أخبار السودان

وزير العدل يتسلم الخطة الاستراتيجية لحزب بناء السودان

تسلم وزير العدل الدكتور نصر الدين عبدالباري اليوم بمكتبه الخطة الاستراتيجية لوزارة العدل بحكومة ظل حزب بناء السودان أحد الأحزاب الموقعة علي ميثاق إعلان قوي الحرية والتغيير والتي تهدف إلي الإستفادة من مقدرات وإمكانيات السودان والوصول والنهوض به إلي مصاف الدول المتقدمة .

وشارك في اللقاء كل من وزير مالية الحزب المهندس مجاهد خلف الله و مسئولة وزارة العدل بالحزب لميس محمد ومحمود صقراب عضو الحزب.

وقالت لميس محمد لسونا عقب اللقاء أن الحزب لديه خطط وبرامج مدروسة سنعمل علي توصيلها لكل المؤسسات المختصة وذلك بهدف مشاركة الأراء للنهوض بالسودان وفق برامج وأضحة.

وأشارت إلي إن الحزب تم تشكيله في عام 2018م وهو أحد أعضاء قوي الحرية والتغيير وشارك في كل مراحل الحراك الثوري وصولا إلي اسقاط النظام البائد.

وأضافت لميس أن الخطة التي سلمت اليوم لوزير العدل تتضمن القضايا العدلية وكيفية إنجاز مراحل التقاضي بالسرعة المنشودة دون الخلل في تنفيذ القضايا ، خاصة وأن السودان يتمتع بقضاء به كوادر مؤهلة ومدربة وقادرة علي إنفاذ بنود القانون في كل مراحل التقاضي .

وأشادت بالترحيب الكبير الذي وجده الحزب من وزير العدل دكتور نصر الدين عبد البارى وهذا مايؤكد أن أعضاء الحكومة الانتقالية الحالية يتفاعلون مع كافة القضايا والإستماع إلي آراء الأخرين وهذا يعتبر أحد ثمرات التغيير الذي تشهده البلاد خاصة في ممارسة الحرية والعدالة .

تعليق واحد

  1. حزب وحكومة ظل وزير ماليتها مهندس! طيب مدير أمنها طبيب ووزير عدلها خريج اقتصاد؟ انتو اتكونتو 2018 يعنى لسه ما مسجلين ما توخرو حكومة ظلكم دي لما تتسجلوا رسمياً بعد الفترة الانتالية لأن حكومة المرحلة الانتقالية ما عندها أي شغل بالأحزاب وتسجيل الأجزاب كما أن مسجل الأحزاب تم إلغاؤه ولا يوجد اليوم. واحتمال ألا يوجد في المستقبل فذلك يعتمد على صدور قانون يسمح بالأحزاب من عدمه! خطوتكم هذه قبل أوانها ويفترض أن وزير العدل قد شرح لكم هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى