اختطفت منهم ) ..وبما أن الطيب مصطفي الشيخ الهرم العنصري . بما انه قريب البشير وكان قريبا من دهاقنه النظام ..ويعرف خباياه وقال انه يمتلك وثائق ..فلماذا لاتستمع المحكمه له ويبرز وثائقه ..لان هذا المناع كثيرون حكو عنه وعن مانيس !!! ومع كرهي للطيب مصطفي العنصري داعم فصل الجنوب .. وكرهي له لقربه من تلك العائله . المقيته ( ولايعفي من سكوته علي الوثائق ) .. قد يكون لديه وثائق …وهذه تجعلنا نغربل اصحاب المصالح والاذكياء الذين ركبو قطار الثوره ويقودون الان المشهد !!!! . لماذا لانغربل..ونصحح المسار ونرمي بالرث …منا .. وللعلم من رأسنا البرهان حتي اصغر . شخص فيه ما فيه وياحسرتي ووجعي علي وطني …الذي تقاذفته السهام..والأقلام والكلام .. وكفي .

  8. ولله ان لم يردع الطيب مصطفى هذا بالقانون سيكون الخراب والدمار كما ذكر هو ياحكومة الثورة اصحي النوم، هذا الكلام وصل بل تعدى سقف البجاحة والتحدي والتهديد .

  9. داهية تاخدك وتاخد الميل الأربعين بتاعك أيها الرجل الخرف .. يا مغشوش وأسأل الترابي في قبره( إن شاء الله تلاقيه قريب )يحدثك مرة أخرى أن ولدك فطيس وليس شهيد … ياعنصري يا كرور ..كرهتنا باسطوانة الميل الزفت ..واعلم أن مقال مناع فيك يعكس رأى كل السودانيين فيك ..إلا لصوصك( المجاهدين) ياطيرة …كل الفضائح التي طفت على السطح أنت غبيان عنها ..الله يسكتك للأبد …..تفووو

    1. الطيب مصطفى كذاب أشر ، و هو الآن أمام العدالة و سيثبت كذبه .. الطيب مصطفى من فني لاسلكي الى ملياردير يمتلك تريليونات الجنيهات و الدولارات … الوسخ و العفن و السرقة سيتم كنسها و ستعفن الشوارع ان لم تكنسوها يا ثوار …

  10. هو قصد من المقال دا انو يعتقل ويقول سكتوني بالسجن ، هل الطيب مصطفي ما عارف الكتابه البتدينو قانونيا من غير البتدينو ، لا يا اخوان هو عارف لكن عايز دا يحصل معاه لانه كيسو فضي ببح واصابه الياس وجماعتو بنتظرو كل يوم يواصل ليهم وهو خلاص تعب وفشل في تحريضو. وغبنو وفتنتو ، اسهل يقول اتسجنت واتهددت….

  11. مسكين الطيب مصطفي لم يصدق حتي الان ان نظامهم قد انتهي : حالته مثل المراة حديثة الطلاق تطلق زفراتها يمين وشمال وتميط اللثام عن مقدار من الحياة يخيل للسامع انها جنت وهو فعلا في حالة من الجنون وكما قال معلق حصيف قبلي (كيف يعقل ان يكون هذا رئيس حزب ؟ ) ولكن خير فيما اختاره الله هو يمثل تيرموميتر ناجح لازالة التمكين وهذا هو المطلوب والان البكاء والعويل لايفيد يالطيب مصطفي ارجع الي ربك واطلب السماح ( لان تكون خير التوابين ذلك ادعي لقضيتك ضد خصومك السياسين) ولكن عليك اولا ان تترجل من قيادة الحزب الذي تتراسه حتي لا تشين بسمعة الاحزاب – يعني انت تفتكر انو السودان دة حقك براك وتقول ان (هذه الحكومة هي الاضعف الاسوا الافشل ) نحن نري غير ذلك تماما بل لاول مرة جاءت ثورة جادة تحارب المفسدين من امثالكم وامثال من تدافعون عنهم – ولا ينسي لك الشعب السوداني ذبحك للثور الاسود عند انفصال الجنوب اما اذا اردت ان تسترد ملكك العضود بالعنف فهذا خيارك وتتحمل نتائجه واما ناس سيف العبو والدبابين وغيرهم لا اظنهم سيسعفوك هذه المرة لانهم استشهدوا ولم يعلموا ماذا بعد ولا اظن انك تستطيع تدجين اخيرين( انتو ان لقيتو طريقة تاجروا زول عاشانكم يموت لكن الموت جبار وعنيد)

