مقالات سياسية

عادل الباز أتى بأسوأ مما قاله الطيب فى مناع

المهندس / سلمان إسماعيل بخيت على

عادل الباز قال (تهم باطلة من أى معتد أثيم) إنها أتى بأسوأ مما قاله الطيب فى مناع

أذكر حين حدثت المفاصلة بين جناح الترابى وجناح على عثمان محمد طه والبشير وليس البشير وعلى عثمان كما كان يعتقد الكثيرون ، باشر على عثمان عملية تشريد من الخدمة العسكرية والمدنية لعشرات المئات ان لم يكن الألوف من العسكرين والمدنين من شباب الحركة الإسلامية ومقولته المشهورة لا نريد من جسده معنا وقلبه مع الترابى واذكر ان لدينا العديد من الأقارب والمعارف فى رتب عسكرية لم تتجاوز الرائد والنقيب ولديهم زوجاتهم واطفالهم ويعيلون اسر كبيرة شردهم على عثمان من الخدمة لان ما وصل لعلى عثمان يقول ان قلبهم مع الترابى

وبهذه الهجمة من قيادة الكيزان على الكيزان يريد على عثمان اضعاف جناح الترابى ( الشعبى ) وتقوية جناحه (الوطنى) لأن على عثمان كان يخطط بعد اخراج الترابى من اللعبة يخرج البشير ويقول له شكرا لقد اديت الأمانة لأصحابها واخرج منها بهدوء ، ولو نجح على عثمان فى اخراج البشير بعد اخراجه للترابى ، كان السودان سيدخل فى مرحلة تصفيات دموية لايمكن لأحد أن يتصورها فعلى عثمان ما ان يصل الى مسامعه اسمك حتى يصدر الأمر بتصفيتك واظنكم تذكرون الذين اصدر اوامر تصفيتهم بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال حسنى مبارك باثيوبيا والتى دفعنا حلايب ثمنا لها

ارجو بعد ان ينجز الأخوة فى تفكيك التمكين أن يفتحوا ملفات هذه القضايا والبحث والتدقيق فى اسباب مقتل الفنان خوجلى عثمان واخرون كثر وما علاقة فأر الفحم بمقتلهم
الممثل الكوميديان المصرى سعيد صالح علهي الرحمة ( مرسى الزناتى ) فى مسرحية مدرسة المشاغبين يقول ( الشغالة بتاعت البنسيون حكت لأمى وأمى نمامة حكت لى أقعد جنب أمى ( دده دده دده )فلانه طبخت وفلانه خبزت وعلانه حتسيب جوزها نخبص خبص انا وامى طول ما احنا قاعدين نجيب فى سيرة الناس وفى الأخر امى تقول ملناش دعوه – دع الخلق للخالق ) فعلى عثمان والبشير والترابى واتباعهم من الحزبين الوطنى الذى لا علاقة له بالوطن والشعبى الذى لا علاقة له بالشعب ، سيلقون عقابا دنيويا ولكن العقاب الكبير فى الدار الأخرة – ملناش دعوه – دع الخلق للخالق وخلونا ندلف لمقال كتبه عادل الباز الكوز صديق قوش

