أخبار السودان

بسبب تعديات للمزارعين….استعجال ترسيم الحدود بين ولايتي شمال وشرق دارفور

أكدت لجنة امن محلية اللعيت بولاية شمال دافور ضرورة تكوين لجنة لمراجعة ترسيم الحدود بين ولايتي شمال وشرق دارفور تحسبا للخلافات التي قد تنشب على الحدود ولحماية الموسم الزراعي، مؤمنة على اهمية تحديد موعد قريب لفصل الحدود بين الولايتين .

وطالبت خلال اجتماعها الذي انعقد اليوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية معتصم جماع آدم بحضور ناظر عموم قبائل شرق دارفور الصادق عباس ضو البيت بمنطقة ابوسفيان التابعة لوحدة حسكنيتة الادارية للنظر في الشكوى المقدمة من شيخ ابو سفيان ومواطني المنطقة حول تعدي مزارعي محلية عسلاية بشرق دارفور على اراضي مزارعي منطقة ابوسفيان طالبت طرفي النزاع بضرورة التحلي بالصبر والعمل على تجاوز الخلافات التي باتت لا تحل اي قضية ، مشيرة الى العلاقات الازلية التي تربط بين اهل المنطقتين.

وكانت لجنة امن محلية اللعيت قد بحثت في الاجتماع امر الحدود الجغرافية بين منطقتي ابوسفيان وعسلاية الى جانب كيفية ترسيمها وارجاع المزارع التي تم التعدي عليها من قبل المواطنين الى اصحابها.

يشار الى أن لجنة امن محلية اللعيت قد وقفت لدى زيارتها للمزارع التي تم التعدي عليها من قبل مواطني منطقة عسلاية بولاية شرق دارفور حيث تم مراجعة الحدود واقرت اللجنة بان هناك تعديا واضحا على حدود الولاية .

يذكر أن ناظر عموم قبائل شرق دارفور الصادق عباس ضو البيت قد اجرى اتصالا بوكيل ناظر عموم الرزيقات الفاضل سعيد ابراهيم تم من خلاله تحديد موعد لعقد لقاء لمناقشة أمر فصل الحدود بين المنطقتين .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..