أخبار السودان

العاملون في وزارة الإعلام يطالبون بإنهاء سيطرة عناصر النظام البائد على أجهزة الدولة

اللجنة دعت إلى تصفية المليشيات

الخرطوم: الراكوبة

قالت اللجنة التسييرية لنقابة وزارة الثقافة والإعلام أن إزالة وإنهاء “التمكين” لم تتم بصورة شافية حتى الآن.

ورأت اللجنة في بيان لها يوم الأحد، أن ذكرى مليونية 30 يونيو 2019 تمر وما تزال  أهداف واستحقاقات الثورة لم تتحقق على الرغم مما بذل من دماء طاهرة زكية وتضحيات عظام قدمها شعبنا وما يزال.

وأضافت: “فلا تزال أجهزة الدولة تتحكم فيها قبضة التمكين وتسيطر عليها عناصر النظام البائد، وما تزال هياكل السلطة الانتقالية المدنية غير مكتملة”.

ودعت إلى الوقوف فى خندق واحد مع لجان المقاومة فى الأحياء وأسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، من أجل اتمام مهام  واستحقاقات الثورة المتمثلة فى تقديم رموز النظام البائد ومرتكبي كافة الجرائم منذ 30 يونيو 1989 وحتى اليوم لمحاكمات عادلة وعلنية بشكل عاجل ودون تأجيل.

وأيضا إستكمال هياكل السلطة الانتقالية المدنية بتكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين.
بجانب التعجيل بالإصلاح الاقتصادي بسياسات فاعلة لا تستند على اي سياسات ابتدعها النظام البائد، وتبني سياسات ترعى الفقراء والكادحين وتدعم الانتاج والمنتجين.

كما دعت إلى الإسراع في تصفية تمكين عناصر النظام البائد في جهاز الشرطة وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بعقيدة جديدة أساسها خدمة المواطن وحماية أمنه وسلامته، والعمل بشكل عاجل على اعادة هيكلة المؤسسة العسكرية وتصفية كافة الميليشيات وبناء جيش وطني قومي واحد تحت إشراف كامل من مجلس الوزراء المدني. والعمل على تحقيق السلام العادل والمستدام .

‫3 تعليقات

  1. تخلصنا من وزير الإعلام فيصل صالح اولا فهذا ليس رجل الثورة إنما عميل اماراتي تبع سكاي نيوز والعربية

    1. طرد فيصل على راس الأولويات اول سهم غرس في صدر الثوره كان جراء عدم تفعيل شعارات الثوره في الاعلام وفوق لى كده الكيزان قاعدين ومتحكرين في الجهاز الخطر ده ومتجاهل اسر الشهداء وابى يطير عيساوى الاالناس بطلت شغلها وطلعت مليونيه قال ما جينا نرفت زول طيب جيت ليه يا روح امك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..