أخبار مختارة

اعتقال إبراهيم غندور رئيس الحزب المحلول

الخرطوم: الراكوبة

اعتقلت الأجهزة الأمنية رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول إبراهيم غندور مساء الاثنين.

ونقل غندور الذي اعتقل من منزله في الخرطوم شرق إلى النيابة.

وقالت مصادر لـ”الراكوبة” ان الأجهزة اعتقلته من منزله واقتادته للنيابة.

ونصب غندور نفسه رئيسا للحزب المحلول بعد القبض على قياداته ورئيسه  المكلف أحمد هارون المسجون بسجن كوبر برفقة البشير وآخرين.

وفي أوقات سابقة ظل غندور يتحدث بإسم الحزب في لقاءات اسفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي رغما عن قرار حل الحزب رسميا من قبل الدولة.

وكان غندور وزيرا للخارجية في آخر مشاركة له في حكومة النظام البائد.

‫31 تعليقات

  1. قمع الرأي الآخر والرأي المعارض هو أحد الأسباب الرئيسية التي هب من أجلها الشعب السوداني فلماذا تمارسون هذا القمع والكبت غير المسبوق في تاريخ السودان؟

    هل كانت شعارات الحرية والعدالة التي رقص على ايقاعها الشعب السوداني مجرد شعارات زائفة كاذبة لسواقة الشعب الى حتفه من جوع وفقر ومرض وغلاء كما يحدث الآن؟

    1. هذا ليس إعتقال سياسي هذا إعتقال لمجرم شارك مع المجرمين من حزبه
      المحلول ولمدة ثلاثون عامافي قتل وتعذيب الالاف من بني وطني وتشريد الملايين بلا ذنب جنوه ….لابد من محاكمته ضمن الطغمة….مالكم لاتحكمون!!!!

    2. فلماذا تمارسون هذا القمع والكبت غير المسبوق في تاريخ السودان؟ سوال صادر من زول لا يعرف تاريخ السودان ..

    3. هذا أشد إجراما من البشير ومشارك في كل جرائم الحرب والإبادة الجماعية في دارفور ، وكل المجازر التي ارتكبها نظام الكيزان في السودان من أجل تمكين نفسو لذلك من الطبيعي بل البديهي يكون في السجن من أول يوم سقطت فيه حكومة المخلوع.

    4. نعم شعار الثورة حرية سلام وعدالة… ومن العدالة محاكمة الكيزان… وابسط صور العدالة ان يتم محاكمة جميع الكيزان بمن فيهم امثالك بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة حتى يذوق الكيزان ما فعلوه في الشعب السوداني طيلة ٣٠ عام…

    5. هذا الرجل تأخر القاء القبض عليه حزبه محظور ان يمارس السياسة فاذا هو ينصب نفسه رئيسا لحزب محظور ويتحدى الحكومة المدنية حكومة الثورة ، ثم ثانيا هذا مجرم يجب ان يقدم لمحاكمة عادلة.

    1. اتاسف على سرقة السودان من نظام الكيزان طيلت ال 30 عام اتاسف على حال السودان الان, الناس م لالقيه تاكل ولاعارفة تعيش وصلوا البلد الى مرحلة حرجة ووضع خطير,

  2. الاعتقال غير كافي لا بد من إعادته لورشة عطبره(لفلفلته وتفكيكه صاموله صاموله بواسطة إسطوات (التفكيك) وإعادته لسيرته الاولي!!.

  3. الجووووووووع ولا الكيزان … الدم يصل الركب ولا الكيزان … عليهم من الله ما يستحقون .. 30 سنة الامور تحسنت يا كيزان اخوان الشيطان تجار الدين اعداء الله واعداء البشرية .. ليس بالخبز وحده يحي الانسان … اهم حاجة وقفت الملاحقات والاعتداءات والقتل وانتهاك الحرمات سبحان الله كل ما يفعله الاخوان المجرمين الشيطان الشيطان نفسه بريء منه ما سبقهم على انواع فسادهم في العالمين من احد ، كلما نلعن الكفار والشيطان نتذكر أنه يجب ويتحتم علينا ان نلعن الاخوان المجرمين قبلهم .. هؤلاء الكيزان كانوا يقهقهون وهم يرون اطفال الشوارع ياكلون من القمامة كانوا يقهقهون اذا ما طرد احد المسلمين من الخدمة كانوا يتلذذون بمعاناة الناس وجوعهم وفقرهم وحاجتهم ، هؤلاء المجرمين (اصحاب العهد الاسود) كانوا اذا قيل لهم امنوا بما انزل الله قالوا نؤمن بما خطه الترابي وجماعتهم المجرمة الا عليهم من الله ما يستحقون .

  4. يا كوز انتو كنتو تعذبوا وتقتلوا وتغتصبوا من يعارضكم الرأي وكنتوا تخطفوا الشرفاء في جنح الظلام من داخل غرف نومهم وهم مع زوجاتهم واطفالهم مش اعتقال بس..والله نحن ما عندنا اي تنظيم سياسي لكن كرهناكم …كرهناكم..كرهناكم…يا كيزان ,

  5. لابد من حماية الثورة بنصب المشانق ، الثورة الفرنسية لم تنجح الا المقصلة Guillotine. لقد كانت ثورتنا سلمية الى الان لكن ما سنفعل لمن يتآمرون ضدنا ? هذا بالضبط ما حصل في الثورة الفرنسي اقيمت المقاصل لردع الثورة المضادة .

  6. أخي نعم وفيت كل السودانين يعرفون غندور اكبر حرامي نحن نسأل أين ال ماتين مليون دولار رشوة إلى جاكوب زوما في جنوب افريقيا رشوة الغضاة لتحريف مجري الطايرة واقلاعها من مكان غير معتاد إقلاع الطايره المدنيه لأي جهه كانت وغندور عندما زنق البشير في جنوب أفريقيا هرول جري إلى الخرطوم واخذ معه ماتين مليون دولار رشوه الغضاة أين أموال الشعب السوداني تتخيلون غندور لم يحسن اللغه الانجليزيه قسما عظما ضعيف كلها أخطاء ركيكه واذا انتم تريدون تعرفون امشوا خطابه في الأمم المتحدة الخواجات يضحكون عليه كيف يكون وزير خارجية ولم يحسن تحدث الانجليزي نحنا في حكم الطفيليبن كلهم هلموا جرا. الحمدلله والشكر لله على انضمامك على لم الشمل كده حريق 14جاهذه ولعوها ادا عندكم فحم او جاز تف عليك الخايب

  7. مكانكم السجن يا مجرمين والله اجرامكم لم تفعلها حكومة الا اليهود لانكم تحت حماية اليهود اصلا عندما اسستم حزبكم علي يد حسن البنا بالتنسيق مع المخابرات البريطانية حتي ححلتم الزنا واللواط والسرقة باسم فقه الضرورة يا اولاد الذين

  8. غندور لعب أكبر دور في التمكين لانه تراس اتحاد العمال وكان السبب في تعديل قانون النقابات بتفعيل مادة تنص على منع اضراب العاملين من حق الإضراب. هذه المادة من أخضر ما صدر في العهد البائد لتعضيد التمكين.

  9. ي جماعة غندور دا مابتحمل الحبس فكوهوا ساى .. غندور دا من الحمايم امسكو فى الصقور العاملين فيها مجاهدين ديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق