أخبار السودان

إشادة عربية بمؤتمر مانحين السودان

الخرطوم: الراكوبة

ٲعلنت جامعة الدول العربية على لسان ٲمينها العام أحمد أبو الغيط اليوم عن ترحيبها الحار بالمبادرة المتميزة من شركاء السودان لدعم السودان حكوماً وشعباً، مشيداً بالتقدم الذي حققه السودان رغم التحديات، جاء ذلك في الكلمة التي القاها في مؤتمر شركاء السودان الذي ترعاه ٲلمانيا بدعم من الٲمم المتحدة والاتحاد الاوربي.

وقال أبو الغيط “ٳننا نريد ٲن نمد ٲيدنا لحكومة السودان وندعمها ويجب ٲن يكون ذلك في شكل ترسيخ دولي مستمر للوقوف بجانب للسودان ٲثناء الفترة الانتقالية ..كما جاء في بيان المؤتمر وفي ٳطار الشراكة الذي اعتمدته مجموعة الاصدقاء”.

وٲضاف الٲمين العام للجامعة العربية “ٳنهم في جامعة الدول العربية ملتزمون بدعم السودان لتحقيق الٲهداف المتبقية في الاعلان الدستوري لحكومة السودان الانتقالية”. وٲردف قائلا “سنساعد على استكمال عملية السلام ومواصلة التمويل للمشاريع التنموية والٳنسانية من خلال آليات التعاون الثنائي مع الحكومة”.

كما وعد أبو الغيط بمواصلة حشد الجهود والمساعدة من الدول الٲعضاء والمؤسسات المالية دعماً لأولويات السودان العاجلة والٱجلة .

‫5 تعليقات

  1. إتوا تعالوا “بلغة أهلنا الطيبين” 🤔! بمناسبة كلمة الأمين العام للجامعة العربية دي، وينا الجامعة العربية من مفاوضات السلام بين السودانيين في جوبا؟.. لا أرى لها أثرا حتى و لو بدعم من خلال الوسائط الافتراضية..
    انا باقول لابدّ من خروج السودان من جامعة الدول العربية.. لابدّ

  2. يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم . أين دعكم بل انتم أسباب تدهور الأوضاع في السودان لأنكم تنظرون لمصالحكم فقط علي حساب مصلحة السودان

  3. أين جامعة الدول العربية من مفاوضات السلام في جوبا؟ أعود و أقول.. لابد من خروج السودان من جامعة الدول العربية.. لابد

  4. يجب الخروج من عضوية الجامعة العربيه وقفل الباب امام سياسات المحاور التي اضرت بالسودان الدول العربيه لم يستفيد منها السودان استفادة تعادل او تقارب ما قدمة السودان . الان السعوديه تتبع معنا سياسة الجزر والعصاء كل عشرة بواخر تحمل صادر المواشي يتم ارجاع تسعه بواخر والهدف هو انهاك اقتصاد السودان لتركيعه لمواصلة مشاركته في حرب اليمن ونسو او تناسوا انهم البقرة الحلوب للرئيس الامريكي ترامب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..