قال الباز فى صدر مقاله الذى اختار له اسما يشبه الباز وصديقه الصحفى التييب مستفى ( مكائد الأثيم واقعة به ) قال الباز ولمن لا يعرف الباز فهو نوع نادر من الصقور فكيف جمع عادل بين ان يكون بازا وكوزا THEY DOES’T GO TOGETHER ، قال ( أليس هو خال الرئيس المخلوع – إذن هو مجرم فلماذا ( لا يخلللوه ) – ودى الباز سرقها من فم عادل إمام كما سرقت أنا عبارة خلى الخلق للخالق من زميله سعيد صالح – كيف تركوه طليقا طيلة عام ؟
تخيل هؤلاء هم رجال الصحافة الكيزان فى السودان ، يطالبونك بمجرد ان تستلم الحكم وتلقى القبض على الرئيس تمشى تجيب كل اعمامه وخيلانه وابناء عمومة الرئيس وابناء خيلانه وجيرانه وابناء عمومة جيرانه وتزج بهم فى السجون وتحيل استاد الخرطوم مع استاد الهلال والمريخ والموردة واستاد امدرمان وحوش الخليفة وفنادق الخرطوم الى سجون
ماهذا يا عادل الباز ؟ والله عيب ان تكتب بيدك دون ان يحرك عقلك قلمك
هذا مقال تافه وحقير ولا يستحق ان يقرأه أحد لكن نعمل ايه عندى احد نسابتى كوز ارسله لى اليوم مع مظاهره فى شارع الستين تعدادها لا يتجاوز 30 فرد بقيادة شو تايم الذى اتهمكم بإدمانه للمخدرات والظاهر تصالحتم معه واديتوه خرشه خرشتين عشان يقود ليكم مظاهرات ضد نظام اهل السودان – طبعا نظامكم كنا ومازلنا نسيه نظام الكيزان البائد – نظام الثلاثى برهان حميدتى حمدوك – دا ما نظام قحاته دا نظام كل الشعب السودانى البطل
بعدين يا الباز اى شخص يتم القبض عليه ظلما فى هذا العهد الميمون سيخرج براءة لان هنالك قضاء نزيه ونحن فى القضاء لم نصفى اى كوز لم يرتكب جرما ، فقد يقف التيييب مستفى اما قاضى كوز وحين تتم براءته يمكنه أن يرفع دعوى ضد من سجنه

ما تخفف دمك وتقول لاتندهشوا من انحيازى للسيد مناع فمضارفة المؤمن على نفسه حسنه وهذا  اسلوب رخيص جدا من السخرية Redicule أو السخريةالقبيحة UGLY IRONY

يا ايها الباز الذى لا يحسن الطيران ، الشارع الان كما تعلم يضج من الغلاء وجماعتكم ( الكيزان ) ينقلون نبض الشارع على وسائل التواصل من تويتر وواتساب وفيسبوك كإخفاقات لحكومة حمدوك وخلينى انقل لكم اخر تسجيل بثه الكيزان لمتظاهرة مع مجموعة محدودة قالوا بشارع الستين بقيادة المدعو شوتايم – وعنوان الرسالة طيارتكم قامت خلاص يا القحاته – يا سيد الباز نحن ما عندنا طيارة فنظام حكمكم لثلاثة عقود اكل كل طائرات سودانير وقطارات سودانريلويز وسفن سودانلاين وسكك حديد وقاطرات مشروع الجزيرة التى كانت تنقل القطن للمحالج واتلفت , وتم تفكيك خطوط سكك حديد مشروع الجزيرة وبيعت وازيدك من الشعر بيتين وانا كمهندس مساحة سبق وان كان لى مع استاذى محمد التلب الطاهر عليه الرحمة مساهمة فى اصلاح خلل فى خط سكك حديد الجزيرة الداخل لمحلج الجديد الثورة وإعادة تثبيت الإحداثيات الجغرافية لبعض نقاط الربط بمشروع الجزيرة ، فقد قسم المستعمر الأنجليزى جميع المساحة المتسهدفة بالزراعة فى مشروع الجزيرة لمربعات كتلك التى نشاهدها فى كراس الحساب بالمرحلة الأولية ، كل مربع أبعادة 2كلم × 2 كلم وفى كل ركن تم نصب ماسورة حديد مدورة 3 بوصه وفى أعلاها رقم خاص بها ، كان لمشروع الجزيرة قبل مجىء دولة الكيزان مفتش ري ومفتش غيط ، هذا يضبط الرى بالترع وهذا يوجه المزارع بما يجب عمله ، لو رأى مفتش الغيد ( بالمناسبة كليهما جامعى – زراعى للغيط ومهندس مدنى للرى – طبعا الكيزان شالوهم بره لأن مخصصاتهم من رواتب وسكن وسيارات فى قادمون جدد فى حاجة لها – عرفت ليه نحن بنكره الكيزان وعادل الباز والتييب مستفى ) يبلغ مفتش الغيط الرئاسة التى ترسل طائرة مركب اسفلها كاميرا تقوم بتصوير الحواشات التى اصابها المرض وهذا يظهر من لون النبات حين يتحول من لون الكلوروفيل الأخضر الى مشتقات اللون الأصفر – يرسل الفيلم للتحميض ويتم تحديد المنطقة المتأثرة بالمرض فى هذه المزارع ومن الارقام التى على المواسير قطر 3 بوصة يتم تحدد الإحداثيات للمضلع المصاب بالمرض ، تغذى هذه الأحداثيات لطيار طائرة المبيد الحشرى الذى حدده الأخصائيون – ترش المزارع ويزول المرض

