أخبار السودان

بدء برنامج تمكين الشباب لريادة الاعمال الزراعية الاسبوع المقبل

تدشن وزارة الشباب والرياضة وعدد من الشركاء الاسبوع المقبل برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية.وستكون الانطلاقة بولاية النيل الأزرق قبل ان يعمم الي بقية الولايات.

ويعد البرنامج من الأنشطة التنموية المهمة التي تقوم بها مجموعه شركاء وزارة الشباب والرياضة الاتحادية (وزارة الزراعة ، وزارة التجارة و الصناعة ، ولاية النيل الازرق و،شباب النيل الازرق ) .

ويهدف البرنامج الي تمكين الشباب من قيادة عملية التنمية الزراعية والاستفادة منها، وإعطائهم زمام المبادرة لإدارتها في مناطقهم، والقيام بدور أكبر مستقبلاً ضمن الإطار الجغرافي للمنطقة ، وستخصص مساحات زراعية لانطلاق البرنامج عن طريق التعاونيات .

و تأتي هذه الخطوة في اطار الجهود المبذولة لايجاد وظائف للشباب وتأمين الغذاء وإدرار الدخل وتحسين مستوى المعيشة بالنسبة للشباب بالحضر والريف. ويعمل البرنامج علي تأسيس اعمال زراعية للشباب من الجنسين علي مراحل و سينطلق بولاية النيل الازرق التي خصصت مساحة مقدرة لهذا البرنامج.. ويهتم البرنامج بادماج الشباب في القطاع الزراعي عبر الأنشطة المختلفة ومن ثم خلق فرص عمل و تحسين سبل العيش للجنسين . كما (يتسق مع القضايا الإستراتيجية للوزارات المعنيه وتحقيق شعار حنبنيهو).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..