أخبار السودان

خالد إدريس: القبض على (كوشيب) يدعم مطالب تحقيق العدالة

الخرطوم: الراكوبة

أعتبر رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة، خالد محمد إدريس، الأمين السياسي للجبهة الثورية القبض، على المتهم علي كوشيب،  نصراً كبيراً لضحايا الإبادة الجماعية في دارفور.

وقال إدريس في تصريحات صحفية، إنه يدعم مطالب الجبهة الثورية بضرورة معاقبة كل من أجرم في حق الشعب السوداني، وأشار إلى أن اعتقال كوشيب يفتح الباب أمام المطالب التي دفع بها مسار الشرق ضمن مفاوضات السلام بجوبا بضرورة إعادة فتح التحقيق في قضية مجذرة أحداث بورتسودان.

وأعلن إدريس ترحيب الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة الكامل بالإعلان الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية، فيما يختص باستسلام المتهم (علي كوشيب) المطلوب لديها بشأن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور، وأشار للجهود الكبيرةة التي قامت بها المحكمة والجهات الدولية المعنية وجمهورية أفريقيا الوسطي، لضمان تسليم المتهم الهارب على كوشيب إلى يد العدالة.

وقال “إن اعتقال كوشيب يثبت للجميع أنه لن يكون هناك افلات من العقاب، مهما طال الزمن”، فضلاً عن كونه يبث تطميناته لأهل شرق السودان بأن العدالة ماضية للاقتصاص من المتسببين في جريمة أحداث بورتسودان وشدد على أنها مطلب أساسي ضمن إتفاق شرق السودان الذي وقع عليه مسار الشرق بالجبهة الثورية.

ودعا الحكومة السودانية الشريك الأساسي للجبهة الثورية السودانية في مفاوضات السلام بجوبا لإسراع الخطي حتي يتم التوقيع النهائي علي إتفاق السلام الشامل في العشرين من يونيو المقبل للبدء في تنفيذ الإتفاق علي أرض الواقع والعمل علي تحقيق العدالة للمظلومين بما يسهم في تخفيف الاحتقان في النفوس والتأكيد على أن الثورة قد جاءت بالفعل من أجل العدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..