أخبار السياسة الدولية

الولايات المتحدة تعلق اختبار عقار على مرضى كورونا روج له ترامب

قالت المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة يوم السبت، إنها أوقفت تجربة سريرية لتقييم سلامة وفعالية عقار الملاريا “هيدروكسي كلوروكين” في علاج مرضى “كوفيد-19” في المستشفيات.

وأضافت المعاهد بحسب موقع RT أن الدراسة أفضت إلى أن “هيدروكسي كلوروكين” الذي طالما وصفه الرئيس دونالد ترامب بالعلاج المحتمل، لم يقدم أي فائدة للمرضى على الرغم من أنه لم يضرهم.

وألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الاثنين ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار “هيدروكسي كلوروكين” كعلاج لـ”كوفيد-19″.

وقبل أيام، قالت منظمة الصحة العالمية إنها أوقفت اختبار “هيدروكسي كلوروكين” ضمن تجربتها الكبرى بعدد من البلدان على مرضى “كوفيد-19″، بعد أن أظهرت بيانات ودراسات جديدة عدم جدواه.

وروج ترامب لهذا الدواء كعلاج محتمل، قائلا إن لديه فرصة حقيقية لإحداث تغيير كبير في تاريخ الطب إذا جرى استخدامه مع المضاد الحيوي “أزيثروميسين”.

وفي إعلان مفاجئ الشهر الماضي، صرح ترامب بأنه تعاطى الدواء بشكل وقائي بعد أن تم تشخيص إصابة شخصين يعملان في البيت الأبيض بـ”كوفيد-19″.

تعليق واحد

  1. كلوركوين قد يفيد قليلا هو يمنع انقسام الخلايا والمعضيات لذلك تاثير محدود ديكساميثازون يمنع التحسس وينفع في حالات الخناق والتحسس الوخيم والحالات الحرجة لزيادة الاكسجين بعدم تشنج القصبات الهواءية والحويصلات بتلتالي لا تدمر .الفيروس ياخذ مدة ويمكن عمل لقاح له اذا درس جيدا وintestine ايضاء قد يفيد لانه من الملاحظ انه يملك طيف تحسسي واسع ومؤثر والله اعلى واعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..