أخبار السودان

مجلس رئاسي للجبهة الثورية بقيادة “مناوي”

الخرطوم: الراكوبة

أعلن قادة في مقدمتهم مني أركو مناوي يوم الاثنين، إعادة تشكيل الجبهة الثورية السودانية، بعد الفراغ من إعادة صياغة النظام الأساسي للجبهة الثورية ليكون مواكباً لعملية التغيير.
وذكروا في تعميم صحفي تلقته “الراكوبة” أنه تمت إعادة هيكلة الدولة السودانية على أسس سليمة والذي تمت إجازته بالتوافق التام في الاجتماع الذي عقد يوم الأحد الماضي.
ووفق التعميم الموقع بإسم خالد ثالث مسؤول الإعلام تم إعتماد المجلس الرئاسي بقيادة أفقية تشمل رؤساء التنظيمات المكونة لها وتشمل مني اركو مناوى – رئيس حركة جيش تحرير السودان عضواً -المهندس منصور أرباب يونس- رئيس حركة العدل والمساواة السودانيه الجديدة عضواً -الأستاذ الأمين داؤود – رئيس الجبهة الشعبية المتحدة عضواً –الأستاذ محمد مصطفى- رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عضواً –القائد عبدالله بندا – رئيس تجمع قوات العدل والمساواة عضواً -القائد بخيت دبجو- رئيس حركة العدل والمساواة الموقعة على السلام عضواً –دكتور جعفر محمدين- الأمين العام لمركزية مؤتمر الكنابي عضواً.
كما تم انتخاب الأستاذ محمد مصطفى- رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان سكرتيراً عام للجبهة الثورية.- الأستاذ محمد الشيخ – عن الجبهة الشعبية المتحدة نائبا للسكرتير العام. على أن يتم إلاعلان عن بقية هياكل الجبهة الثورية السودانية في أول اجتماع للمجلس الرئاسي.

‫7 تعليقات

  1. ناس دارفور تعالو احكمو السودان كلو وطلعو باقي الناس بره السودان
    اصلو السودان ده حقكم براكم الحكومة الحالية اغلبها من دارفور والمعارضة العايزة تخش جوة برضو من دارفور والبفاوض الحركات برضو من دارفور واشبكونا جذور الازمة جذور الازمة لحدي ماتتولو رئاسة المدارس الابتدائية
    في غضب عارم بدا يتشكل في نفوس الناس وحتصلو مرحلة الجنوبيين انو الناس حتتمني انكم تتفصلو وتريحونا

    1. ورب الكعبة لو انفصلوا افضل لهم ولبقية مواطنى الدولة….وللاسف الخال الرئاسى سيخرج لسانه الزفر ضاحكا علينا!؟

  2. حقيقه وصلنا الحد من الابتزاز الرخيص بتاع ناس دارفور بقيتو ذي اليهود والمحرقه . كلكم ماعدا القائد عبدالواحد شاركتو الديكتاتور في الحكم وبعتوا اهلكم في المعسكرات . ما بتتذكروهم إلا الواحد يفقد الوزاره او المنصب . تاجرتو بدماء أهاليكم . ولعلمكم يا ناس دارفور الانقاذ والكيزان غالبية قياداتهم من دارفور حتي القادة العسكريين والامنيين من دارفور. وحسي الحكومه الانتقاليه غالبيتها من دارفور . اوافق الاخ الجلابي أن باقي الاقاليم سوف تصل مرحلة تمني إنفصال إقليم دارفور .

  3. اصلا مني من زمااان داير يكون رئيس علي طول لذلك فكر يفتش ليه في بقايا حركات يتزعمهم هو تبا لمني تبعا للمعاه تووووووف

  4. هذه جبهة ثوريه ( ب) بقيادة مناوي.!!!!!!
    كما عودنا مرتزقه الحركات المسلحه فهم في حالة انقسام وانشطار مستمر حسب ما تمليه عليهم مصالحهم الشخصيه والقوي الاقليميه التي تمولهم بالمال والسلاح.

    سيتم توقيع اتفاق سلام بمحاصصات مع الجبهة الثوريه ( أ) بقيادة الهادي وجبريل،ماذا عن الجبهة الثوريه ( ب) بقيادة مناوي وماذا عن عبدالواحد والحلو.؟؟؟ هل ستستمر المفاوضات معهم ام سيتم تجاهلهم؟؟؟
    لا حل لمشكلة دارفور سوي اجراء استفتاء حق تقرير المصير تحت رقابة الامم المتحده والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي ويتم التعامل مع مشكلة دارفور حسب نتيجه الاستفتاء.

  5. وجود الأمين داؤود في هذا التحالف يؤكد أنه تحالف عنصري فهو لا يمثل شرق السودان بل يمثل أقلية مشكوك في جنسيتها وحتي الأمين داؤود نفسه غير سوداني وهذا يعرفه أهل الشرق تماما .

  6. واضح جدا … مسالة السلام ليست أولوية بالنسبة للسياسيين الجدد ..
    عدم وجود قواعد للحركات المسلحة سبب رئيس للتاخير الحاصل في حدوث السلام للمظلومين المشردين ..
    لا بواكي على أهلنا في دارفور ….شيء مؤسف المتاجرة بدماء الضحايا….
    الذي يحدث في جوبا هو محاصصة سياسية لا مفاوضات من اجل السلام …
    الكاريزما السياسية لا تصنغها الا البطولات والشخصيات المؤثرة …
    لم نشاهد اي وقوف او سند جماهيري لاي من مكونات حاملي السلاح وهو يقف ويوعد اهلنا في دارفور ببشريات السلام بل اكتفوا بزيارات للخرطوم بلا ندوات ولا ورش ..
    لماذا جوبا والخرطوم ابوابها مفتوحة ومن يدفع كل تكاليف الاقامة هناك ؟؟؟ الدول الاجنبية سندكم وانتم تقولون نحن شريك اصيل …..
    الحركات المسلحة كل مرة تكشر عن انيابها وتضغط لنيل مكاسب سياسية مجانية خوفا من ضياع الفرصة لتقاسم المقاعد والمناصب … لا يهم متى يحصل السلام …
    ما نراه هو انتزاع لحقوق لاشخاص ليسوا اهلا للمناصب بقدر ما يحدث هو ترضيات لابناء الهامش ؟؟ اي هامش واي ضياع ؟؟؟
    كل السودان هامش وكل السودان يعاني ( الشمال ليس جنة ولا الوسط ولا الشرق) … ولا حتى الخرطوم العاصمة بمستوى الخدمات الممتاز ( صالحة) تعاني من العطش …. اطراف الخرطوم وبعض احياء الخرطوم لا يتمتعون بالماء النظيف ولا الكهرباء @@@
    وياتي مناو يتشدق ان قحت كوشت على المناصب ؟؟
    ماذا بعد ؟؟؟؟ ان لم تتحقق مطالبكم ونيلكم المناصب ؟؟؟!!! لا توقعون على السلام ؟؟؟
    هل السلام من اجل المناصب ؟؟؟ هل انتم اهل للحديث والمطالبة بحقوق أهلنا في دارفور ؟؟؟؟
    لولا هذه الثورة العظيمة لطالبتم بفصل دارفور …..
    اللهم عليك بمن اراد بنا شرا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق