مقالات سياسية

نريد من السيدين ردًا واضحًا يكذب إدعاءات أجدادهم الباطلة أو يتنازلوا عن القيادة

المهندس / سلمان إسماعيل بخيت علي

نريد من السيدين الميرغنى والمهدى ردا واضحا يكذب إدعاءات أجدادهم الباطلة أو يتنازلوا عن قيادة الحزبين لشباب الثورة

نريد من السيدين محمد عثمان الميرغنى والصادق المهدى ردا واضحا يكذب إدعاءات أجدادهما الباطلة أو يتنازلوا عن قيادة الحزبين لشباب الثورة.

فقد نشر ببعض الصحف أن الصادق المهدي ذكر أن جدّه محمد أحمد المشهور بالمهدي تلقى اتصالاً روحياً من النبي صلى الله عليه وسلم أخبره فيه بأنه المهدي المنتظر !! ولم يوضّح الصادق المهدي مقصوده بــ (الاتصال الروحي) هل هو رؤيا منامية أم رؤية بصرية  ، كما لم يوضّح موقفه مما ترتب على دعوى جدّه محمد أحمد المهدى من أنه كان يكتب ويخطب ويدّعي أن كل من لم يؤمن بمهديته فهو كافر !! فقد قال كما في الآثار الكاملة (1/379) : ( ثم إنه يا أحبابي، ما أخبرتكم به من قصة خلافتي بالمهدية قد حصل لي من سيد الوجود صلى الله عليه وسلم من غير شك عندي وعند كل ذي بصيرة، ومن شك فيه فهو كافر كما أخبرني بذلك سيد الوجود صلى الله عليه وسلم لأنه لا وجه للشك بحيث علمتم أن المهدي قد وردت بظهوره آخر الزمان الأحاديث الصحيحة، وكون الله سبحانه وتعالى أراده وحققه في العبد الضعيف الفقير إلى الله تعالى ،
وقال (1/145) : (قد أخبرني صلى الله عليه وسلم مراراً أن من شك في مهديتي كفر بالله ورسوله ، وأن من عاداني كافر، وأن من حاربني يخذل في الدارين ( سجمك يا بشه قلعت الحكم من حفيده لثلاث عقود ) ، وقال (1/146) وقد أمرني صلى الله عليه وسلم بالهجرة إلى ماسة بجبل قدير وأمرني أن أكاتب بها جميع  المكلفين، فمن أجاب داعي الله صار من الفائزين ومن أعرض خذل في الدارين ، فقد حكى لى صديقى عبد الرحمن قبانى وهو من أتباع التجانية فى مدينة بربر أنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم وهو صاح وليس نائم ، فقد كنت أجلس يوم الجمعة الماضية أقرأ فى أورادى هنا فى حوشى ورأيته يمشى فوق الحيطة ، فقلت له ، هذا حرامى وأنت خفت وتخيلته الرسول ص ، ما قاله المهدى لا يختلف عما قاله عبد الرحمن قبانى وهو أستخفاف بالديانة الأسلامية كان نتاجها ان نسمع كوشيب والذى أشتق اسمه من نوع من خمر العرقى المعروف بدارفور ويتحدث بالدين وتأتى انصاف مدنى وتقول لولا الغناء لكنت داعية إسلامية ثم تأتى مغنية إماراتية إسمها أحلام تقول أنها ستكون داعية إسلامية ونسمع كل المغنيات والممثلات أمثال تقول لنا أن المصحف لا يفارقها.

وإليكم بعض مخالفات الختمية والأخطاء الكبيرة التى أرتكبها ال الميرغنى

المخالفة الأولى : يزعم الشيخ الميرغني السيد محمد عثمان شيخ الطريقة الختمية ” أن الله كلمه وقال له أنت تذكرة لعبادي ومن أراد الوصول إليَّ فليتخذك سبيلا وأن من أحبك وتعلق بك هو الذي خلد في رحمتي ومن أبغضك وتباعد عنك فهو الظالم المعدود له العذاب الأليم ( اللهم فأشهد أنى أحب رسولك محمد صلى الله عليه وسلم وأبغض هذا الدعى محمد عثمان الميرغنى شيخ الطريقة الختمية ) ، وهذا في كتاب (الطريقة الختمية) بعنوان ( الهبات المقتبسة ) تأليف الشريف السيد محمد عثمان ( ص 76). وأما الرد على ذلك الافتراء على الله والتضليل بعباده من وجوه :-

