أخبار السودانأهم الأخبار والمقالات

الأمة القومي يرحب بتسليم “كوشيب” للجنائية ويطالب بالحاق بقية المطلوبين

الخرطوم: الراكوبة

طالب حزب الأمة القومي السوداني بتسليم بقية المطلوبين حالاً إلى المحكمة الجنائية الدولية، في بيان عن ألقاء القبض على المتهم علي كوشيب وإخضاعه للعدالة الدولية.

وأكد الحزب في بيان له مساء الجمعة (12 يونيو 2020م) موقفه الثابت والمؤيد لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية المعتمد في روما في 17 يوليو 1998م، وتأييده التام للمحكمة الجنائية الدولية التي تأسست في أول يوليو 2002 م كأول محكمة قادرة على محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، بحسب ما جاء بالبيان.

وطالب الأمة في حالة كان بين المطلوبين للعدالة من انحازوا للثورة وساهموا في طرد المخلوع، أن يعاملوا بمفهوم العدالة الترميمية.

وكان رواد في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا رأياً لرئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي مفاده لأن القبض على كوشيب سيعقد الأزمة الوطنية.

‫12 تعليقات

  1. من اقوال الصادق:
    محاكمة جديدة للبشير.. وحزبه يرفض تسليمه للجنائية الدولية …
    الصادق المهدي يُطالب بإيجاد آلية لتسليم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية…
    الصادق المهدي يدعو لتسوية في أمر ملاحقة “الجنائية الدولية” للبشير…
    الصادق المهدي: البشير لوث سمعة السودان وأنا مع تسليمه للمحكمة الجنائية…
    الصادق المهدي يحذّر جنوب أفريقيا من اعتقال البشير …
    الصادق المهدي يهاجم محاكمة البشير…
    الصادق المهدي يدعو للتعاون مع المجلس العسكري وتسليم الرئيس السابق عمر البشير للمحكمة الجنائية…
    الصادق المهدي: البشير كان دموياً ويجب تسليمه للجنائية…
    الزعيم السوداني المعارض الصادق المهدي يقترح “خروجا سلسا” للبشير…
    رئيس حزب الأمة القومى الإمام الصادق المهدى :مازلت أرفض تسليم البشير للجنائية…
    الصادق المهدي: أمام البشير 3 خيارات…
    الصادق المهدي: “الحل الأمثل” هو تسليم البشير للجنائية…
    المهدي: تسليم البشير للجنائية الدولية أمر مهم …
    الصادق المهدي يصعد لهجته ضد نظام البشير : القبض على البشير مسألة وقت…
    الصادق: البشير جلدنا وما بنجُر فيهو (الشوك)…

  2. مواقف الصادق المهدي:
    ١-
    زعيم الحزب المعارض فى السودان
    يرفض تسليم الرئيس البشير للجنائية الدولية
    http://arabic.people.com.cn/31662/6610714.html

    ٢-
    الصادق المهدي لـ الخليج : نرفض تسليم البشير لـ “الجنائية” الدولية –
    http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/d4d97c02-0d45-482d-854a-3308df9afbb8

    ٣-
    الصادق المهدي: رفضت تسليم البشير للجنائية
    https://www.afrigatenews.net/article/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B6%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/

  3. الصادق المهدي خان الصداقة والعيش والملح!!
    ١-
    البشير يُكرِّم الميرغني والمهدي بمناسبة الاستقلال
    (المصدر:- موقع النيلين – 2013/12/31 – كرَّم الرئيس السوداني عمر البشير، ليل الثلاثاء، كلاً من زعيم الحزب الاتحادي محمد عثمان الميرغني ورئيس حزب الأمة المعارض الصادق المهدي، إمام الأنصار، بمنحهما وسام الجمهورية من الطبقة الأولى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ58 لاستقلال السودان.).
    صورة:
    https://www.alrakoba.net/1305651

    / ٢-
    حزب الأمة السوداني يدافع عن قبول زعيمه أعلى وسام وطني
    (المصدر:- “شركة إرم ميديا” – التاريخ يناير, 06 / 2014- دافع حزب الأمة القومي السوداني، المعارض، عن عن موقف زعيمه الصادق المهدي، الذي قبل أعلى وسام وطني (وسام الجمهورية) منحه له الرئيس عمر حسن البشير بمناسبة الإحتفال بعيد الاستقلال الأسبوع الماضي. وقال حزب الأمة القومي إن المكافأة تمثل اعتراف النظام الحاكم بمواقف زعيمه المهدي، متهماً المعارضة بالفشل في حل مشاكل السودان. وكان تحالف المعارضة، المعروف باسم قوى الإجماع الوطني، قد شن هجوماً ضارياً في وقت سابق على كلٍ من الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي، ومحمد عثمان الميرغني راعي الحزب الاتحادي الديمقراطي لقبولهما الوسامين، ووصفهما بـ ”أتباع حزب المؤتمر الوطني الحاكم“.).

    ٣-
    13 يونيو، 2020- طالب حزب الأمة القومي السوداني بتسليم بقية المطلوبين حالاً إلى المحكمة الجنائية الدولية، في بيان عن ألقاء القبض على المتهم علي كوشيب وإخضاعه للعدالة الدولية.

    1. تعليقي على رقم (2) :ان اعتبر انصار الصادق منح الوسام يعني اعتراف بمواقف الامام فقبول الامام توسيمه من قبل البشير يعني اعترافا بالبشير وباحقيته توسيم من اراد وبالتالي اعترافا بشرعية حكمه .. وعموما بعد ان شاهدت عدد من الفيديوهات التي تحدث فيها الامام عن نفسه وكيف انه مميز ولديه صفات لا توجد عند غيره وتزكيته الكثيره لنفسه (التي نهى عنها الله) (والمثل بيقول شكار نفسو ……. * بالروايتين) حقيقة ايقنت ان الامام مريض واقسم اني لا اتجنى عليه ولكن الحقيقه انه مريض ومن يريد ان يتحقق اسألو دكتور بلدو حال صدقكم القول او اسألو طلاب جامعة النيلين .

  4. وطالب الأمة في حالة كان بين المطلوبين للعدالة من انحازوا للثورة وساهموا في طرد المخلوع، أن يعاملوا بمفهوم العدالة الترميمية.
    ****************************************
    هههههههههههه………شفتوا كسير التلج دة كيف

    1. احد رجال المهدي وضع راسه في داخل فوهة المدفع ليفجره بصاحبه هولاء من اتى بكم تذكروا ذلك الذين تحقروهم .

  5. هذا حال السياسة فن الممكن تتغير دايما ليس لها موقف ثابت ..
    البشير كان حاكما وتسليمه ايام حكمه سوف يجعل البلد فى وضع كارثى .. لكن الان الوضع يختلف مما راينا ضعف القضاء واهتمامه بالاموال التافهة وترك الاف النفوس الغالية لهذا السبب تتغير الاوضاع

زر الذهاب إلى الأعلى