  12. الطيب مصطفي وبلال ومحمد جمعه مكانهم الطبيعي بجوار اسيادهم في كوبر
    الطيب مصطفي خال المخلوع مفترص يكون رئيس حزب زبالة منبر السلام العادل قال عنصر وعديم استحي آخر من يتكلم عن الدين والعدالة والحرية هو انت اما الصحف التي تدعي ملكيتها معروف للقاصي والداني صحيفة الانتباهه من هو مالكها الحقيقي يا لص

  13. هذا العنصري المغرور الحاقد لابد من محاسبته لكل ماضيه في إشعال النار الفتنة والعنصرية ، ولكن أهم شئ في مقاله هو إتهامه بالفساد لصلاح مناع عضو لجنة التفكيك !!! وحتي تكون هذه اللجنة نظيفة فلابد إصلاح مناع إقرار إبراء ذمة وهذا مطلب ثوري وإذا لم يقم بذلك فإن ماذكره الحاقد الرئاسي معلق في رقبة هذا العضو ووصمة في جبين ثورتنا……

  14. أجمل ما في الطيب مصطفى وشلة عصابة الكيزان البائرة أنهم يكشفون عن سوءاتهم بأنفسهم يعني عندما يقول (الخاتنة غير المختونة) أو يقول (إذا لم تستح أفعل ما شئت).. أين هو من هذه العبارات؟.. واللا جات جديدة

    عشان كدة خلوهم يولولوا.. وحا يظل يولولوا كلما جات بلة جديدة.. يا خي نشفتو ريق الناس 30 سنة ما كفاية.. كفاية.. حقيقة الاختشو ماتوا واللوم ما عليك بل على حكومة الثورة الما قادرة تحسمكم وتخلي الزيكم دا يتنطع.. ويتكلم عن الشرف والأمانة..

  15. يقارن هذا الحقير السافل بين عصابة الجريمة المنظمة التي اسميت جورا بالانقاذ التي يسميها حكومة وبين حكومة الثورة، لكن الحق ليس على هذا الرجل الذي تسبّب في فصل الجنوب، الحق على الحكومة التى تركته حتى الان بدون محاسبة ينفث سموم حقده على شعبنا، نفس حقد كتائب الظل التى قتلت المعتصمين السلميين ينفثه هذا الموتور ليلا ونهارا على شعبنا وثورته. وينكر انتمئاه للمؤتمر الوطني ويصف نفسه بوقاحة انه اسلامي! ليس هناك من دين يتشرف بأن ينتمي له مثل هذا العنصري الأفاق المأفون، الذى هو شاء ام ابى جزء من النظام السابق لن ينخدع احد بتمثيلية معارضته له بعد ان تمرغ في نعيمه من المناصب في التلفزيون والصحف .

