أخبار السودان

الصحة بالخرطوم توقع اتفاقية التطبيب عن بعد

الخرطوم: الراكوبة

وقعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم  مع شركة “أم تي أن”  للإتصالات ومنظمة صدقات الخيرية اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تجريبي لنظام (التطبيب عن بعد) ، وسيتم العمل كتجربة أولى  بمركز عزل مستشفى جبره .

وقال مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. حمدان مصطفى حمدان إن  الاتفاقية تأتي في اطار دعم الشركة المتواصل للجهود الوطنية في مكافحة جائحة كورونا، وأشار إلى أن النظام يعمل على إتاحة امكانية الإشراف والعناية بالمرضي عن بعد من قبل  استشاري الحالات الحرجة وتقديم الاستشارات والتوجيه للكوادر الطبية في المركز من خلال اجهزة مراقبة عالية الدقة يتم تركيبها داخل المركز وربطها شبكياً بمركز التحكم عن بعد ، وأوضح أنه يمكن أن يقوم فريق الاستشاريين بتقديم الخدمات والاشراف على المرضى عن بعد.

ومن جانبه قال المدير العام المكلف لشركة “أم تي أن” المهندس عبدالله الفاضل إن الهدف الأساسي من المشروع هو حماية الكوادر الطبية والتقليل من تعرضهم للاصابة بالفيروس ومن ثم يمكن الاعتماد على التجربة وتعميمها وأكد أنه يمكن الاستفادة من الكوادر الطبية النادرة على اوسع نطاق وزيادة الحماية لها ولتقديم خدماتها لأكبر عدد من المرضى في المستشفيات بالعاصمة والاقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..