أخبار السياسة الدولية

بيان رسمي عراقي بشأن “إصابة وزير النقل بفيروس كورونا”

نفت وزارة النقل العراقية الأربعاء الأنباء التي تحدثت عن إصابة الوزير ناصر بندر الشبلي بفيروس كورونا المستجد، في ظل انتشار الوباء في البلاد بشكل متسارع ووصوله لقبة البرلمان.

وقالت الوزارة في بيان “لا صحة لإصابة وزير النقل ناصر بندر الشبلي بفيروس كورونا”، مضيفة أن “أحد أفراد عائلة الوزير أصيب بالفيروس ويتلقى العلاج في الحجر الصحي”.

وتابع البيان أن “الشبلي معافى بشكل كامل وصحته جيدة جدا، والأخبار التي انتشرت مؤخرا لا تعدو كونها شائعات لا أساس لها من الصحة”.

وكانت وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ذكروا أن الشبلي وأفراد عائلته أصيبوا بفيروس كورونا، ليصبح بذلك أكبر مسؤول رفيع في الحكومة العراقية يصاب بالفيروس.

وخلال الأسبوع الجاري تم الإعلان عن إصابة نائبتين عراقيتين هما وحدة الجميلي ومحاسن حمدون، فضلا عن وفاة مدرب بارز بكرة القدم بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق.

والثلاثاء، سجل العراق أعلى حصيلة يومية لانتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف 1385 إصابة بالمرض وستين وفاة جراءه، ليرتفع عدد المصابين الكلي بالفيروس إلى 22700 والوفيات الكلي حتى الآن إلى 712.

وسجل العراق خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وسط مخاوف من عدم قدرة النظام الصحي المتهالك من تحمل هذه الكم الكبير من الحالات.

وتفرض السلطات العراقية منذ عدة أسابيع إجراءات صارمة للحد من تفشي الفيروس، من بيها حظر التجول، إلا أن مراقبون يؤكدون أن الكثير من المناطق لا تلتزم بهذه الإجراءات مما تسبب في ارتفاع حلات الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..