أهم الأخبار والمقالات

وصول 40 ألف طن من القمح إلى ميناء بورتسودان

الدفعة قامت بشرائها المالية عبر برنامج الأغذية العالمي

الخرطوم: الراكوبة
وصَلت إلى ميناء بورتسودان الدفعة الأولى من القمح الذي قامت بشرائه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبر برنامج الأغذية العالمي وهي 40 ألف طن منري.

يأتي ذلك, في إطار تنفيذ الإتفاقية السابقة الموقعة في أبريل الماضي, والتي نصت على شراء واستيراد 200.000 طن متري من القمح عبر برنامج الأغذية العالمي نيابة عن الحكومة على ان تقوم الحكومة بسداد قيمة المبلغ بالعملة المحلية.
ووفق الاتفاق يستخدم برنامج الأغذية العالمي العملة السودانية التي يتلقاها من وزارة المالية لتمويل برامجه وعمله الإنساني في البلاد.

وقال وزير المالية  د. إبراهيم البدوي في تغريدة على حسابه الرسمي بـ”تويتر” أنه ‏حسب إتفاق مع (WFP‬) برنامج الغذاء العالمي لشراء عدد 200.000 طن من القمح على 5 دفعات بالعملة المحلية، وصَلت أمس الأول إلى ميناء بورتسودان الدفعة الأولى وقدرها 40.000 طن.

وأكد البدوي, أن الإتفاق يعزز مجهودات الحكومة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير العملة الصعبة لبنك السودان.
في غضون ذلك, تم تطهير السفينة الناقلة للقمح ضد فيروس كورونا كوفيد-١٩ وفحص طاقمها.

فيما تمت إجراءات التخليص الجمركي من قبل هيئة الجمارك والفحص الغذائي من قبل الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، وستستكمل عملية تفريغ السفينة خلال 10 أيام.

‫5 تعليقات

  1. ما اعلنه حميدتى عن فتح باب استيراد الذره الشاميه لمن يريد دون دفع جمارك عليه …الى اغضب المزارعين!!! الم يكن من الاولى به أن يشجع زراعة الذره الشاميه مع اعطاء تساهيل للمزارعين ومنع اهدار العمله الصعبه ؟

  2. يعني وزير ماليةالبلد يعتمد حسابه الشخصي في تويتر لنشر اخبار اقتصاد البلد …… انا فاهم غلط ولا اصلا الموضوع غلط افيدونا افادكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..