أخبار السياسة الدولية

إدارة ترامب تدرس إنهاء مراجعة الكونجرس لمبيعات الأسلحة

قال مساعدون بالكونجرس الأمريكي إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إنهاء مراجعة الكونجرس للمبيعات الخارجية للأسلحة القائمة منذ فترة طويلة وذلك في خطة ستواجه معارضة قوية من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء.

ويملك الأعضاء البارزون بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب حق مراجعة ومنع مبيعات الأسلحة بموجب عملية مراجعة غير رسمية قائمة منذ أربعة عقود.

ويدرس البيت الأبيض الذي ينتابه الإحباط بشأن تأخير مبيعات أسلحة للسعودية على وجه الخصوص إنهاء هذه العملية لكنه لم يتخذ قرارا نهائيا بعد.

وقال مساعد بالكونجرس لرويترز ”يوجد تخوف قائم منذ فترة طويلة من إقدام الإدارة على إنهاء ذلك“.

وقال مساعدون بالكونجرس إن إنهاء عملية المراجعة لاقت معارضة من الحزبين في مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون ومجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون.

تعليق واحد

  1. على الكونقريس الامريكى ان يسعى بكل ما اوتى من قوة وصلابة لمعرفة ما دار بين بوتين وترامب من احاديث سواء كانت ناعمة او خاصة
    عندما التقيا فى موسكو فى بداية رئاسة ترمب .. فقد رفض الرجلان الافصاح عما دار بينهما كما رفضا لحكومتيهما معرفة تفاصيل ما دار ان ان كان سلبا و ايجابا فى حق البلدين فضلا عن تسجيل ما دار بينهما وهل كانت الكورونا مثار حديث بين الرجلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..