  16. عندى ملاحظات على ما كتبه الطيب مصطفى
    أولا :- الطيب مصطفى معروف انو عنصرى وانقاذى واسلامانى وكان مسؤول كبير في الإنقاذ ( رئيس الهيئة العامة للتلفزيون والإذاعة ) وانو قريب البشير وعصبته من الاسرة الفاسدة ، وانو هذه الاساءات والاتهام بالرشوة لبعض أعضاء لجنة التمكين والتهديد بالوثائق كأنما يبحث عن دور بطولى لكى يقبض عليه وهو يعرف جيدا ان هذه الكتابة سوف تجعل القانون يطاله ، أتمنى اذا تمت القبض عليه وتمت محاكمته الا يوضع مع اقربائه المجرم عمر البشير وعبدالله البشير في مكان واحد ، بل ان يرسل الى سجن شالا او بورتسودان او الهدى او دبك لكى يعرف كيف كان نظامه الاسلاموى يعامل المعتقلين والمسجونين
    ثانيا :- هذه الهجمة التي يقودها الطيب مصطفى وضياء الدين بلال ومحمد حامد جمعة ( كان يعمل إدارة اعلام الامن ) وتلويحهم بمستندات ضد مناع تكشف ان هؤلاء لهم علاقة بأطراف في جهاز الامن والاستخبارات حاليا يمدونهم بالمعلومات والوثائق والمستندات ، معروف بالطبع ان جهاز الامن كان له دور في رصد كثير من الناس وله عليهم مستندات واشياء اخر وواضح ان اتباع الإنقاذ في الامن والاستخبارات بدأوا في التضامن مع بعض الصحفيين في مدهم بالمعلومات لمحاربة حكومة الثورة ورموزها وسوف نتوقع الكثير من الصدق والكذب والفبركة التي عودنا عليها اتباع الحركة الإسلامية وصحفييها والامنجية
    رابعا :- اطلعت على بعض كتابات الناطق الرسمي حاليا لجهاز المخابرات اللواء الشاذلى حامد المادح في جريدة الانتباهة التي كان يملكها الطيب مصطفى آنذاك وبالطبع معروف توجه الجريدة ومن يكتب فيها ، فاذا كان اللواء الشاذلى المادح ما زال في موقعه بجهاز المخابرات فبالتأكيد انه ما زال على ولائه لسيد نعمته الطيب مصطفى وانه ما زال يتعاون معه ضد الثورة ، واعتقد ان هذه غفلة كبيرة من الحكومة فاذا لم تزل مثل هذا الشاذلى من موقعه الحالي فسوف يظل يستغل موقعه ومنصبه لمحاربة الحكومة والثورة
    خامسا : – ما زال الاعلام ضعيف في هذه الحكومة وخاصة التلفزيون ، لم نرى في التلفزيون عرض لما كانت تقوم به الإنقاذ من تعذيب للشرفاء في بيوت الاشباح ، ولم يقم بلقاءات معهم ، فكان من الممكن عمل لقاء مع خضر ابن القضارف الذى هو من أصحاب الاحتياجات الخاصة ولكن كان يتم القبض عليه دوريا وتعذيبه وهو يعرف معذبيه في القضارف ، وكان من الممكن عمل لقاء مع ابن الشبارقة الذى كان يعذبه قوش شخصيا ولكن التلفزيون مشغول بأغانى ومغنين تافهين ، فلماذا لا يسلط الضوء على المشردين والنازحين في دارفور ويوضح كيف شردتهم الإنقاذ وكيف كانت تقصفهم بالطائرات والجنجويد .

  17. يقول الجهلول ربيب البشير الضو البو سيفشل مشروع محاربة الفساد لأنه محمول بأيدي ملوثة.. إن صح قولك.. نقولك عايزنو كدة شاهد ملك وليس إلا!!!!!!!… ثم ثانيا انتو نسيتو الله وانو يمهل ولا يمهل.. قلنا ليكم دا شيء رباني خسف بيكم الأرض وخلاكم كل واحد يولول بي جيهة.. وبالمناسبة الشارع واقف ومراقب.. واعرفوا جا اليوم الذي تفضحون أنفسكم بأنفسكم.. ويا سبحان الله.. والطيب العوير يكتب عن فساد مناع وانو شارك مع الكيزان ويقول (بانية ثروتك الإنقاذ وتمرغت في نعيمها) في نفس الوقت يسم النظام الكيزان بالطهارة والشرف ألا يعلم هذا الصحفي البليد أن في هذا اعتراف وتأكيد علي فساد النظام الذي يتحدث باسمه سواء جماعة المتأسلمين أو الإنقاذ الباير. وبالمناسبة دا خراج الروح وليس حراق الروح.. البل البل.

  18. يقول الجهلول ربيب البشير الضو البو سيفشل مشروع محاربة الفساد لأنه محمول بأيدي ملوثة.. إن صح قولك.. نقولك عايزنو كدة شاهد ملك وليس إلا!!!!!!!… ثم ثانيا انتو نسيتو الله وانو يمهل ولا يهمل.. قلنا ليكم دا شيء رباني خسف بيكم الأرض وخلاكم كل واحد يولول بي جيهة.. وبالمناسبة االشارع واقف ومراقب.. واعرفوا جا اليوم الذي تفضحون أنفسكم بأنفسكم.. ويا سبحان الله.. والطيب العوير يكتب عن فساد مناع وانو شارك مع الكيزان ويقول (بانية ثروتك الإنقاذ وتمرغت في نعيمها) في نفس الوقت يسم النظام الكيزان بالطهارة والشرف ألا يعلم هذا الصحفي البليد أن في هذا اعتراف وتأكيد علي فساد النظام الذي يتحدث باسمه سواء جماعة المتأسلمين أو الإنقاذ الباير. وبالمناسبة دا خراج الروح وليس حراق الروح.. البل البل.

