أخبار السودان

تعثر الإتفاق حول نسبة الثورية في المجلس التشريعي

عقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية إجتماعاً اليوم “الخميس” للاتفاق حول نسب الثورية في  المجلس التشريعي.

وبحسب مصادر (السوداني) تم الاستماع إلى وجهة نظر الطرفين حول تكوين المجلس التشريعي والمعايير ونسب التوزيع.
وطالبت الثورية بـ 90 مقعداً فيما طرح المجلس المركزي 60 مقعداً.

وتم الإتفاق على عقد اجتماع للمجلس المركزي والثورية مساء السبت بعد إجتماع المجلس المركزي الدوري.

وأكد مصدر بقوى الحرية والتغيير بحسب ما أوردت  (السوداني) عدم التوصل لرأي نهائي حول نسب الثورية في التشريعي مشيرًا إلى أن قوى الإجماع الوطني طلبت فرصة لعقد اجتماع صباح السبت لاتخاذ قرار حول موقفها من النسبة.

وأضاف: سيعقد مساء السبت اجتماع المجلس المركزي لقوى الحرية بعد الاستماع لرأي قوى الإجماع الوطني ومن ثم إتخاذ رأي نهائي لقوى الحرية والتغيير حول نسب الثورية في التشريعي.

وقال مصدر بالمجلس الأعلى للسلام في تصريح سابق لـ(السوداني): كان هناك مقترح بتخصيص 90 مقعدا لكل كتلة حملة السلاح “الجبهة الثورية والحلو وعبد الواحد” وأقترح أن تمنح الجبهة الثورية منها 50 مقعدا.

وعقد المجلس الأعلى للسلام مطلع الأسبوع الحالي اجتماعات ترأسها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بحضور وفد وساطة دولة جنوب السودان، ووفد الجبهة الثورية.

وأعلن رئيس مفوضية السلام د.سليمان آدم الدبيلو  عن توافق المجلس بالكامل على “5”  من النقاط التي تقدمت بها الوساطة ووفد الجبهة الثورية خلال زيارتهما للخرطوم.

‫3 تعليقات

  1. وهل ستنتهي مطالب الجبهه الثوريه بنيل 90 مقعد في المجلس التشريعي؟؟ كلا ثم كلا ..

    مرتزقة الجبهة سيطالبون بالسكن الفخيم فلل او بيوت فخمه او اجنحه في فنادق روتانا وكورنبثيا وسيارات وحراسه شخصيه وخدم وحشم وتذاكر طيران مجانيه مع اسرهم لدول المهجر والارتزاق.

    لقد تعود هولاء ( الثوار ) رفاق جيفارا وهوشي منه!! علي رغد العيش والبحبوحة في اوروبا ودول الخليج.تعيين اي منهم في اي منصب سيكون خصما علي الثوره تصحبه عواقب وخيمة على بلادنا ..
    الناس دي ما من وراهم خير.. الله يستر.

  2. لقد إنتهي زمن الترضيات و حل زمن التضحيات التقاضي عن المطالب النفعية و الا رجعت حليمة لعادة القديمة ترضيات و رُتب عسكرية لا تقل عن مُشير لكل من سفك دماء أهله مع رطلين نحاس نياشين و استيعاب انكشارية من الهامش لتشكيل الجيش الاهبل السوداني !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..