أولاً : كيف يدعي الميرغني أن الله كلمه وخاطبه هل هو نبي أم رسول ؟ يقول الله تعالى وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ [الشورى: 51]
ثانياً :- كيف يدعي الميرغني أنه هو السبيل إلى الله وقد بين الله في كتابه الكريم أن سبيل التقرب إليه عن طريق كتابه وسنة نبيه وليس الطريقة الختمية حيث يقول الله تعالى وَهَـذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ [الأنعام :155], ويقول الله تعالى وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا [سورة الحشر:7] وقد جاء في الحديث ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( تركت فيكم ما إن تمسكتم به فلن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله تعالى وسنة رسوله ))  (1) , وقد بين الله تعالى أن كل طريق غير هذا فهو من طرق الشيطان صوفياً كان أو غيره وذلك في قوله تعالى وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [الأنعام:153],
وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم في حديث ابن مسعود في تفسيرها أنه خط خطاً مستقيماً على الأرض وقال هذا صراط الله وهذه هي السبل وعلى كل سبيل شيطان يدعو إليه فنعوذ بالله من طرق الشيطان.
ثالثاً :- كيف يتجرأ الميرغني ويزعم أن الله قال له من أحبك يخلد في رحمتي ومن أبغضك فله العذاب الأليم ؟ إن المعلوم في الشريعة أن الحب في الله والبغض في الله عبادة يتقرب بها إلى الله وقد جاء في حديث ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(إن أوثق عرى الإيمان الحب في لله والبغض في الله) رواه البيهقي  (2) ,  ولكن هذا لايبنى على الهوى وإنما يرجع فيه لأحكام الشرع فمن التزم بأحكام الشرع تلزم محبته في الله ومن اختلف مع أحكام الشرع يلزم بغضه في الله وهنا يرد السؤال هل وافق الميرغني في قوله هذا وهل اتفقت طريقته مع الكتاب والسنة ؟ الجواب إنها قد اختلفت تماماً مع الكتاب والسنة وهنا يلزم بغضه في الله وبغض طريقته والكشف عن زيفه وهذا من أعلى مقامات التقرب إلى الله .
المخالفة الثانية : يزعم الميرغني ” أن رسول الله قال له من صحبك ثلاثة أيام لايموت إلا ولياً وأن من قبل جبهتك كأنما قبل جبهتي ومن قبل جبهتي دخل الجنة ومن رآني أو رأى من رآني إلى خمس لم تمسه النار، وهذا في كتاب (الطريقة الختمية) بعنوان (مناقب صاحب الراتب) تأليف السيد محمد عثمان الميرغني (ص 102) .
أما الرد على ذلك الإفك والدجل من وجوه :
: – أين ومتى التقى بالنبي صلى الله عليه وسلم حتى قال له ذلك ؟ لاشك أن ذلك كذب جلي على النبي صلى الله عليه وسلم ويكفي ما جاء في مقام الوعيد لأمثال هؤلاء ما أخرجه البخاري عن عبدالله بن عمرو بن العاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( بلغوا عني ولو آية وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار))  (3).
ثانياً :- من هو الميرغني حتى يكون من صحبه ثلاثة أيام لا يموت إلا ولياً ؟ وهل ضمن لنفسه أنه من أولياء الله ناهيك عن من يصحبه ؟ قال تعالى قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ  [البقرة: 111], ويقول تعالى في تكذيبه وادعائه فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى  [ النجم: 32].
ثالثاً:- كيف يزعم ويفتري الميرغني أن من رآه أو رأى من رآه إلى خمس يدخل الجنة وهل هو ضمن الجنة لنفسه ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد رآه كثير من اليهود والنصارى والمشركين وماتوا على الكفر فهل يا ترى هو أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وكيف يحكم المفتري هذا على خاتمة أناس بمجرد رؤيته فقط وقد علَّمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن لا تحكم على خاتمة المرء مع عمله وذلك في حديث ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال(( إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراعاً فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراعاً فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها)) رواه مسلم  (4) .
المخالفة الثالثة :- ” يزعم الميرغني أنه أعطي راتباً لا يقدر على قراءته أحد غير النبي صلى الله عليه وسلم والمهدي ” وهذا في كتاب (الطريقة الختمية) بعنوان (رسالة الختم) تأليف السيد جعفر بن السيد محمد عثمان (ص111 ) . وأما الرد على ذلك السخف والدجل من وجوه،
أولاً: قال أعطيت راتباً ولم يبين من الذي أعطاه ولاشك في أن الذي أعطاه إياه هو شيطانه وإلا لو كان من شريعة الإسلام يلزمه أن يبين أهو من الكتاب والسنة حتى نعرفه وذلك لقوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء: 59]
ثانياً :- مما يدل على أنه ليس من الدين أن الله جعل التكليف على وسع البشر وذلك لقوله تعالى لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا [البقرة: 276].
ثالثاً :- إنه يزعم أنه لا يستطيع قراءته غير النبي والمهدي وهذا يعني أنه حتى هؤلاء لا يستطيعون قراءته فما الفائدة إذا من هذا الراتب .
