أخبار السياسة الدولية

تحقيقات سرية في لبنان حول تعرض موكب الحريري لحادث أمني

صدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الدين الحريري، مساء اليوم الأحد، بيانا علق فيه على نبأ نشرته وسائل إعلام عربية ومحلية، عن وقوع حادث أمني لدى مرور موكبه في البقاع شرقي البلاد منذ أكثر من أسبوع.

ووفقا لموقع “سبوتنيك” في لبنان، قال البيان إن “المعلومات التي وردت في التقرير “الحدث” صحيحة إجمالاً، إلّا أنه ومنعاً للتأويل، خصوصاً على منصات التواصل الاجتماعي، يهمنا التوضيح أن الرئيس سعد الحريري أُبلغ من الأجهزة الأمنية المعنية بحصول انفجار في المنطقة في اليوم نفسه، أي قبل 11 يوماً”.

وأضاف “بما أن الموكب لم يتعرض لأي اعتداء، ومنعاً لأي استغلال في ظل التشنج السائد، كان قراره التكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة”.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بيان، اليوم الأحد، “تعليقاً على ما يتم تداوله عن تعرض موكب دولة الرئيس سعد الحريري لحادث أمني اثناء تواجده في منطقة البقاع بتاريخ 17-6-2020 ومنعاً للتأويل والتحليلات المختلفة، أنه بتاريخ 17 الجاري، وتزامنا مع تواجد دولة الرئيس سعد الحريري في منطقة البقاع الأوسط، شاهد أحد المواطنين انفجار جسم غريب في الجو وسقوطه على الارض فعمد الى الابلاغ عن ذلك.

وأضافت المديرية: “بناء عليه، تم اتخاذ الاجراءات العملانية المباشرة بحيث بدأت شعبة المعلومات التحقيقات بإشراف القضاء المختص وبسرية تامة حرصاً على عدم استغلال الحادث بسبب الاوضاع السائدة في البلاد، كونه قد تبين ان موكب دولة الرئيس سعد الحريري لم يتعرض لأي حادث مباشر اثناء تواجده في المنطقة التي كان يقوم بزيارتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..