فرض غرامة على دراج پولندي تجاوز السرعة المسموح بها

ذكرت قناة «تي ان في 24» ان دراجا پولنديا شابا يواجه غرامة مالية فرضت عليه بسبب تجاوزه للسرعة المسموح بها في احدى مناطق البلاد، وفقا للقطات سجلتها كاميرات مراقبة الطرق.

ووقع الشاب البالغ من العمر 18 عاما ويسكن في مدينة كوستسيجن شمال پولندا في موقف حرج عندما سار بدراجته في احدى المناطق بضواحي المدينة. وبلغت سرعة سيره 46 كم في الساعة، الا ان السرعة المسموح بها للدراجات في هذه المنطقة كانت اقصاها 30 كم في الساعة.

ومن غير الواضح كيف حددت السلطات انه هو الذي خالف القواعد المرورية وعثرت على عنوانه، اذ لا توجد اي ارقام او شارات تسجيلية على دراجته. ويشتبه الشاب الذي يدعى باتريك فالدوخ بأن احد جيرانه عرفه في اللقطات التي سجلتها الكاميرا.

وتتعامل قوانين المرور الپولندية مع الدراجين بطريقة قاسية، حيث يواجه الشخص الذي يركب الدراجة في حالة سكر فرض غرامة مالية كبيرة او الحرمان من استخدام الدراجة او السجن في بعض الحالات. وتشير الاحصاءات الاخيرة الى ان عددا كبيرا من الدراجين المسببين لحوادث طرق يمكثون في سجون البلاد.

واعترفت النيابة العامة في پولندا بالقسوة المبالغ فيها لقواعد المرور السارية المفعول بها في البلاد.

من جهتها، قالت شرطة المرور الپولندية ان تحديد سرعة السير ينطبق على الجميع، ويجب ان يسترشد الدراجون بالحدس اثناء السير تجنبا لمخالفة هذه القواعد.

هذا، ولم يوافق بالدوخ على القرار بفرض غرامة عليه متسائلا «كيف أعرف السرعة التي اسير بها ان لم يتوافر لدي مقياس السرع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..