أهم الأخبار والمقالات

استلام جوازات 440 من العالقين من مصر والحكومة تطالبهم بحجر انفسهم

استقبل عضوا مجلس السيادة صديق تاور وعائشة موسى الدفعة الأولى من العالقين من جمهورية مصر العربية عبر البصات السفرية صباح اليوم بمجمع مصعب بن عمير بالخرطوم بمبادرة من نادي رجال الأعمال السوداني .

وأكد رئيس نادى رجال الاعمال السودانى زاهر صديق البشير لـ(سونا) أن رجال الأعمال وهبوا كل جهدهم لمعالجة أمر العالقين ،مناشدا كل الحادبين على مصلحة المواطن بمد يد العون لانه وقت الحاجة والحوبة على حد تعبيره ،موضحا أن البصات السفرية التي وصلت (10) بعدد ( 440) فردا ،معلنا إستعداد نادي رجال الأعمال بالقيام بالإستضافة والإعاشة والرعاية لمدة خمسة عشر يوما ،مبينا أن ماقاموا به واجب تجاه أهلنا العالقين معبرا عن اسفه للتأخير في عودتهم للبلاد قائلا أن الرحلات سوف تأتي تباعا تبدأ بعد غد بتحرك عشرة بصات ولدينا عدد أربعين بصا جاهزة للتحرك مطمئنا جميع الاهل بانهم لن يتركوا اي عالق بالقاهرة او بلد اخر.

وقال النقيب علاء الدين عادل خوجلي الادارة العامة للخدمات الطبية بالسلاح الطبي ان القوات المسلحة تشارك بالتصدي لفيروس كورونا بالبلاد ولديها معمل للأحياء والبحوث وتقوم الآن بالفحص للعالقين من جمهورية مصر العربية مشيرا الى إجراء الفحوصات اللازمة لافتا أن هناك إستمارة لتسجيل المرضى بكافة بياناتهم.

وعبر عدد من العائدين عن شكرهم للمبادرة داعين المولى عز وجل ان تكون فى ميزان حسناتهم وان يقوم الجميع بمثل هذه المبادرات فيما عبر آخرون عن استيائهم من نقص الخدمات معللين ذلك بعدم الاهتمام بهم خاصة من الناحية الأكل والشرب خلال السفر .

يذكر أن الجهات المسئولة سوف تقوم باستلام جوازات جميع المسافرين لحين ظهور نتيجة الفحص مع تدوين كافة بيانات القادمين من سكن وأرقام تلفونات ومطالبتهم بحجر أنفسهم حتي لاتتعرض أسرهم للعدوياذا ثبت أنهم مصابون.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..