تعال نشوف فى عهد الكيزان وعلى عثمان والتعافى واللا شريف بدر – حصل ايه – سرقت جميع تلك المواسير واستخدمت فى سقوفات المراحيض والحمامات بقرى الجزيرة عندما وصل للحكم سرطان اسمه الكيزان ، تم الإستغناء عن مهندس الرى ومفتش الغيط ونهب كل شىء – انت يا الباز بكلامك دا ما خايف على التييب مستفى – انت خايف على الجايي وممكن طرف السوط يصل لعندك

ابعد من اتنين – مناع ووجدى – فهما خطاااان احمراااان وارعى بقيدك ما دام ما بتستحمل السجن فى الحر فى زمن الكورونا واكرم – دى وقاحة وقلة ادب منك ان تقرن اسم معالى الدكتور اكرم على التوم بالكورونا ونحن لم نكن مصدر للكورونا فى العالم ووهان ما فى تنقسى او نورى
احترم نفسك والا والله اخشى عليك من زلة لسان تلقى بك فى فى الحراسات التى وصفتها انت بالقذرة وليه ما سألت جماعتك ما عملوا حراسات وسجون نظيفة – ديل كانوا مشغولون بنظافة بيوتهم للزوجات الأربعة وما كانوا مفتكرين ان نظامهم دا حيسقط لأن نافع قال لهم سوف نسلمها لعزرائيل وما صدق
شوف سيد الباز – طبعا نحن ناس محترمين ونقول لك سيد الباز – مش زيك تقول الكورونا واكرم – انتبه الامر قد يكلفك ما تبقى من عمرك

ذكرت ان الطيب مصطفى كاتب صحفى – عاوزك تورينى الطيب دا درس تلفونات فى السجانه جنوب حديقة القرشى الحته الماتت فيها باقى اسود ولبوات شيخكم على عثمان ، الصحافة دى درسها ساكت – انا عندى ابنى طالب دراسات عليا فى مجال طب وجراحة المخ والأعصاب  بمستشفى فوكوشيما  الجامعى باليابان وعلى نفقتى الخاصة لأنه مش كوز وانا لم اعمل بالسودان اقيم منذ 1974م بالسعودية – ابنى هذا غادر السعودية نهاية العام 2014م – قلت ليهو يا مدثر ما خلاص قربنا – قال لى قول الحمد لله انى جيت للمخ والأعصاب والله لو جيت للصحافة عشرة سنوات ما تخارجنى – قلت ليهو هنا عشان تكون صحفى ويكون عندك مال وفير وتمتلك صحف خلى ود اختك يعمل انقلاب بكره تكون صحفى – مدثر دا يا باز حصل على درجة الدكتوراة ودرجة الدكتوراة فى خمس سنوات دا غير سنوات الجامعة والبكلاريوس فى السودان لا تؤهله ليكون جراح وعشان كده سيمضى سنتين اضافيتين للحصول على دكتوراة ثانية تسمى MD وتعال شوف ناس الطيب مصطفى من ابوظبى توش للخرطوم وصحفى ورئيس تحرير ومالك لصحف وكمان لديح ويسب ويشتم
شوف الكلام الخبيث الصادر من عادل الباز دا – وازاء هذا الوضع اعلاه انصح زملائى الصحفيين وكتاب الأعمدة بعدم التعرض ….. الى اخر حديثه

بالمناسبة يا الباز برضو فى لجنة تفكيك الصحفيين العيره ، اديك مثال – احد زملائنا فى عطبرة الثانوية سقط وما جاب شهادة – اشتغل فى عطبرة مدرسة متوسطة ومراسل لمجلة هنا امدرمان وبعدين مراسل رياضى مستفيدا من خبرات ابن عطبرة ميرغنى ابو شنب ، بعدين شوية شوية والعافية درجات لحد ما أصبح الصحفى رقم واحد فى السودان مش رياضه ، لا رياضة وسياسة وناقد ومحلل وكله ، فى السودان كل شىء ممكن بس تزيد عليها شوية قباحة وقلة ادب عشان الناس تتجنب نقدك