المخالفة الرابعة :- الختمية يزعمون لو كان نبي بعد النبي لكان محمد عثمان الميرغني حيث ورد في كتاب (الطريقة الختمية) بعنوان (رسالة الختم) تأليف السيد جعفر بن السيد محمد عثمان الميرغني ( ص 115 – 116 ) ما يأتي في مدحه أن الرسول قال ذلك وقدمها مادحهم في قوله :-
ولو كان بعدي يأتي نبي
فعثمان كان له أُوحِيَ
وهذا افتراء واضح وكذب صريح يختلف مع قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما أخرج الإمام أحمد عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال((لو كان نبي بعدي لكان عمر))  (5) وفي رواية أخرى ((لو لم أبعث فيكم لبعث فيكم عمر))  (6) .
المخالفة الخامسة :- يزعم الختمية أنه لا يجوز زيارة المريد للشيخ إلا على طهارة وأن حضرة الشيخ هي حضرة الله وذلك في كتاب (منحة الأصحاب) تأليف أحمد بن عبدالرحمن تلميذ السيد محمد سر الختم الميرغني (ص 67), حيث ورد الآتي في آداب المريد مع الشيخ ” وأن لا يزور المريد الشيخ إلا على طهارة لأن حضرة الشيخ هي حضرة الله ” وفي هذا يتعجب العقلاء فكيف يتطهر لزيارة الشيخ وقد أشارت النصوص إلى أحكام الطهارة ما يجب وما يستحب ومن حيث لا يوجد دليل للطهارة في زيارة الأشخاص حتى ولو كان في درجة رسول وقد أخرج البخاري في (الصحيح) عن أبي هريرة أنه لقي النبي صلى الله عليه وسلم في بعض طرق المدينة فانخنس منه فقال له النبي صلى الله عليه وسلم ((أين كنت يا أبا هريرة قال كنت جنباً فكرهت أن أجالسك فقال النبي صلى الله عليه وسلم سبحان الله إن المؤمن لا ينجس ))  (7) . ” . فهل يا ترى مشايخ الصوفية أفضل أم النبي صلى الله عليه وسلم.
المخالفة السادسة :- يزعم الختمية بأنه عند الشدائد ينبغي أن تلجأ إلى الميرغني من دون الله وهذا ضلال يتفق عليه المتصوفة أجمعهم حيث ورد في كتاب (الطريقة) بعنوان (تجمع الأوراد الكبير) ( ص 147 ) تأليف محمد عثمان الميرغني في قوله :
ومهما أتاك خطب جليل             فقم وناده وقل يا ميرغني
وأما الرد على ذلك الضلال فيكذبه قوله تعالى وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ [غافر: 60] وقوله تعالى وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ [البقرة: 186], وقول النبي صلى الله عليه وسلم من حديث بن عباس (( إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله))  (8) رواه الترمذي وقوله تعالى : وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لاَّ يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ [الأحقاف: 5].
المخالفة السابعة :- الختمية يذكرون الله بأسماء ما أنزل الله بها من سلطان ويسمونه بأسماء غير أسمائه الحسنى وقد ذكر في أذكارهم في دعوة البرهتية عن السيد محمد الحسن الميرغني في كتاب (مجمع الأوراد الكبير) ( ص 116 ) ” أن يقول بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا برهتيه ، تبتليه طوارك ، مزحل ، برهشب ، خوطر ، قلينهود ، برشا كطهير بانموا شلخ ، شماهير ، شمها حيرحورب النور الأعلى عبطال فلا إله إلا هو رب العرش العظيم ” وهذا الذكر فيه تلبيس للحق بالباطل وقد قال تعالى: وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ [البقرة: 42], وتلك الكلمات ليست أصل في الكتاب والسنة ولاشك أنها من وحي الشياطين وقد قال تعالى: وَلِلّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [الأعراف: 180].
المخالفة الثامنة :- يزعم الختمية أنه يجب على المريد طاعة شيخه وإن خالف الشرع وذلك حيث ورد في كتاب (الطريقة) بعنوان (منحة الأصحاب) تأليف أحمد عبدالرحمن تلميذ السيد محمد سر الختم (ص 67) ما يأتي ( فإذا قال الشيخ للمريد اقرأ كذا أو صم كذا أو قال له وهو صائم أفطر أو قال له لا تقم الليلة فإنه يطيعه ، قال سيدي أبو يزيد البسطامي لتلميذ له أفطر ولك أجر يوم فأبى وقال ولك أجر جمعة فأبى فقال ولك أجر شهر فأبى وقال ولك أجر سنة فأبى فقال له بعض الحاضرين مخالفتك هذه تضرك فقال الشيخ دعو من سقط من عين الله ) وأما الرد على ذلك الضلال :- مفهوم أن الشريعة جاءت تدعو العباد للأعمال الصالحة يقول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلاً [الكهف: 107], ويقول تعالى: وَالْعَصْرِ إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا
ذكرنا لكم أحيائى إخفاقات المهدى والميرغنى ومن قبل ذكرنا لكم اخفاقات الترابى واسلامه الأبراهيمى الذى اذن له بأن يكون مع رك مشار وفيلى ثاوث فرج فى حزب واحد لأنهم يعتنقون ديانة واحدة
تخيلوا كل هذه الأقاويل نشرت على الصحف ومواقع التواصل كالدرر السنية وغيرها ولم نقرأ لكوز واحد يكذب إدعاءات دكتور معتصم عبد الرحيم على صحيفة الوفاق مع الصحفى ضياء الدين بلال ، ولم يخرج اى من مؤيدى المهدية أو الميرغنية يكذب هذا الكفر والجميع يلزم الصمت ، حتى أدى ذلك لظهور الداعية أحلام الأماراتية والداعية إنصاف مدنى وتطلب الراقصة فيفى عبده ان تأخذ صورة سلفى مع الله رب العالمين والعياذة بالله ، والناس تسأل ماذا فعلنا حتى نبتلى بالكورونا ؟
توبوا لربكم ليرفع عنكم البلاء.
المهندس / سلمان إسماعيل بخيت علي

