أخبار السودان

بدء وصول 450 سودانيا مخالفا لقانون الاقامة في الكويت

وصلت مطار الخرطوم اليوم أولى رحلات اجلاء السودانيين المخالفين لقانون الاقامة في دولة الكويت والذين يبلغ عددهم ٤٥٠ شخصا سيصلون عبر ثلاث رحلات جوية.

واوضح مصدر مسئول بمطار الخرطوم ل(سونا) اكتمال جميع الترتيبات في السودان لاستقبالهم بعد تطبيق الاجراءات الصحية المطلوبة لدى مغادرتهم مطار الكويت الدولي بوجود كل من السلطات الأمنية والصحية المختصة من الجانب الكويتي. وأشار إلى أنه نسبة لخضوعهم للحجر الصحي بالكويت سيتم التعامل معهم أسوة بالطلاب السودانيين الذين عادوا من مدينة اووهان الصينية. حيث سيغادرون عقب اجتيازهم الفحص الصحي الاولي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أن كل الاجراءات تمت بتعاونٍ تام بين السلطات الكويتية وأعضاء السفارة الذين قاموا بدورهم بالتنسيق مع كل الجهات المختصة لعودة السودانيين المخالفين لقانون الاقامة إلى البلاد.

وأضافت الوزارة ان جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي في مطار الكويت وتمّ منحهم شهادةً طبية من وزارة الصحة الكويتية تفيد بسلامتهم من فايروس كورونا المستجد .

و قدمت سفارة جمهورية السودان بالكويت في هذه السانحة أسمى آيات الشكر والعرفان لحكومة وشعب الكويت الشقيق للجهود الحثيثة التي بذلت في ملف ترحيل السودانيين من مخالفي الإقامة ابتداءً من دخولهم إلى مراكز الإيواء بتاريخ ۲۹ أبريل الماضي وحتي تفويج أول رحلةٍ الي مطار الخرطوم .

الجدير بالذكر أن أولى رحلات اجلاء المواطنين السودانيين العالقين بالخارج كانت عبر الخطوط الملكية الأردنية يوم ١٤ من شهر يونيو الحالي، بالتعاون والتنسيق مع سفارة السودان في المملكة الأردنية الهاشمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..