وصلت الوقاحة بالسيد الباز ان يقول الأن يمكنك ان تقف على ناصية شارع النيل وتدق صدرك وتعلن كفرك بالله ورسوله تسب الدين ومن تشاء ولن يعترض أحد ولن تجرجر للسجون ……….. أما أذا ضايقت ألهة الزمان الجديد بكلمات فستدمدم عليك بغضبها وتعصف بعشر سنوات من عمرك
عادل الباز هذه الفقرة فقط كفيلة بأن تقودك للسجن لأنك تريد أن تقول ان حماة الدين ورعاة الشريعة قد خرجوا من منظومة الحكم وعاد الكفرة الفجرة ناس البرهان وحميدتى وحمدوك هؤلاء الثلاثة هم قادة الحكم فى بلادنا ، فهل تعيد صياغة هذه الفقرة بصورة اكثر وضوحا ومن تقصد بآلهة الزمان الجديد
انا اعرف ان من يحكمنى هما اثنانلا ثالث لهما – مجلس السيادة ومجلس الوزراء- والثالث هو المجلس التشريعى الذى لم يعلن عن تكوينه حتى الأن

يا حمدوك لو سمحت خاطب النيابة لتحقق مع الباز ماذا يقصد بعبارة ( أما أذا ضايقت ألهة الزمان الجديد بكلمات فستدمدم عليك بغضبها وتعصف بعشر سنوات من عمرك )

أرجو أن يحقق مع أى شخص يتجاوز حدوده
بوصيكم علي الحوش الكبير ابنوه
بوصيكم علي الجار إن وقع شيلوه
بوصيكم علي السيف السنين اسعوه
بوصيكم علي الفايت الحدود واسوه
بوصيكم علي الولد اليتيم ربوه
بوصيكم علي ضيف الهجوع عشوه
ودى يا حمدوك من عمك سلمان
بوصيكم على الولد الليئم هينوه

أنت ايها الباز لم تقرأ أو تسمع بالتعديلات التى طرأت على قانون التمكين والطيب قال ما سمع
طيب انتو فاكين فينا بدرية سليمان تخيط وتشرط وترقع فى قوانين دستور السودان وبسبب عبثها اصبح البشير يسجن فى روضة مع القصر لعامين فقط وبهذه المناسبة يا الباز انا الان عمرى 71 وماشى على 72 سنة سأتى رئيسا لكم واسرق كل شىء حتى الكبارى دى افككها وابيعها وكلها سنيتن اقضيهم فى سجن الروضة
الباز قال يومان مرا على اعتقال كاتب زميل لهم – اتزاملتم وين يا الباز – فى مزرعة بشه والله كاذب
طيب عثمان ميرغنى لمان دخل عليه عصابة الكيزان وجلدوه انت كتبت وقلت شنو
عاوزين حرية تبنى لا حرية تهدم
بعدين مين المعتدى ؟ هل هو مناع أم الطيب

الطيب اعتدى ومناع يريد ان يطبق القانون ما تستعجلوا ربما يطلع براءة فلن يقع على الطيب اعتداء
بالله هو الطيب وصل درجة وزير دولة والله اول مرة اسمع خريج معهد تلفونات وزير وانا اقول الخطوط دى مقطعه ليه ، لأن الفنى بقى وزير
الله لا يغظ فى …. بركة يا بشه

بعدين يا الباز لو كان من يهلك فى الجنوب يرتقى لدرجة شهيد لذهب السودان كله مش ترسلوا المغرر بهم وتقعدوا مع حريمكم الأربعة ، بعدين قصة الطيب مصطفى وذهاب ابنه مصطفى للجنوب كانت امتحان من ربنا عشان يكشف لنا حقيقة الطيب مصطفى الذى كان يحض الشباب على الذهاب للقتال فى الجنوب وحين ذهب ولده ومات هناك كفر حتى بوحدة الشمال والجنوب وذبح ثورا حين اعلن فصل الجنوب

انت قلت عبارة توديك التونج ( تهم باطلة من أى معتد أثيم )
كدى ابننا دكتور صلاح مناع ينجض موضوع خال الرئيس وبعد شويه سيأتى لك
بتخت نفسك فى مواقف بايخه

المهندس / سلمان إسماعيل بخيت على
[email protected]

‫5 تعليقات

  1. بالطبع لا يفوتني ان الحزن تعبير لا يتصنعه الا كذاب أشر، وأن الإنسان اكثر صدقا في لحظات الحزن اكثر منها في لحظات الفرح.
    لا اريد أن انتصر لدكتور فيصل، بقدر ما انني اتحدث من منطلقات سيكلوجيه، لا يكون للمرء اراده في خلقها.
    دام فيصل ورفاقه ممن عزمو على تحقيق مطالب الثوره، وحمى الله بلادنا من هذا الوبا.

  2. حتى نتعرف على حقيقة جماعة الحركة الأسلامية على حقيقتهم نرجو من الإخوة فى جريدة الوفاق أن يعيدوا لنا نشر سلسلة الحوارات الثلاثة التى أجراها ضياء الدين بلال عبد المحمود فى شهر مايو 1998م مع دكتور معتصم عبد الرحيم أمين أمانة المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم فى تلك الفترة
    فقد وردت فى هذا الحوار حقائق تجعل القارىء يتعرف على حقيقة جماعة الحركة الإسلامية لأنه بعد سقوط نظامهم وانكشاف امر فسادهم لا زلنا نرى أناس أمثال عادل الباز وغيره يدافعون عنهم
    قال دكتور معتصم عبد الرحيم فى عدد 26 مايو 1998م صفحة رقم 5 الإسلام عندنا ليس هو الإسلام الذى كتابه القرأن الذى نزل على محمد صلى الله عليه وسلم نحن حينما نتكلم عن الإسلام نتكلم عن الإسلام الأبراهيمى الذى جاء القرأن مهيمنا عليه
    سألت أحد الأخوة علماء الدين كيف سمحت صحيفة الوفاق بنشر هذا الحوار ، فقال لى أن حديث دكتور المعتصم قد صادف هوى لدى مالك ورئيس تحرير الصحيفة فلأتباع محمدا مصحفهم الذى تعرفه ولجماعة الكيزان مصحفهم وللشيعة الصفوية مصحفهم
    قال نعم المؤتمر الوطنى يقوم على الإسلام الإبراهيمى لذا كان دكتور الترابى وريك مشار فى كيان واحد
    أرجو من الأخوة فى إدارة الراكوبة الظليلة الباردة نشر حلقات هذا الحوار الثلاثة وعرضها على الصحفى ضياء الدين بلال عبد المحمود ، هل هذا هو الحوار الذى أجريته وأن يخضع هذا الحوار للنقاش البناء ولو طلع للكيزان دين غير الدين الذى نؤمن به يكون دا كلام تانى

  3. حينما نتكلم عن الإسلام نتكلم عن الإسلام الأبراهيمى الذى جاء القرأن مهيمنا عليه
    حقيقة أنا لم أفهم هيمنة القران على الإسلام الإبراهيمى وهل منكم احد لديه نسخه من الأسلام الأبراهيمى ولو كانت توجد فكيف نضمن أنها لم تحرف اذا كانت الديانة اليهودية والديانة المسيحية التى جاءت بعدها سنوات حرفتا
    يخيل لى لو ان الأمر أستتب للترابى فى بداياته لكانت لنا ديانة جديدة نحمد الله انه لم يمكنه من عقولنا ورقابنا وخيرا فعل الكيزان ان تركوا الدين جانب وهجروا مشروعهم الحضارى الذى لم نتعرف عليه وتوجهوا نحو سرقة مشروع الجزيرة والثروات الأخرى
    لا حول ولاقوة إلا بالله

    1. إذا كان دينهم هو الدين الابراهيمي الذي جاء القرآن مهيمناً عليه – فهل هم لا يعترفون بالقرآن الذي هيمن على الديانة الابراهيمية – يعني هل هم يهود أو نصرانيين رغم أن القرآن هيمن على التوراة والانجيل!؟

  4. احيييك يا باشمهندس اوفيت وكفيت .. فى هذا الغاز النتن الارزقى بضاعتهم بيع الضمير والاخلاق والقيم بثمن بخس دراهم معدودة…..واللا طيب مصطفى العجوز المتاصبى المدعى فنى التلكسات بذى اللسان وقليل الاحسان يفترض انة يكون خابع فى كوبر .. رجل فتنه تمشى على رجلين.. حاقد على الشعب السودانى … لعنه الله على الكيزان..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق