أخبار مختارة

الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق موثوق ومستقل عن فض الاعتصام

طالبت منسقة الأمم المتحدة للشئون التنموية والإنسانية في السودان قوي يُب سُن، بإجراء تحقيق موثوق ومستقل حول فض اعتصام القيادة العامة في الخرطوم في ٣ يونيو من العام الماضي .

وقالت المسئولة الأممية، في بيان اليوم الأربعاء، إن تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في سبتمبر 2019 من قبل الحكومة الانتقالية للتحقيق في مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت في 3 يونيو وغيرها من الحوادث ذات الصلة خطوة هامة نحو تحقيق العدالة والمساءلة.

وأضافت: “شهدنا معا فترة ملهمة من الاحتجاجات السلمية التي عكست شجاعة وتصميم الشعب السوداني، بمن فيهم النساء والأطفال، ويمكننا أن نشهد معا تحقيق الحرية والسلام والعدالة “.

وأكدت الالتزام الثابت للأمم المتحدة بدعم المرحلة الانتقالية للسودان في وقت تخطو فيه نحو تحقيق تطلعات الشعب السوداني التي طال انتظارها في السلام والديمقراطية.

‫3 تعليقات

  1. يبدو ان اديب ولجنته قد فشلا فى المهمه بسبب الخوف والرعب من مصيرهم . وهذا جليا من التسكع الممارس من قبلهم !!!

    الجميع يطالب بتحقيق دولي موثوق ومستقل وتحويل المتهمين مهما كانت وظائفهم لمحكمة الجنايات الدوليه ثم القبض عليهم بواسطة الانتربول الدولي .
    على النقابات والاتحادات المهنيه الضغط نحو هذا الاتجاه لتحقيق العداله للضحايا ولارواح الشهداء وكفى مماطله يا اديب !!!

  2. “وقالت المسئولة الأممية إن تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في سبتمبر 2019 من قبل الحكومة الانتقالية ………………… خطوة هامة نحو تحقيق العدالة والمساءلة”.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ده شغل علاقات عامة، أو التصريحات والبيانات الراتبة. وبي لغتنا البسيطة “عصا نايمة وعصا قايمة” إن جاز التعبير، وإلا كيف تطالب بتحقيق موثق ومستقل وطوالي الفقة السابقة من بيانها التي توحي بالإشادة بخطوة الحكومة في تشكيل لجنة أديب.
    أصحى يا ترس.

  3. قبل سنة اشرنا لاهل الوجعة الاسر والعوائل والثوار والشعب السودانى الحر….بان شلة برهان وكيزانه والجانجويدى السفاح والامنجية وكل القتلة لن يسمحوا لمحقق محلى ان يعريهم ويكشفهم….التحقيق الاممى هو طريق العدالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..