‫15 تعليقات

  1. يا باش مهندس لك التحية . انت متأخر اربعين سنة . هذا ما كتبته كل هذه السنين . ولقد كتبت اكثر من هذا من استعباد الناس وضياع دنيتهم واتباعهم للدجل . وجدت التهديد المقاطعة محاولة اغتيال الشخصية . ووصفي بكل ما يخطر ببالك .
    انتقدت قاسم بدري وآل بدري والكثير من حملة الشهادات العليا والبروفسيرات ، ولا حياة لمن تنادي . هذا شعب من المعيز لا ينفع معه النصخ . حاول ان تقوقل شوفي بدري والمهدي .

  2. من المتفق عليه بين العالماء الربانيين أن الاحكام الشرعية لاتثبت بالرؤى المنامية و لذلك لا يلتفت الى كل من يريد ان يقنع الناس بأمر شرعي برؤية منامية .
    و ذلك لأن الشريعة الإسلامية قد تمت واكتملت قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وقد قرر العلماء أن مصادر التشريع هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس وليس منها الرؤى ولا المنامات.

    الامر الاخر هو خظورة رواية الاكاذيب و الاخبار غير الثابتة عن النبي صلى الله عليه و سلم فقد ورد عن أنس رضي الله عنه، قال:

    إنه يمنعني أن أحدثكم حديثًا كثيرًا، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من تعمد علي كذبًا، فليتبوأ مقعده من النار .

