أخبار السودان

د.”أكرم” يتهم مدراء إدارات بوزارته كان قد عينهم بـ”عدم الأمانة والكفاءة”

فاجأ وزير الصحة السوداني د. أكرم علي التوم، حضور ندوته في غرفة زووم، باتهامه لمدراء إدارات في وزارته كان قد عينهم وتقدموا بعدها باستقالاتهم بـ” عدم الأمانة والكفاءة”.

ندوة أكرم التوم – وزير الصحة تستضيفها الرابطة النوبية بالمملكة المتحدة

ندوة أكرم التوم – وزير الصحة تستضيفها الرابطة النوبية بالمملكة المتحدةالمشاكل الصحية، مشكلة الدواء…وصناعته…..وقطاع الانتاج…والوارد، العالقين، سبل دعم القطاع الصحي من الخارج والقنوات، الاشاعات ، حقيقة العلاقة مع المالية ومجلس السياديةادار اللقاء:- محمد عثمان – الرابطة النوبية UK#سودان_حر_ديمقراطي#حاربوا_كوروناتابعونا على تويتر👇🏼https://mobile.twitter.com/sudanlibdemرابط الرابطة النوبيةhttps://www.facebook.com/100013583823074/videos/925155357947250/UzpfSTE4NTcxNzc4ODc4NDgyNDY6Mjc5MTA3NjQxNDQ1ODM4NA/

Posted by ‎سودان حر ديمقراطي‎ on Sunday, June 14, 2020

وقال “التوم” في ندوة لايف عبر تطبيق زووم مع الرابطة النوبية في إيرلندا يوم أمس الاحد ” هناك أشخاص غير أكفاء كانوا موجودين شعروا بأنهم ما دايرين يتولوا أعباء القيادة، وآخرين مستوى الكفاءة بتاعتهم ومستوى الأمانة بتاعتهم أيضا لم تجعله يستمر بعد أن قمنا بتعيينهم لنطمئن على الجبهة الداخلية داخل قيادات الوزارة”.

وتابع: لازم تكون متأكد تماما أن الفريق بتاعك من مدراء الادارات هم أوفياء للقضية، يقوموا بعملهم بطريقة صاح، ينفذوا التوجيهات والتكاليف، وهم ماعملوا الحاجات دي، واحتجوا على تدخل الوزير واعتذرنا لهم عن بعض التجاوزات التي حدثت من الوزير، ورغما عن ذلك اختاروا أن يمشوا، وحواء والدة وهناك عدد من الناس موجودين سنملأ بهم هذه الفراغات”.
يذكر أن 5 مدراء إدارات بوزارة الصحة السودانية، كانوا قد تقدموا بإستقالتهم في منتصف مايو الماضي لوزير الصحة د. أكرم التوم، وهم: مدير الادارة العامة للجودة ومدير ادارة الموارد البشرية ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية ومدير ادارة التخطيط و السياسات ونائب مدير ادارة الطوارئ.

وجاء في نص خطاب الاستقاله، أن القرار جاء لعدة أسباب منها “غياب الرؤية الشاملة لكيفية إدارة الصحة في العهد الجديد وفقا لأولويات وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة وعدم وضوح في أدوار ومسؤليات كل مستوى تنفيذي وغياب المساءلة”.
بالإضافة إلى “ضعف قيادة وحاكمية وزارة الصحة على القضايا المختلفة بما فيها إدارة الوباء الحالي وضعف التنسيق مع الجهات الخارجية الحكومية وغير الحكومية”، و”عدم المؤسسية في إتخاذ القرار وغياب الشورى والديمقراطية”.
السوداني

‫4 تعليقات

  1. مع كامل تقديرى للقراء وللوزير اكرم التوم , كل حكومتك هى حكومة عدم كفاءة وعدم معرفة بادارة شؤون البلاد ابتداء من المسمى حمدوك , لا نقول ان الكيزان(الحرامية) كانوا افضل ولكن حظ السودانيين العاثر اوقعهم فى (رمم) كانوا عايشين فى اوربا عمرهم كله ما لاقيين حاجة ولقوا البلد هملة ووقعوا فيها ..

  2. الزول ده طلع كاسورة كبيرة وشغال بمبدأ يارايح كتر الفضايح ويريد ان يستبق اقالته بدراما ثورية تظهره بمظهر الضحية والثورى ولكنه اثبت انه اقل قامة من الثورة العظيمة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..