أخبار السودان

 الاتحاد الأوروبي يرصد 4 ملايين يورو لتدريب المعلمين في 7 ولايات سودانية

الخرطوم: الراكوبة

قال الاتحاد الأوروبي في السودان، أنه خصص تمويلاً يصل إلى (4)مليون يورو لتدريب المعلمين في سبع ولايات في السودان  يوجد بها  أكبر عدد من النازحين واللاجئين وهي كسلا، والقضارف، والنيل الأزرق، والنيل الأبيض، والبحر الأحمر، والخرطوم وجنوب كردفان.

وينفذ مشروع تعليم المعلمين في الخدمة والمعروف باسم (ISTEP)، المجلس الثقافي البريطاني، ويوفر تدريباً للمعلمين السودانيين وبتوقع البرنامج تدريب،( ٣٧٠) مشرفًا مدربًا سيقومون بتدريب (٦٥٠٠) معلمًا على استخدام الموارد من بيئتهم لدعم دروسهم.و سيتم تنظيم التدريبات لمدة ثلاث سنوات في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

واكد الاتحاد الأوروبي، ان هذا المشروع سيستفيد منه مئات الآلاف من المواطنين السودانيين في النظام التعليمي، والهدف منه تدريب المعلمين بأساليب مبتكرة وحديثة وتعليمية وإنشاء شبكة مستدامة من المدربين والمشرفين لتدريب المعلمين الآخرين.

وذكر بيان صادر من الاتحاد أن المشروع محدد للغاية لأنه يهدف إلى الوصول إلى كل من المعلمين والأطفال في المناطق النائية للغاية مع موارد تعليمية محدودة في الرياضيات والعلوم. وبما أن المدارس والمعلمين يستضيفون ثقافات مختلطة من النازحين واللاجئين ، فإن الدورات التدريبية تركز أيضًا على المساواة والتنوع والاندماج في الفصل الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..