    و إن من الجهل بالدين تصديق من يدعي حكما شرعيا او قضائيا بناءا على رؤية منامية مهما كان قدره

  3. ياخ، كيف يدخل عقل بني آدم، أن المدعو محمد أحمد عبد اللّه الفحل، قد رأي، وفي حالة يقظة، الرسول (ص)، والخلفاء الراشدين، وجميع الرُسل حتي سيدنا آدم، عليه السلام، بمن فيهم نبي اللّه الخضر، !!! وأضاف أنه تم تنصيبه ليكون المهدي المنتظر، وأن من لا يُصدق هذا الجنون، فقد كفر باللّه ورسوله !!! باللّه دا كلام، يصدر من مخلوق له عقل ؟؟؟!!!! وعشان كده، قتل الألاف من المسلمين العاقلين، الذين لا يُمكن أن يُصدقوا هذا الدجل، قتلهم في رحلته من الجزيرة أبا إلي الخرطوم ؟؟؟؟؟ واللّه دي أكبر محن البلاد، بلا منازع !!!!!!!!!!

    من غير المتوقع، إطلاقاً، أن يقتل المهدي المنتظر، المسلمين، وإنما ذلك، وأرد في أفعال المسيح الدجّال، والعياذ باللّه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    اللّهم إنا نعوذ بك من شرورهم، وندرؤ بك في نحورهم، يا قوي، يا متين !!!!!

  4. يا جماعة الخير لا تجادلوا في ما لا طايل وراءه نحن نريد البلاد ديمقراطية ويحكم من يحكم لرفعة البلاد لا يصرف علينا الصادق المهدي ولا الميرغني حنى نوالايهم لكن لهم اتباع ان عادينهم خلقنا بلبلة ننقاشهم والناس تتبع ما تريد وكل زول عقله فى راسه يعرف خلاصه

  5. بالنسبة لافتراء الميرغني الكذب على الله , تكفي , هذه الاية الكريمة لتوضيح موقفه : ” وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ ۗ وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنفُسَكُمُ ۖ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ “

    1. طيب والمهدي الذي قال جاءه النبي في اليقظة بحضور كل الصحابة الخلفاء وعينه مهدي آخر الزمان! يطلع براءة لأن حالته ما فيها وحي؟!

  6. شوف جنس المصائب دي ؟! والواحد مستغرب البلد دي مالها محشورة في جحر ضب خرب ؟! حقيقة البلد خربانة بكبارها ! بلد معشعشة فيها الخزعبلات من رأسها لأخمص قدميها !! و المصيبة الكبيرة انو حتي الرسالة : الاصلية بيقولوا انو صاحبها – الأصلي زاتو – استلمها عبارة عن رؤية منامية !! يعني لمن الملاك قال ليهو : إقراء ، الي نهاية القصة . السيناريو دا كان كلو وهو نائم في حراء وليس صاحي !! شفتو جنس المحن دي !!
    تشكر يا باشمهندس بس الفقرة دي شنو : ” اخفاقات الترابى واسلامه الأبراهيمى الذى اذن له بأن يكون مع رك مشار وفيلى ثاوث فرج فى حزب واحد لأنهم يعتنقون ديانة واحدة ”

    يعني اليومين ديل البلد ماقادرة توقع اتفاقية سلام بسبب ضبابية فهم مسألة التسامح الديني و فصل الدين عن الدولة ، تجي انت عاوز تزيدها بلة ؟!؟!

  7. أخوي الحبوب،
    المهندس / سلمان إسماعيل بخيت علي،
    ١-
    اقسم بالله العظيم انك لن تجد رد من “السيدين!!” علي إدعاءات أجدادهم الباطلة، ولن يتجرأ احد منهما انكار الادعاءات، ولن يتنازل احد منهما عن حكم المعيز، ويظل يهش بعصاه علي غنمه طالما هي قد ارتضت بهما ائمة واسياد يستحقون تقبيل الايدي!!
    ٢-
    لن تجد منهما اي اهتمام،…لا منهما “السيدين!!”، ولا من اولادهم واحفادهم الغارقين في وهم انهم من سلالة عندها اتصال روحي من النبي صلى الله عليه!!
    ٣-
    اكبر هموم “السيدين”، ان الاجيال الجديدة الواعية قد بدأت في كشف تاريخهم الاسود، وان الصادق المهدي سيكون اخر امام سوداني، ومثله محمد عثمان الميرغني!!