  19. للأسف الشديد هذا الارعن تطاول كثيرا جدا ومنذ البداية ولا اعلم لماذا سكتت الحكومة هذه المدة
    المفروض كان يجب ان يقدم للمحاكمة منذ الوهلة الأولى
    هذا قليل الادب ومازال يتخيل انه يملك سلطة ..نسى عامل اللاسلكي نفسه ولولا المجرم ابن اخته لما كان يتجرا .صلاح مناع ومن معهم اشرف منك نكره
    ياحقير لازم تتبل وسوف تدخل السجن باالقانون
    رجل يخرج الكلمات من مؤخرته لم يعرب عن الادب شيئا
    اسرة كلها حرامية ونهبو البلد بالله انت ما تستحى تتكلم كالعاهرة .

  20. الراجل الخرف العيان، كل يوم يلبس عمته و جلابيته ومصدق انه شخصية عامة!! لولا الخرامي قريبك ماكان سمعنا بي الاسرة الحثالة دي،،،صح من قال ( اوسخ خوش في السودان، حوش بانقا)

  21. الكلام واضح عاوزين نشوف أملاك صلاح مناع من أين لك هذا كم راتبك ما هو عملك
    كيف تحصلت على تلك التريليونات
    وكيف تحصلت على العملة الصعبة وعلى شقق ألمانيا والقاهرة
    اتركوا الصحفى الطيب مصطفى
    الآن صلاح مناع مطالب بإقرار ذمة وتوضيح مصدر ممتلكاته أمواله والعملة الصعبة وشقق وعلاقته بالمؤتمر الوطنى

  22. المجاهدين ابطال الاحراش ودبابيها .. علي عبدالفتاح ومعز عبادي ود. محمود شريف والناجي عبدالله وانس الدولب وانس عمر ومصطفى ميرغني وسكران الجنة الذين اقسم لك بالله إن اخوانهم موجودون بيننا وجاهزون لولا ان كبارهم وقادتهم يكبلون ايديهم عن التصدي لحماقاتكم
    يا الطيب مصطفى حديثكم ككيزان وتسمية مصطفى ميرغنى بسكران الجنة خطأ ينم عن جهل لأن خمر الجنة غير مسكر ولايغيب العقل
    أما حديثك عن وجدي صالح ، وتسميته بـ (بتاع الصواميل) ، حربا على (الجنجويد) ايام المعارضة وكيف اصبح بعد التمكين ، فكلنا عداكم كنا حربا على الجنجويد وحميدتى والبرهان ومن معهم بالقوات المسلحة ليس بجنجويد وجنجويد معناها جن راكب حصان شايل كلاش وديل انتهوا بخروج الخيل والجمال من الحرب واستبدالهم بمقاتلين يركبون سيارات تويوتا لاندكروزر واسلحة تفوق اسلحة الحركات المسلحة بقيادة حميدتى واستطاعوا ان يهزموا حركات التمرد فكونه وجدى بتاع الصواميل فهذا افضل من بتاع قعونج الذى كان يركب السايكل ويضع فى مقعدها الخلفى صفيحة بها ماء ويمشى مزارع كافورى يلقط الضفادع ويمشى معمل استاك يبيعها عشان يفطر وسماه ناس كوبر هو وابن اخته ناس قعونج
    انت لا تتورع فى اهانة وسب الناس وكأن الله خلقك لهذه المهنة الحقيرة فلا تنسى من منا بلاعيوب وتذكر قول المسيح (من كان منكم بلا خطيئة ، فليرمها بحجر!!) ويا الطيب مصطفى انت اصبحت قبيح الشكل من كثرة الأساءة لخلق الله فأتق الله فيما تبقى لك من ايام حتى حين تموت تجد من يشيعك ويحزن عليك ويدعو لك
    هل ستقضى حياتك كلها فى شتم هذا ونبذ هذا
    ما أخذ من اسرتك من عقار ومزارع مال حرام فدع وجدى ومناع يطهروا اسرتك
    لم نسمع لك او نقرأ له فى زفراتك حديث تطلب فيه من ابن اختك ان يتق الله فى حق الشعب الطيب

    1. اها شوفوا عاينة الكوز ده العامل فيها نظيف، ما اوسخكم ياكيزان، ما الفرق بينك وبين الكوز الطيب مصطفى كالكم تجار دين لعنة الله عليكم وعلى كل تجار الاسلام السياسي. بعد كل هذي السنين من الحكم ماذا فعلتم غير كرهتم الناس في حياتهم بشعارتكم هي لله ولا للسلطة ولا للجاه وما لدنيا قد عملنا نهايتها كانت سرقة وقتل ونهب ولو عاش علي عبدالفتاح وبقية العقد الوسخ من الفطائس لكانو لصوص مثل اخوتهم واقرانهم ، قال مجاهدين ، مجاهدين في قتل اطفال ونساء وعجزة الجنوب وتقسيم الوطن ، اي جهاد ايها الدعي المنافق.

