أخبار مختارة

وكيل الزراعة لـ(الراكوبة): هكذا تسبب الإهتمام بالزراعة في قطوعات الكهرباء

وزارة الزراعة: تم رفع حصة مشروع الجزيرة من الجازولين

كشفت وزارة الزراعة عن زيادة حصة الجازولين اليومية لولاية الجزيرة لتغطية إحتياجات الموسم الصيفي.

وقال وكيل الوزارة عبدالقادر تركاوي لـ(الراكوبة) انه تم رفع حصة الجازولين اليومية من ٢٠ الف جالون الي ٣٠ الف جالون إعتبارا من اليوم لمشروع الجزيرة ، مشيرا الي ان وزارة الطاقة منحت القطاع الزراعي الأولوية في توفير الجازولين مما تتسبب في قطوعات الكهرباء الحالية لجهة ان معظم الوقود يذهب للزراعة، لافتا الي بداية الموسم الزراعي الصيفي ببعض المشاريع الزراعية بزراعة الفول السوداني والقطن.

وبيّن “تركاوي” أن جملة المساحات المستهدفة للموسم بلغت ٦٢.٨ مليون فدان، جازما بترفير جميع مدخلات الإنتاج للإنطلاقة الفعلية للمويم مطلع الشهر القادم.

‫5 تعليقات

  1. ياسلام والله شاطرين …. اول مرة فى حياتى اسمع ان الزراعة تتسبب فى قطع الكهرباء . !
    سابفا نسمع ان الطمى وسوء الاحوال الجوية تتسبب فى توليد وامداد الكهرباء والان الزراعة!
    بالمناسبة نحن معظم انتاج الكهرباء يأتى من الماء وفليل التكلفة . يبدو انه متلازمة الفشل التى تلاحقنا منذ الاستغلال هى حالة مورثة ومبرمجة جينيا عند انسان السودان .

  2. مشيرا الي ان وزارة الطاقة منحت القطاع الزراعي الأولوية في توفير الجازولين مما تتسبب في قطوعات الكهرباء الحالية لجهة ان معظم الوقود يذهب للزراعة،

  3. ده التنظير و التدخل في شؤون الاخريين. الدخلك شنو في الكهرباء انت مش رازعينك في الزراعة؟ اهتم بشغلك، تشتغل عشان يجيبو ليك كل شي لانجاح الزراعة و زيادتها، الجاز يجبوه من الكهرباء من السماء الاحمر ده ما شغلتك. اطلعو لينا من الشخصية المنظراتيه و اشتغلو و ابدعو في مجالكم.

  4. الزراعة أولي بالاهتمام ..لكن برضوا مستقبلا لازم وضع خطة لللاستفادة من الطاقة الشمسية المتوفرة لدينا طوال العام و بذا نقلل من استهلاك الجازولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..