أخبار السودان

تسمية عضو عسكري في مجلس السيادة رئيسا للجنة التعامل مع البعثة الأممية

الخرطوم: الراكوبة

نقلت صحيفة “السوداني” على موقعها الالكتروني يوم السبت، تسمية عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، رئيساً للجنة العليا للتعامل مع بعثة الأمم المتحدة الجديدة.

وفي عدة مناسبات سابقة، أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، ان البعثة الأممية الجديدة تحت الفصل السادس، لا تشمل عسكريين أو شرطة.

ومن المنتظر وصول البعثة في يناير 2012، بينما تنتهي فترة بعثة اليوناميد في ديسمبر 2020.

‫12 تعليقات

  1. وتستمر حكوماتنا المتعاقبة في خرق المواثيق والعهود ووضع العراقيل أمام الاتفاقيات وتفريغها من محتوياتها. لا بد أن يعي الحرس القديم أنه قد آن الأوان لهذا الوطن ان يفارق حقبة مثقلة بالآلام والدماء والموت ليسير نحو المستقبل بافق مفتوح. علي من هم في سدة الحكم الآن تغليب المصلحة العامة علي مصالحهم الخاصة وترك التوجس، والتشبث ووضع العراقيل حماية لمصالحهم وأنفسهم. التغيير نحو الأفضل يحتاج إلي تضحيات من الجميع، وصدق، وإلتزام.

  2. لماذا عسكريين للتعامل مع البعثة وليس مدنيين من الخارجية مثلا أو حتى من الحرية والتغيير .. هذا يدل على خوف العسكريين من شيئ ما .. الا يعلمون بأن البعثة الاممية ستلاحظ ذلك وسوف ترفع تقاريرها بأنها مراقبة من قبل العسكر !

  3. ومن المنتظر وصول البعثة في يناير 2012، بينما تنتهي فترة بعثة اليوناميد في ديسمبر 2020.

    كيف الكلام ده
    يعني نحن منتظريين وصول البعثة من يناير 2012
    يا اخي نحن في يونيو 2020
    جنس اوهام
    عليك انت صحفي
    خمج خمج

  4. خليكم دقيقين كيف يعني 2012، يرجى تصحيح التاريخ … حتى لو الخطا من المصدر اللي هو صحيفة السوداني،

  5. كيف يعني تعيين عضو من من السيادي للتعامل مع البعثة؟ مجلس الوزراء ده بيعمل في شنو؟ وزارة الخارجية شغلها شنو؟ دي قلة ادب من العسكر والله والناس ديل ما بيجيبوها البر. لم تسقط بعد

  6. السؤال هل سيقبل مجلس الأمن و الامم المتحدة ألاعيب العسكر المكشوفة و الاهم هل سيقبل رئيس البعثة الاممية و موظفيها حضور الاجتماعات مع البرهان و حميدتي و الكضباشي و بقية القتلة من عصابة ال 52 مطلوب للجنائية؟؟
    نفس عقلية الانقاذ و محاولة التذاكي و اللعب بالبيضة و الحجر و المشي علي جميع الحبال مثال تعيين مجرم الحرب القاتل احمد هارون وزيرا للشؤؤن الإنسانية و التعاون الدولي او وزيرا للداخلية و كأن العالم اعمي و اصم و الكيزان وحدهم من يفقهون، و هي العقلية التي أودت بالكيزان و العسكر و بالسودان إلي الهاوية.
    اللهم اكفنا شر الكيزان و شر تجار الدين و شر العسكر و اجعل كيدهم في نحورهم و خلصنا منهم جميعا بقدرتك.

  7. تاريخ وصول البعثة الأممية المدنية، هو 2021.01.01 – خطأ مطبعي !!!!!

    رئيسها هو الفرنسي جان كريستوف بيليارد، المتزوج من سودانية من ولاية القضارف، وهذه نبذة عنه :

    وبحسب ما توفر لـ(السودانى) من معلومات فإن الفرنسي كريستوف يعد من الدبلوماسيين المخضرمين في الخارجية الفرنسية حيث تنقل في عدة مهام إذ أنه مثل بلاده سفيراً لها في العاصمة أديس أبابا ومدير الإدارة الأفريقية والهند بالخارجية الفرنسية، ويشغل الآن نائب الأمين العام للشؤون السياسية في دائرة العمل الخارجي الأوروبي (نائب وزير خارجية الإتحاد الأوربي).

    وكريستوف هو من رتب لزيارة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك إلى مقر الإتحاد الأوروبي بعد وقت وجيز من وصوله لمنصبه بمجلس الوزراء.
    ويحتفظ كريستوف بعلاقات واسعة مع قادة الحركات المسلحة إذ يعد من أكثر الغربيين الذين وقفوا وراء تلك الحركات وقدموا لها تسهيلات واسعة لدخول قادتها إلى المدن الأوروبية وقدمهم للفاعلين في تلك المجتمعات ما يعني أن الرجل ظل موجودا على المسرح السودانى وفاعلا في أحداثه وربما شارك في صناعة بعضها…….(إنتهي).

    لا أدري هل تم تنصيب جابر رئيساً للجنة العليا للتعامل مع القرار الأممي، وفقاً للوثيقة الدستورية ; بموافقة ثلثي أعضاء مجلس السيادة عليه، أم بقرار إنفرادي إستباقي من البرهان ؟؟؟!!!! وهل هذه المهمة من إختصاص مجلس السيادة، أم الجهاز التنفيذي ؟؟؟!!!!
    ولماذا تم التعيين بهذه السرعة، وقبل سبعة شهور من وصول اللجنة ؟؟؟!!!!

    علي كلٍ، علي الكل، أن يفهموا أنه :

    (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ).

  8. السؤال هل سيقبل مجلس الأمن و الامم المتحدة ألاعيب العسكر المكشوفة و الاهم هل سيقبل رئيس البعثة الاممية و موظفيها حضور الاجتماعات مع البرهان و حميدتي و الكضباشي و بقية القتلة من عصابة ال 52 مطلوب للجنائية؟؟
    نفس عقلية الانقاذ و محاولة التذاكي و اللعب بالبيضة و الحجر و المشي علي جميع الحبال مثال تعيين مجرم الحرب القاتل احمد هارون وزيرا للشؤؤن الإنسانية و التعاون الدولي او وزيرا للداخلية و كأن العالم اعمي و اصم و الكيزان وحدهم من يفقهون، و هي العقلية التي أودت بالكيزان و العسكر و بالسودان إلي الهاوية.
    اللهم اكفنا شر الكيزان و شر تجار الدين و شر العسكر و اجعل كيدهم في نحورهم و خلصنا منهم جميعا بقدرتك.

  9. بعثه سياسيه معنيه بالسلام والتحول اليمقراطي وترسيخ حقوق الانسان العسكري دا حيفهم ليها شنو؟ طيب الفرق شنو بينكم وبين الكيزان الكانو بيختو ناس الامن في مفوضيه الشئون الانسانيه؟ياخ خليكم واعيين وعقلانيين واتعاملو مع الحاجات دي بمسئوليه!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..