أخبار الرياضة

رسميا.. الكشف عن موعد عودة دوري أبطال أوروبا والنظام الجديد

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) الأربعاء أن مسابقة دوري الأبطال المعلقة منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستكمل بنظام “بطولة مصغرة” في لشبونة اعتبارا من 12 أغسطس بعد استكمال الدور ثمن النهائي.

وأشار الاتحاد على هامش اجتماع للجنته التنفيذية بدأ الأربعاء، إلى أن المسابقة القارية ستقام اعتبارا من الدور ربع النهائي، بموجب أدوار إقصائية من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية التي ستستضيف المباراة النهائية في 23 أغسطس.

الى ذلك، ستستكمل المسابقة الثانية للأندية، أي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بنظام مماثل في أربع مدن ألمانية أبرزها كولن، على أن يقام النهائي في 21 أغسطس.

وتبقى أربع مباريات من إياب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر-1 ذهابا)، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1)، ومانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني (1-2)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنكليزي (3-صفر).

ويوجد في لشبونة العديد من الملاعب، بما في ذلك “استاديو دا لوش” الخاص ببنفيكا والذي يتسع لـ65 ألف مشجع، وسبق له أن أن استضاف نهائي كأس أوروبا 2004 ودوري أبطال أوروبا 2014.

كما هناك أيضا “استاديو جوزيه الفالادي” الخاص بنادي سبورتينغ والذي يتسع لخمسين ألف متفرج، وسبق له أن استضاف مباريات في كأس أوروبا 2004 ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..