أخبار السودان

صعوبات تواجه تسليم القمح للبنك الزراعي

الخرطوم: فدوى خزرجي

كشف تجمع الزراعيين السودانيين عن صعوبات تعترض إستكمال عملية تسليم القمح، للبنك الزراعي، واستندت على ذلك بتصريحات مدير البنك الزراعي – قطاع الجزيرة،في مطلع يونيو التي ذكر فيها إستلام (2.2) مليون جوال قمح زنة (100) كيلو من جملة (6.5) ملايين جوال.

وقال التجمع في بيان تحصلت عليه (الجريدة) إن التحدي الأبرز حاليا، هو بداية فصل الخريف، وما زال القمح في الحقول والسهول مما يجعله عرضة للأضرار والتلف، ونوه التجمع الى أن كميات من القمح تمت تعبئتها في جولات بلاستيكية، كمعالجة لنقص جولات الخيش أثناء الحصاد.

وحذر من أن جوالات البلاستيك لا تحتمل درجات الحرارة، فضلا عن أن الترحيل مازال يُشكل هاجسا للمزارعين لأنه يتوجب عليهم ترحيله الي “الشون”، بغرض معرفة أوزان المحصول، حتى يتم ترحيله الى مخازن البنك الزراعي. وحذر تجمع الزراعيين من ان يكون ذلك مُحفزا لبيع القمح لجهات خارج دائرة البنك الزراعي.

ولفت الى تمديد فترة إستلام المحصول، من قبل البنك الزراعي، واردف “لابد من أن تتبع فترة التمديد إيجاد حلول عملية، لمشاكل الترحيل، وتسهيل وصول القمح للمخازن”.

وطالب الجهات ذات الصلة، برفع وتيرة المعالجة، والتسريع بتذليل تلك المشاكل الحقيقية ،التي لا تقبل التباطؤ،وتتطلب تخطي البيروقراطية،في سبيل حلحلة تلك المعضلات، وأرجع التجمع ذلك لان عامل الزمن يفرض التدخل الفوري، وأطلق تجمع الزراعيين السودانيين نداء عاجلا،لكافة الجهات ذات الصلة،للتصدي لهذه الكارثة الحقيقية بكامل الجدية والمسؤولية، وشدد على ضرورة الحرص على عدم تسرب انتاج المخزون الإستراتيجي للبلاد.

تعليق واحد

  1. خطاء يتكرر الف مره دون تصحيح الي متي نظل بهذه الهمجيه نضيع المحصول عند وفرته لايوجد شى اسمه تعبه المحصول في الخيش المحصول يسلم سايب وفي تناكر حتي نكسب الوقت ولا يتعرض للتلف بواسطه الامطار اصحوا ايها العاملين بالبنك الزراعي كفي عدم مسوليه مدير عام البنك اترك التنظير وانزل لارض الواقع هذه مسؤليتك بعد ان دفعت وزاره الماليه لك المبالغ لشراء القمح اى فشل انت مسؤل منه الان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..