أخبار السودان

عملية الإجلاء مستمرة.. وصول 450 من العالقين في مصر

حلفا: الراكوبة

أكد المدير التنفيذي لمحلية حلفا إسماعيل بلال، استقرار الأوضاع الصحية والأمنية بمعابر المحلية.

وقال بحسب وكالة السودان للأنباء، إن عمليات التفويج تتم بين السودان ومصر وفق الخطة الموضوعة من اللجنة العليا لاستقبال العالقين بمصر.

وذكر بلال، إنه تم اليوم  الأربعاء، عمل الإجراءات اللازمة لتفويج 243 من المصريين عبر البصات بمعبر أشكيت وانه تم إجراء الفحوصات اللازمة والتحوطات الصحية للمغادرين من المصريين، وأضاف أن الاستعدادات اكتملت لاستقبال عدد 145 مواطن من أبناء حلفا العالقين بمصر عبر ثلاثة بصات بمعبر أشكيت.

وأكد أن كافة الترتيبات اكتملت لاستقبال العائدين وتم تجهيز مواقع الحجر والإعاشة والضيافة بجانب توفير المعقمات واللوازم الطبية.

من جهة أخرى أوضح وصول 31 بص على متنها حوالى 1400 من المواطنين السودانيين العائدين للوطن إلى معبر أرقين غرب المحلية ، وأكد أنه تم استقبالهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم الضيافة اللازمة لهم ومن ثم تفويجهم إلى الخرطوم .

وأشار إلى الاستعدادات الجارية لاستقبال عدد 10 بصات أخرى قادمة من مصر إلى السودان عبر معبر أرقين حيث يتوقع وصول العشرة بصات والتي تحمل حوالى 450 سوداني خلال هذا المساء .

وقال ان الترتيبات اكتملت لاستقبال العائدين من أبناء الولاية الشمالية  وعبورهم إلى مدينة دنقلا حيث ينتظر تفويجهم من معبر أرقين إلى مدينة دنقلا، مشيدا بالدور الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر السوداني في تقديم العون والغذاء والمساعدة في الإجراءات الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..