أخبار السودان

الصناعة في الخرطوم: السماح بالخبز التجاري لتخفيف الضغط على “المدعوم”

الخرطوم: الراكوبة

قالت وزارة الصناعة والتجارة في ولاية الخرطوم يوم الجمعة، أن السماح للمخابز للعمل بنظام الخبز التجارى يستهدف تخفيف الضغط على المخابز التى تعمل فى نظام الخبز المدعوم للمواطنين.
وفق تعميم صحفي للوزارة فإن القرار يستهدف المخابز التى لا تقدم خدمة الخبز المدعوم للمواطنين والتى تتركز بصورة أساسية فى الأسواق الكبرى والمناطق الصناعية والتى تكثر بها المطاعم والكافتيريات علاوة على السماح لأي مخبز للعمل بنظام الخبز التجارى وفقاً للتعاقدات التى قد يبرمها المخبز مع المطاعم والكافتيريات ومن هم فى حكمهم.
وأكدت الوزارة حرص الحكومة بكافة مستوياتها على مواصلة جهودها فى توفير الخبز المدعوم للمواطنين بل والسعى للتوسع فى تقديم الخبز المدعوم للمواطنين.
كما اكدت انها ستعمل  على التحكم فى إصدار التراخيص للمخابز التى ترغب فى الخبز التجارى وفقاً للطلب على الخبز التجارى وبالكيفية التى لا تؤثر على توفير الخبز المدعوم للمواطنين بكافة أحياء ولاية الخرطوم.

‫2 تعليقات

  1. طبقوا الفكرة على كل شيء تجاري ومدعوم المدعوم في شروط لمنحه لمستحقه والتجاري لكل مالك القيمة نقطة انتهى السطر وخلوا الاعمال تشتغل وقود مخابز غاز كل شيء سكر وهكدا ترتاحون وترتاح الدولة لو النوايا صادقة للخلاص

  2. لا مخرج أستراتيجي الا بالعودة الي زراعة الذرة و الرجوع الي الخيار الطبيعي و ثقافة الغزاء السودانية التليدة (كسرة / عصيدة ).
    الان لو تسهلت زراعة الذرة و انخفض سعره سوف يؤاثر مباشرة باتزان الضغط علي القمح و خبزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..