أخبار السودان

تقرير ميداني عن الانتهاكات والإصابات في المواكب المليونية يوم 30 يونيو

تجمع المهنيين السودانيين

خرجت جماهير شعبنا الظافرة في مواكبها المليونية تنادي بتصحيح مسار الفترة الانتقالية وتدعو حكومة الثورة للقيام بخطوات عاجلة تحقيقا لمطلوبات واستحقاقات ثورة ديسمبر المجيدة، ولتؤكد أن جذوة الثورة مازالت متقدة ومحروسة بيقظة وحراك قواها الحية.

كعادتها واجهت قوات الشرطة المواكب السلمية بمدينة أم درمان بهمجية وعنف مفرط مستخدمة الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع والهراوات، ما يؤكد عدم احترام هذه القوات وقياداتها لحقوق التنظيم والتظاهر والتعبير السلمي التي انتزعها شعبنا عنوة واقتدار وبغالي التضحيات، وهو ما يعضد مطالب الجماهير بالإقالة الفورية لمدير عام الشرطة ومدير شرطة ولاية الخرطوم وإصلاح جهاز الشرطة وتصفية تمكين عناصر النظام البائد فيها، ويستدعي التحقيق الفوري والشفاف من قبل النيابة العامة ومحاسبة المسئولين وتقديمهم للعدالة الناجزة.

ارتقى الثائر البطل ابراهيم علي محمد علي، يسكن الثورة الحارة 95، شهيداً بأم درمان جراء الإصابة المباشرة بطلق ناري في الصدر، نترحم على روحه الطاهرة وخالص العزاء لأسرته ورفاقه من الثوار. كما أسفر استخدام العنف المفرط من قبل القوات الشرطية والأمنية في مواجهة المواكب السلمية بأم درمان عن عدد من الإصابات المتفرغة:
– 24 حالة اختناق بسبب استخدام الغاز المسيل للدموع
– 3 إصابات في الرأس بالهراوات
– إصابتان كسر بالأنف بعبوات الغاز المسيل للدموع
– 7 إصابات في الرجل بعبوات الغاز المسيل للدموع
– حالة حريق في اليد من الدرجة الأولى بعبوة الغاز المسيل للدموع
– 5 إصابات في الرجل بالرصاص المطاطي

وما زلنا نعمل على حصر الانتهاكات والإصابات في العاصمة القومية والولايات.

إعلام التجمع
30 يونيو 2020

‫2 تعليقات

  1. لماذا لا يخرج الثوار في مليونية للمطالبة بتصفية جهاز الامن وهيكلة الشرطة وتطهيرها بعدما ثابتوا بدزن اي شك بأنهم أعداء للثورة ويعملون لأجهاضها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..