  8. والله ياباشمندس ماتخلف السودان الا لكمية الدجل والشعوذه التي رثناها من هؤلاء بل زادوا عليها جريمة اخري وهي استماتوا في تجهيل الخلق ومحاربة العلم والمعرفة ونشر الفرية الغريبة بان التعليم بخرج اولادكم باطلين لوا كان هذا صحيح لصار امامنا الطابق البوخة كذلك

  9. الشيء بالشيء يذكر:
    ورث الخصلة من جده الذي ادعى النبوة وجلد بمكة..شيخ شيوخ الحركة الإسلامية : الترابي لا يؤمن بالبعث ولا الجنة ولا النار ولا الحور العين ويتعالى على الأنبياء ويتخيل انه نبي..هذه رده تستوجب المحاكمة..فيديو للذكرى –
    الرابط:
    https://www.alrakoba.net/229591/

  10. الشيء بالشيء يذكر-(٢):
    قال إنه موقن بصحة ما يقول.. قيادي بـ”الشعبي”:
    الترابي “نبي” والاسلاميون باقون لمائة عام…
    – المصدر:- صحيفة “الراكوبة” – 23 أكتوبر، 2015 –
    (في خطوة نادرة الحدوث في الاوساط السياسية السودانية، اقدم الدكتور عمار السجاد القيادي بالمؤتمر الشعبي، ورئيس لجنة إسناد الحوار الوطني علي المجاهرة باعتقاده بـ”نبوة الترابي”.
    ووصف السجاد وهو رئيس لجنة مبادرة اسناد الحوار الوطني، الدكتور حسن عبدالله الترابي الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي بانه نبي زمانه. واصر السجاد علي قوله مجاهرا بان هذا القول قديم عنده وهو يعني ما يقول، مضيفا: :ان هذه قناعة لا تتزعزع لديه”. وقال السجاد في نقاش داخل مجموعة حوارية بتطبيق التراسل الفوري “واتساب” بينه وبعض الاسلاميين ممن يرفضون مبادرة الحوار الوطني، إن الترابي نبي زمانه وانه يتمتع بقدرات استثنائية. وتوقع السجاد بقاء الإسلاميين لفترة لا تقل عن مائة عام في الساحة السياسية السودانية حتي وان تحولوا الي معارضين، وقال: “إنهم يملكون القدرة علي التاثير” واضاف: “عندما يتحدث الترابي عن تفسير القران الكريم ينتابني احساس النبوة واحس انه نبي، لما لديه من قدرات وامكانيات”، لكن السجاد عاد واكد ان حديثه مجازي ولا يعني ان هناك رسالة سماوية جديدة كما يعتقد البعض.).

  11. الشيء بالشيء يذكر (٣)-
    – المصدر:- صحيفة “الراكوبة” -11 مايو، 2017 –
    البشير رئيس اسطورة وراجل..كمال عمر:
    الترابي جاءني في المنام ومعه الرسول “ صلى الله عليه وسلم” ومسح على رأسي فشفيت.
    (قال كمال عمر الامين السياسي السابق لحزب المؤتمر الشعبي؛ إن الترابي جاءه في المنام ومعه رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ وذلك حينما كان مريضا ويستشفي في المدينة المنورة. وأضاف عمر في مقابلة مع صحيفة (التيار) قائلا: عندما تدمرت عندي قدرة مركز الكلام؛ وجئت المدينة المنورة؛ جاني حسن الترابي في المنام ومعه الرسول صلى الله عليه وسلم؛ ومسح على رأسي؛ وقعدوا جنبي في السرير مدة من الزمن؛ وتاني يوم تكلمت في ندوة بالمدينة المنورة لمدة ساعة ونصف كأبرع ما يكون. واكد كمال انه محسود من قبل بعض قادة المؤتمر الشعبي؛ وقال حاسدني في علاقتي مع شيخ حسن؛ ومعظم اعدائي مركزين في جانب واحد؛ وأضاف: أسوأ ما في الاسلاميين انه عندما تختلف معهم ينسوا كل مجاهداتك.وأشار عمر الى ان الرئيس البشير زاره اكثر من مرة؛وقال: “الرئيس زراني اربع مرات وكان يصب الشاي بنفسه من السيرمس.. وهو رئيس اسطورة وراجل”.).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق