أخبار السودان

تحالف المحامين يكشف عن مخالفات مالية للنقابة المحلولة

الخرطوم: الراكوبة

كشف رئيس تحالف المحامين الديمقراطيين، جلال السيد، عن ضبطهم صرف نقابة المحاميين المحلولة حوافز نثريات ومرتبات سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة ودافع في الوقت ذاته عن تعيين اللجان التمهيدية للنقابات من قبل الحكومة.

وقال السيد لصحيفة (الجريدة): “كان للضرورة لانه تم حل النقابات السابقة ولذلك كان لا بد من عمل تعيينات لتدارك العمل”، واردف “بالنسبه لنا ظل التحالف يقوم بهذا العمل في الفتره السابقه وبمجرد حل النقابه تم ترشيح أعضاء اللجنة بواسطة التنظيمات المشكلة للتحالف ومن ثم تم صدور قرار التكوين”.

وأكد أن اللجنة التمهيدية للنقابة ليس بها اشكالات، وعاد ليقول لكنها تعاني من أزمة نتيجة الظروف التي تعيشها جراء التحفظ على أموال النقابة وتعطل الأجهزة ، وكشف أن المبني الذي كانت تستخدمه لجنة قبول المحامين فيه مشكلة وتم ترحيل العمل الى مبنى آخر.

وأرجع تأخير تشكيل نقابة المحامين الى ظروف الوضع الصحي بالبلاد بسبب جائحة كورونا وحظر التجوال، وذكر رغم ذلك بدأنا في تجديد التراخيص وتنقيح السجل وزاد هناك محامون اضطروا لتحويل مهنتهم، واضاف “نسمع أن هناك أشخاص غير مؤهلين دخلوا المهنة عبر استثناءات”.

وفي تعليقه على الثغرات القانونية في قانون إزالة التمكين قال “الثغرات توجد في اي قانون طالما أن القانون صياغة بشر، لكن يمكن معالجتها”.

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. اللجنة دي طالما فيها هذا العاطل عن أعمال المحاماة المتفرغ للعمل موظفاً مستديماً في مكاتب النقابة حتى وهي في أيدي الأنجاس 30 عاماً ينفذ أحقادهم وأحقاده والآن بعد ذهابهم يريد أن يظهر لنا بطولاته وكان في عهدهم صامتاً خوفاً من فقدان الوظيفة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..