أخبار السودان

جماهير “مليط” تطالب بتطهير الدولة من “عصابة الانقاذ البائدة”

مليط: الراكوبة

وسط مشاركة واسعة من لجان المقاومة وتنسيقية قوي اعلان الحرية والتغيير والشباب والكنداكات من جميع الأحياء, سلمت تنسيقية لجان المقاومة بمحلية مليط اليوم الثلاثاء, بساحة ميدان الحرية المدير التنفيذي للمحلية المناوب أحمد عيسي, مذكرة حوت عدد من المطالب.

وجاء تسليم المذكرة وفق وكالة السودان للأنباء, عقب احتفال التنسيقية بمليونية 30 يونيو لتصحيح مسار الثورة.

وشملت المذكرة أهمية الإسراع في إنجاز السلام الشامل والعادل وتحقيق العدالة وإعلان نتائج لجان التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة وتسليم مرتكبي جرائم دارفور الي الجنائية الدولية.

وأشارت المذكرة إلى ضرورة استكمال هياكل السلطة وتعيين الولاة المدنيين والمجالس التشريعية، كما طالبت بهيكلة القوات النظامية ووقف التدهور الاقتصادي وإصلاح الأجهزة العدلية والقضائية ووضع رؤي وأسس واضحة لبرامج التنمية وتطهير أجهزة ومؤسسات الدولة من عصابة حكومة الانقاذ البائدة ووقف الأعمال التخريبية التي تمارسها فلول النظام البائد .

وطالبت عدد من لجان المقاومة خلال الاحتفال ادارة المحلية بضرورة الاهتمام بتوفير الكهرباء والمياه وانشاء الطرق بالمحلية مؤكدين بانهم سيظلوا صمام امان للثورة وحراسها حتي تتحقق جميع المطالب التي من اجلها انتفض الشعب.

ومن جانبه اشاد المدير التنفيذي المناوب لمحلية مليط بالروح الثوري لشباب المحلية خاصة في تنظيم وترتيب المسيرات والاحتفالات مؤكدا ان المحلية ستقوم بتنفيذ المطالب التي تليها وترفع الباقي الي رئاسة الولاية والدولة للنظر فيها ، كما اكد ان المحلية تولي اهتمامها بتوفير خدمات الكهرباء والمياه والتعليم والصحة بالمحلية ودعا أبناء المحلية إلى وحدة الصف والكلمة من أجل نهضة وتطور المحلية في المجالات الخدمية والتنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..