أخبار المنوعات

وفاة والد النائبة الأميركية إلهان عمر بفيروس «كورونا»

أعلنت النائبة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، إلهان عمر، مساء أمس (الاثنين)، وفاة والدها نور عمر محمد بعد إصابته بفيروس فيروس كورونا المستجد.

وغردت النائبة من أصل صومالي عن ولاية مينيسوتا في بيان عبر «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون. إنني أشعر بحزن وألم كبيرين بأن والدي، نور عمر محمد، توفي بسبب مضاعفات كوفيد – 19. لا توجد كلمات يمكن أن تصف ما قصده لي وكل من يعرفه».

Ilhan Omar

@IlhanMN

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

Surely we belong to God and to him shall we return.

It is with tremendous sadness and pain to say goodbye to my father, Nur Omar Mohamed. No words can describe what he meant to me and all who knew and loved him.

عرض الصورة على تويتر
ترعرعت إلهان في كنف والدها وجدها بعد وفاة والدتها عندما كانت طفلة، وفقًا لصحيفتي «الغارديان» و«نيويورك تايمز». وجاءت هي ووالدها إلى الولايات المتحدة كلاجئين في عام 1995 من الصومال خلال الحرب الأهلية في البلاد واستقروا في نهاية المطاف في مينيابوليس.

ورويت عمر عن تشجيع والدها بعد خيبة أملها في عدم المساواة والتنمر الذي عانت منه عندما وصلت إلى الولايات المتحدة الأميركية لأول مرة، بحسب شبكة «بوليتيكو» الأميركية.

وتم انتخاب إلهان كواحدة من أول اثنتين من أعضاء الكونغرس من المسلمين في عام 2018، إلى جانب نائبة ميشيغان رشيدة طالب.

وفي الوقت الذي أدت فيه جائحة كورونا إلى إغراق الاقتصاد في أزمة، كانت عمر قد اقترحت إلغاء مدفوعات الإيجار والرهن العقاري خلال الوباء.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من الحالات المؤكدة بفيروس كورونا (2,101,182 إصابة) و (116,114 حالة وفاة)، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً الى أرقام رسمية حتى أمس (الاثنين).

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..