بيان منبر القوى السياسية ? كانبيرا حول أحداث العنف بالجامعات

بيان منبر القوى السياسية ? كانبيرا حول أحداث العنف بالجامعات
مازال نظام المؤتمر الوطني بالسودان يمارس أبشع أنواع الجرائم ضد الشعب السوداني من قتل وتدمير في كثير من البقاع وتجنيد المليشيات من كوادر النظام لقمع ثورة الشعب المتواصلة وإستخدام الرصاص الحي ضد الثوار وما أدل على ذلك ما قام به النظام ضد الحركة الطلابية السودانية عموماً وطلاب وطالبات دارفور خصوصاً وهي سياسة راتبة درج النظام عليها لغرض تدمير الهمة الوطنية في الساحة الطلابية, كما أن النظام ما زال يواصل سياساته العنصرية تجاه طالبات وطلاب دارفور وإبادتهم مثل ما يمارس الإبادة الجماعية بشكل يومي ضد اهلهم في الهامش السوداني وتفتيت النسيج الإجتماعى الطلابي، وتأكيدا على ذلك قامت الأجهزة الأمنية للمؤتمر الوطني بحملة أمنية مسعورة ومنظمة بتحويل المنابر الفكرية في داخل الجامعات السودانية إلى ساحات جهادية تُرق فيها دماء الشرفاء والشريفات من أبناء وبنات الوطن الأبرياء، حيث أصدر طلاب المؤتمر الوطني بيانات عنصرية بحق طلابنا الأبرياء وتهديدهم بالقتل والاغتيال والاعتقال وتنفيذاً لذلك حرمت عليهم النشاط السياسي والثقافي والاجتماعي في داخل الجامعات السودانية كما مارست نفس هذه السياسة من قبل والتي تعكس مدى الخوف والهلع الذي يعيشه نظام البشير في هذه الأيام حيث تم الهجوم على المنابر الطلابية بالأسلحة النارية والسيخ والسواطير وقد أصيب العشرات بجروح بالغة واعتقل المئات منهم ولم يعرف مكانهم حتى الآن.
نحن في منبر القوى السودانية بكانبيرا نؤمن بأن المنابر الجامعية هي ساحات للحوار الفكري والسياسي ومكان للتلاقي الوطني والتواصل الثقافي والإجتماعي بين الطلاب وليست ساحات لنشر الفتن والعنصرية والكراهية بين ابناء وبنات الوطن. لذلك نحمل نظام المؤتمر الوطني كامل المسؤولية في سلامة الطلاب وإستقلال الحرم الجامعي.
نحن في منبر القوى السودانية بكانبيرا نهيب بالمجتمع الأسترالي ممثلاً في حكومته وبرلمانه بشجب وإدانة جرائم النظام السوداني والعمل مع القوى الوطنية السودانية لاستعادة الحرية والديمقراطية للشعب السوداني وإيقاف ممارسات النظام العنصرية.
وستظل الحركة الطلابية السودانية تتقدم صفـوف النضال رغم القتل والإرهاب حتى ينتزع شعبنا كرامته وحريته. كما نهيب بكافة قوى شعبنا العمل على تعزيز وحدتها باعتبارها صمام الأمان لتحقيق النصر.
عاشت إرادة الشعب السوداني – المجد والخلود لشهدائنا الأبطال
منبر القوى السياسية ? كانبيرا 14 مايو 2015

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..