أخبار السودان

الموارد المائية تؤكد الالتزام بطلبيات مياه الري للمشاريع المروية

الخرطوم: الراكوبة

أكد وكيل وزارة الري والموارد المائية ضو البيت عبد الرحمن, حرص الوزارة على الإفاء الكامل بطلبيات مياه الري بالمشاريع المروية, تمشيا مع موجهات حكومة الفترة الانتقالية لانجاح محاصيل العروة الصيفية للموسم الزراعي 20\2021.

واشار الوكيل خلال الاجتماع المشترك الذي عُقد اليوم  الأربعاء, بمدينة الفاو بين الوازرة وادارة هيئة الرهد الزراعية واللجنة التسيرية لاتحاد المزارعين بالرهد ولجان الحرية والتغيير بقري الفاو إلى الاتفاق الذي تم مع وزارة الطاقة لحل مشكلة تذبذب التيار الكهربائي بمحطة طلمبات مينا التي تروي مشروع الرهد الزراعي ريا تكميليا.

وأكد جاهزية 5 طلمبات للعمل الان  لتوفير مياه الري وشرب الانسان والحيوان، ووعد بمجابهة التحديات وحل المعوقات التي تعترض سير اداء اعمال الري بمشروع الرهد الزارعي.

ووجه الوكيل مديري الادارات المتخصصة بالمعالجة الفورية وازالة العقبات التي تعترض سير الاداء وطالب ادارة مشروع الرهد بالالتزام بالمساحات المتفق علي زراعتها وفقا للكفاءة التشغيلية لطلمبات مينا خاصة في اكتوبر المقبل .
من جانبه اكد مدير عام هيئة الرهد الزراعية المهندس عبد الله محمد احمد زراعة 170 الف فدان في العروة الصفية و80 الف فدان بالعروة الشتوية بالمشروع هذا الموسم مشيرا الي عدد من المشاكل التي يمكن التغلب عليها بالاتفاق والتعاون مع وزارة الري خاصة فيما يتعلق بتذبذب التيار الكهربائي بطلمبات مينا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..