  23. من حكم ربنا سبحانه وتعالى على عباده انو الكيزان بكشفو عيوبهم بأنفسهم.. ونقول لهم انسترا وأركزوا يومكم جا.. هذا الرجل الدعي يقول لديه وثائق نقول ليهو ليه ما جبتها من زمان اللجنة دي اتكونت متين؟؟!!.. وانت خاتيها عندك ليه طالما فيها فساد.. إذن آت من المتسترين على الفساد.. طيب هسه جيب الوثائق والمستندات العندك دي.. ما حا يجيبها ولا حا يبرزها.. أما لأنه كضاب مهوهو كذلك أو حاتجيب وراها بلاوي متلتلة من جماعتو بتوعين للدين.. ثم تاني الراجل دة كلما يحاول يبرز طهر ونزاهة جماعتو المتأسلمين يؤكد جوعهم للمال خاصة إذا كان بدون وجه حق.. ولكم مثال وهو يتحدث عن عضو لجنة إزالة التمكين إذا صدق زعمه مع من كان يتعاون هذا العضو؟.. وماهي طبيعة هذا التعاون؟!!.. خليك واضح يا جميل!!. وهذا يؤكد أن طبيعة النظام الذي يدافع عنه لم يبارح محطة خلوها مستورة ولا ليوم واحد مذ جثم على البلاد!!.. ثم نسأله هو ذاته متى ومن أين وكيف ظهر في الأفق الصحفي أو المشهد السياسي؟.. حتى يكون وصى على الدين وعلى شعب بأكمله؟.. وماذا قدم خلال 30 سنة حتى يمد لسانه ويتطاول علي هذه الثورة البهية.. وأجمل من بهائها أنها خلت معشر الكيزان يولولون بسبب وبلا سبب!.. ألم يقل الضو البو سيفشل مشروع مكافحة الفساد لانو محمول بأيدي ملوثة.. يا خي حرام عليك الأيدي الملوثة غرفت منها برا وجوا (مع الساقط في الطيارة) وينطبق عليك المثل القائل (رمتني بأدائها وانسلت) نقول لهذا الصحفي البليد هذا اعتراف صريح بأن نظامكم الذي تدافعون عنه قائم على هذا النهج أولا وأخيرا.. وإن صدقت مزاعمكم ولا أظنكم صادقون (لانو الحلو القتلتوه ما زال حيا له الصحة والعافية). . نحن عائزنو في اللجنة شاهد ملك.. أو ليس من حقنا.. ومن نعم الله على العباد أن يريهم معذبيهم في انكسار واندحار وولولة لا تهدأ آناء الليل وأطراف النهار جزاء بما اغترفت أيديهم.. يا الضابقين حلوها بعرق الغلابى مرها ضوقوه.. سبحان الله يمهل ولا يهمل..

  24. الاساءة للسيد صلاح مناع هي الجزء الظاهر من جبل الجليد ولكن اتمنى ان تكون التهمة الرئيسية هي (عمل حثيثاً من أجل فصل جنوب السودان.) فهذا موضوع اقل ما فيه الاعدام تحت تهمة الخيانة العظمى وتقويض وحدة الدولة وحيث ان كل الاثباتات موجودة لا للمتهم ان يمر بسلام في اي بلد تحترم نفسها وتقدس وحدتها الوطنية….

  25. كلامكم دا كوم
    والعملو الطيب لما كان مسئول عن الاذاعه كوم.

    الزول دا مسئول عن اعدام تراث غنائي لن نسمعه مره اخري في جريمه مسكوت عنها
    .
    الي الفنانين والعاملين بالاذاعه وجميع العاصروا مجزرة الاغاني افتحوا بلاغ عن هذه المجزره.

  26. الطيب للطيب المصطفى والله مقالك يشفي الغليل
    والله صدقت
    لقد صدقت فيهم
    لقد تطاول الاقزام حتى انهم يحلمون بدوله علمانيييييية !!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق